مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل اماكن سياحية في تبليسي جورجيا جديده ينصح بزيارتها

بواسطة:
اماكن سياحية في تبليسي

جديد افضل اماكن سياحية في تبليسي يمكن أن تتعرف عليها قبل زيارتك لهذا المكان النشط سياحيا في الوقت الراهن، تلك العاصمة الجورجية الواقعة بدولة جورجيا في ملتقى القارتين الأوروبية والآسيوية بمنطقة القوقاز ضمن أوراسيا، والتي تقع حدودها بين البحر الأسود وروسيا وأذربيخان وروسيا وأرمينيا من جهاتها الأربع.

هذه الأماكن متعددة وتتفاوت بين المعالم التراثية القديمة والدينية القديمة والتنوع الحضاري المستحدث بمزيج ممن العادات التقليدية والخاصة للدولة وسكانها.

افضل اماكن سياحية في تبليسي جورجيا :

المزار السياحي بتبليسي مختلف ما بين أماكن كتادرائية وكنائسية، ومتاحف أثرية، ومتنزهات، وحدائق وأزهار وشجريات وخضريات مسرة للعيون، بدون عروج على الرياضة التزلجية المهواة من كثير من السياح خلال الشتاء.

برجومي:

لا ينبغي إهمال خريف برجومي عند ذكر جورجيا، لأنها تعتبر ذات شهرة عالية خاصة للسياح الروسيين على ساحلها، وجوها الخريفي المغاير لدولتهم،وهذه المدينة بخاصة في العاشرمن الأشهر الميلادية ترى المظهر المثير للدهشة والتمتع بجمال الخالق في خلقه ، ويميز ذلك الاقتراب من المتنزه العام للمدينة أيضا.

بوتونيكال:

حديقة لا تبعد كثيرا عن الغابات الناريكالية المتمركزة بقلب المدينة ومركزها، ومن جمالها ينشر السكان عنها أنها المزار الأول المنبغي زيارته لأي سائح يزور تبليسي، والتي لا تتكلف دخولها سوى واحد من الجيلات الجورجية والتي تمثل عملة هذه الدولة، وخاصة شهرتها كأحد اماكن سياحية في تبليسي التي تقضى بها الأوقات بلا تململ من المناظر ولا الجو ولا التنقل الاستكشافي فيها، والمميزة أيضا حسب أراء المؤرخين التراثيين للمعالم المستحقة للمشاهدة بوجود:

كنيسة ديفيد متاتسمندا وغيرها:

وتتصف بوجود ما يشبه القلاع والحصون القديمة يجد الزائرون المنتمون للطائفة المسيحية  متعة بتصويرهاهناك، وكذلك:

نيكريسي الكنيسة التي يضمها أحد أحياء كاخيتي المدينة الجورجية القديمة، ولم تهجر هذه الكنيسة بل تستعمل من عدة رهبان ومشرفيهم، وهي تقترب كذلك من الكفاريلي، وتقع على مظاهر ربانية محيطة متباينة الألوان والتنسيقات يمكن أن تمثل تذكارا صوريا من خلال كاميرتك يبقى في ذاكرتك لهذه المدينة.

باجراتي:

وهي إحدى الكاتدرائيات التي يمكن أن تعلم عنها مثلا وجودها بالإقليم الليميريتي المحوي على غيرها كالكتادرئاية المنتسبة لبلدة كوتايسي أو دورميشن، لكنها الأشهر من بينهم، وهي تقع في هذه البلدة منذ بنائها ب ق11، ثم حدث شيء ما وانهارت وتم تجديد بناءها 2012 رسميا في السادس عشر من الشهر التاسع، ولكن مظهر السياحة بها أنها جمعت بين الطراز الحديث معماريا و المتوسط القدم لجورجيا.

الترفيه المتواجد بكوتايسي من أكثر اماكن سياحية في تبليسي جذبا للشباب الزائر والتي تلتطقت بها صورما أكثرها وخاصة لباجراتي الواقعة على الهضبة اوكيميريوني.

الكهوف  تجد كهف الساتابليا:

موقعه جميل وخلاب ملفت للنظر بما أضيف إليه من مجموعة مايكل الساكاشفيلي من زيادة الإثارة بخطوات ديناصورات مصنعة بماكيتات بلاستيكية الأمر الذي يجذب ولفت بالفعل أنظار الكثيرين من السائحين وخاصة بسبب وقوعه على غرب ساتابليا بنحو الستة كيلو مترات بالشمال، وامتداده ل300 م شرقا وسعة اثنتا عشرة مترا وعلو ارتفاعي يبلغ العشرة أمتار، وللدخول لهذا الكهف سعر 6 من جيلات الجورجية مصاحبا لدليل انجليزي التحدث.

اهم الاماكن السياحية في جورجيا :

حدائق الحيوان بتبليسي

مشاهدة الحيوانات أمر ممتع خاصة للزيارات العائلية أو الفردية وعروض السيرك أيضا مميزة، فلا تفوتك زيارة حديقة تبليسي المعتبرة التأسيس منذ عام 1927  وبذلك هي الأقدم في حدائق جورجيا، والحديقة بها أنواع متنوعة من الحيوانات على اختلاف الفئات والأجناس ومنها ما يعتبر نادرا وشبه منقرضا ومنها المألوف.

الحديقة تشتمل على جزء عروض مميز كألعاب السيرك كذلك الألعاب الطفولية للصغار، ويسمح بدخولها بمواعيد محددة تبدأ من 10 كمن صباح يوم الزيارة وحتى 6 مساءا برسم يعتبر رمزي.

القلعة ناريكالا:

تعرف لدى المحليين بروح المدينة، وهي من أبنية المدينة البدائية التي أنشئت مع نشأتها وذلك بالقرن 4م،ولكن حدثت لها تغييرات شتى منها التوسعة والتمديد لمرات متعددة خلال ق7،8  بأمر أموي، وهي بذلك تعتبر رمز للحصون العربية القديمة، ولكنها بعد هذه التعديلات العربية وسعت مرات أخرى و منها ما كان على يد داود ألباني.

من أهم ما يمكنك كسائح عند زيارتها أن تتجول داخللها وتشاهد أبرز وأقدم معالم التراث المحفوظة بذالك الحصن، والتي تضم بين أسوارها كنيسة قيمت من التاريخ تدعى كنيسة نيكولاس، وبالمشاهدة العلوية من فوق السور ترى أروع إطلاله على تبليسي والنهر الموجود هناك.

يمكن الاحتفاظ بكاميرتك معك لتأخذ صورا وذكريات عن المدينة والحصن والنهر و ما يحيط بهم، وللوصول للقلعة عليك أن تكون جريئا بركوب التلفريك، وهو نفسه موضع مشاهدة سياحية، ومن خلاله تتعرفون المناطق الدنيا من المدينة.

بحيرة سلاحف تبليسي

عندما تقرأ عن اماكن سياحية في تبليسي يجب ألا تفوتك مغامرة مع السلاحف في بحيرة بهذ الاسم هناك، وهي بحيرة لها صفات هادئة وتشعر بطمأنينة لمن جربها و عاش فيها،تتميز بوجود عدد لا بأس به من السلاحف، وترتبط بنهر الفارازيسكي.

لا تظن أنها مهملة فهناك سياح متعددي الجنسيات ومختلفيها يأتون لرؤيتها، وتتركز فترات زيارتهم ما بين شهري 7،8 ميلادي، حيث اتخاذ المياه انعكاسات خضراء للمحيط الخضري المبهر حولها، ويجاورها معلم شهير آخر من معالم تبليسي وهو متحف الأنتو جرافيا، يمتاز بتواجد منحوتات الصخور الضخمة بالهواء الفضاء الشاسع بلا قيود.

ولكن دخولها له أجر فهي تتراوح بين دولار للبالغ،و الأطفال الأقل من سن المدرسة بلا رسوم،  والوصول لها يكون بطريقتين غما بسيارة أجرة أو مشيا عبر شارع تشافشافادز، ويمكنك أن تمارس بها السير أو العدو دورانا حول تلالها الشبه جبلية، مع العلم أنها لا تكون متاحة يوم الإثنين، ومواعيدها فقط ما بين ص10 و 5م نهارا.