الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في جاكرتا ينصح بزيارتها

بواسطة: نشر في: 26 يوليو، 2018
mosoah
السياحة في جاكرتا

دليل أجمل أماكن السياحة في جاكرتا ، اندونيسيا من أجمل مدن قارة آسيا، والمعروفة بجمال الطبيعة، وكثرة المسطحات الطبيعة الخلابة، وخطوبة أرضها، وما لا يعرفه الكثير أن إندونيسيا تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية، وعوامل الجذب السياحي، وهو سبب إقبال الشباب، والعائلات على زيارتها فما هي أجمل المناطق لزيارتها في العاصمة جاكرتا؟، وما هي أجمل المناطق السياحية القريبة منها؟

لماذا جاكرتا من ضمن المدن المختلفة للشباب؟

تعد جاكرتا من كبرى مدن آسيا، وأكبرها من حيث عدد السكان حيث يقتنها أكثر من 10 مليون نسمة، ولا تحتاج لتأشيرة سفر لتتمكن من زيارة اندونيسيا فكل ما عليك فعله هو حجز تذكرة ذهاب، وعودة، وحجز الفندق الذي ستنزل فيه أثناء إقامتك في جاكرتا، ومن ثم تحصل على تأشيرة دخول البلاد بعد، وصولك للمطار مباشرة.

أين يمكنكم النزول في جاكرتا؟

تعتبر منطقة تاناه ابانج من أشهر المناطق التي يقيم فيها الشباب أثناء زيارتهم لاندونيسيا، وهي من المناطق الشعبية التي تبيع القماش، والمنسوجات، والتي يوجد فيها بعض من الفنادق الفخمة بالإضافة للفنادق المناسبة لمتوسطي الدخل، وأماكن للترفيه، وللتمتع بالأنشطة المختلفة.

أماكن سياحية في جاكرتا للشباب :

سوق التحف والتماثيل العتيقة:

العديد من الشباب يحبون جمع التحف العتيقة، والتماثيل الفريدة من نوعها بشرى لهم فسوف يجدوا ضالتهم في هذا السوق حيث يضم عدد لا حصل له من التحف المبهرة، والتماثيل النادرة، ويتم نصب السوق المكشوف يومياً حيث يقصده السياح لشراء الهدايا لأهلهم، وأصدقائهم، وهو يحتوي على العديد من الأكشاك التي تبيع تحف ذات أحجام مختلفة بأسعار مقبولة.

برج موناس:

  • عبارة عن نصب تذكاري قومي يوجد في، وسط مدينة جاكرتا، وهو مصنوع بالكامل من الرخام مع قمة مذهبة، ويوجد به مصعد لكي يتمكن الزوار من رؤية القمة البرونزية عن قرب، ورؤية المدينة بالكامل من أعلى.
  • البرج يشير إلى الحرية، والتحرر من الاستعمار الهولندي، والخلاص من الاستعمار الياباني، ومدى عظمة الشعب الاندونيسي، وطمع الشعوب الأخرى في أرضه.
  • يظهر من البرج مدى جمال المدينة خاصة في، وقت الغروب كما يوجد في البرج معرض مفتوح طوال الوقت، وهو يجسد تاريخ اندونيسيا، ويطلعك على ثقافات هذا الشعب العريق عبر لوحات، وتماثيل.

المتحف الوطني:

  • يعد أول متحف تم افتتاحه في العاصمة، وهو يجسد تاريخ البلاد، والحقب الزمنية التي عاصرتها بدءاً من فجر التاريخ حتى اليوم.
  • المتحف الوطني يحتوي على الكثير من الآثار القديمة، وقد تم افتتاحه سنة 1868 ميلادياً، ويأتي إليه الزوار من كل مكان.
  • المتحف مشهور في اندونيسيا باسم متحف الفيل على اسم الفيل الضخم المصنوع من البرونز، والموجود عند دخولك للمتحف مباشرة.
  • يعبر تصميم المتحف عن مدى براعتهم في التصميم، ومدى عبق التاريخ، ويحتوي أيضاً على مدرج ينتهي بحديقة لعرض التماثيل في ساحة مفتوحة.

منطقة كيمانغ:

يتم إعداد أنواع كثيرة من الأطباق العالمية حيث يمكنكم تجربة الطعام المكسيكي، والطعام الإيطالي، والطعام الشرقي، وليس فقط الطعام الأسيوي حيث تتيح لك اختيار الطعام الملائم لذوقك، ويمكنك طلب، وجبة كبيرة مع أصدقائك بسعر ملائم، ويتم عمل الكثير من الحفلات الليلية الشبابية في النوادي الموجودة في كيمانغ كما يوجد العديد من المنازل ذات التصاميم الفريدة الجذابة، والمعارض، والعروض الفنية التي تقوم بشكل دوري في المنطقة.

متحف البنك:

يحتوي على الكثير من الآثار، والمحتويات الفخمة التي تعبر عن اقتصاد اندونيسيا، ومدى تطوره على مر العصور، وقم تم بناءه سنة 1828، ويمكنكم الذهاب إليه لمعرفة لمحة سريعة عن اقتصاد البلاد.

التزلج في مول تامان انجريك:

تم تحويل الدور الخامس من المول لساحة تزلج لتتمكنوا من التمتع بهذه التجربة الفريدة كما يقدم المول دورات لتعلم رياضة الهوكي الجليدية

بحيرة سيتو باباكان:

  • عبارة عن بحيرة صناعية تحفها الأشجار، والطبيعة من كل الجهات، وهي تعتبر اليوم جزء من تراث المدينة الثقافي، وهي تمكنكم من رؤية كيف هي الحياة في جاكرتا، والطرز المتبعة في تصميم المنازل، والطعام الشعبي الذي يقدم، والكثير من التقاليد الخاصة بالمدينة.
  • يمكنك الجلوس مع أصدقائك في هذه البحيرة الرائعة، والتمتع بالهواء المنعش، وأشعة الشمس الجميلة كما يمكنكم استئجار القوارب، والتجديف في البحيرة أو اصطياد الأسماك.
  • يمكنكم زيارة البيوت التقليدية الريفية التي تعد من المزارات السياحية الموجودة في المدينة، والتي تعرفكم أكثر عن كيف كان البيت الاندونيسي قديماً، ويوجد حول البحيرة الكثير من العروض الجميلة من ضمنها عروض الرقص الاندونيسي التي تقام في الأعياد، والمناسبات، والتي ستعطيكم فكرة أكبر عن الثقافات المحلية، والعادات المتبعة.

عالم البحار:

  • من أجمل المناطق الترفيهية في جاكرتا حيث يحتوي على الكثير من، وسائل الترفيه من بينها حوض كبير به أنواع نادرة من الأحياء البحرية، والأسماء بالإضافة لوجود قاعات لعرض الأفلام بشكل شيق، ومنفرد.
  • يوجد عالم البحار ضمن مجمع جايا انكول دريم، ويحتوي أكثر من 5 آلاف نوع من الأحياء البحرية المختلفة في ألوانها، وأنواعها. يتم عمل الكثير من عروض الترفيه سواء عروض الدولفين أو الحيوانات بشكل جذاب، ومبهر للجميع.
  • يمكنكم أخذ جولة تحت المياه في الأنابيب القريبة من أحواض السمك، والأحياء المائية لكي تزيد معرفتكم بالأحياء المائية، وحجمها، وطبيعة حياتها.
  • يمكنكم تناول الطعام الأسيوي أو الأكل السريع في المطاعم التابعة للمكان كما يمكنكم شراء الهدايا التذكارية لأقربائكم من هناك.

أفضل أماكن سياحية في جاكرتا للعوائل :

جاكرتا من المدن المزدحمة لكن في الوقت نفسه فهي تحتوي على الكثير من المناطق السياحية التي تستحق زيارتها، وهي من المدن المناسبة للعوائل، ولقضاء، وقت أسري جميل لا ينسى كما أن التنقل مع العائلة من مكان لآخر سهل للغاية بفضل توافر المواصلات، وسوف نتحدث عن أجمل المناطق التي عليك زيارتها.

متحف الدمى:

إذا كان أبنائك من محبي الدمى المتحركة فسوف يشعرون بالدهشة لرؤية الدمى المصنوعة بدقة، واحترافية في متحف الدمى. يحتوي المتحف على عدد هائل من الدمى المتحركة التي تم تصميمها بخامات مختلفة من ضمنها الخشب، والقطن، والقماش بالإضافة لأقنعة للرقص، والكثير من الموسيقى التي تعبر عن تاريخ اندونيسيا.

القرية المائية:

تعد من أفضل القرى السياحية المناسبة للعائلات، ولمحبي السباحة، والغوص، وهي تحتوي على الكثير من، وسائل الترفيه المثيرة، ويوجد في الحديقة جزء خاص بالأطفال، وجزء خاص بالكبار لحماية الأطفال من السباحة على عمق كبير، وهي تحتوي أيضاً على ألعاب مائية مناسبة للأطفال الصغار، وإذا كان أطفالك من محبي السباحة فحتماً ستكون الخيار الأنسب لكم.

حديقة الحيوانات راغونان:

سيتمكن أطفالك من مشاهدة الحيوانات النادرة في اندونيسيا، والتقاط الصور مع العديد من الحيوانات الرائعة، وكل عام يتم عمل الكثير من التجديدات في الحديقة مما يجعل زوارها متزايدين دوماً كما تتضمن الكثير من الأنواع النادرة من الحيوانات.

حديقة أنشول:

من الحدائق الرائعة التي يقصدها عدد كبير من السياح كل يوم لأخذ نزهة مع الأهل أو الأصحاب، وهي تحتوي على ألعاب خاصة بالكبار، وأخرى للصغار، وتتضمن العديد من الأنشطة المثيرة، والمدهشة، والألعاب التي تناسب الجميع كما يمكنكم تجربة التلفريك، والعجلات الهوائية، والاستمتاع بالاحتفالات الترفيهية، والعروض التي تقدم كل يوم، ومن الأكيد أنكم لن ترغبوا في مفارقة الحديقة، وستعودون إليها في زيارتكم القادرة لاندونيسيا.

أفضل أماكن سياحية في بونشاك :

يعد جبل بونشاك من أجمل المناطق السياحية الطبيعية في دولة أندونيسيا مما يجعله هدف السياح من كل أنحاء العالم فهو يمتاز بجمال الطبيعة، ونقاء الهواء، وفيما يلي أهم المناطق السياحية الموجودة فيه.

حديقة سفاري بونشاك:

توجد على الطرق السريعة التي تصل بين جاكرتا، ومدينة باندونق، وهي مقامة على مساحة كبيرة، وتحتوي على الكثير من الحيوانات التي تزيد عن ألفي نوع من ضمنها الزراف، والفيلة، والأسود، والنمور، والدببة.

حديقة تامان ماتاهاري:

الحديقة كبيرة للغاية حيث تزيد عن ثلاثين فدان، وتحتوي على الكثير من الخدمات الثقافية، ووسائل الترفيه المختلفة المناسبة للأطفال، والكبار وهي من أفضل أماكن السياحة في بونشاك .

بحيرة الليدو:

يحيط بها الجبال ذات الطبيعة الخضراء من كل الجهات مما يزيد من جمالها، وجمال المنظر في جولتك البحرية فيها.

البحيرة الملونة:

ستشعر بأن البحيرة تأخذك إلى الجنة من شدة جمال الطبيعة، ونقائها فيها كما أن الجو هادئ للغاية في البحيرة مما يجعلها هدف السياح محبي الطبيعة، والاسترخاء.

الشلالات السبعة:

من أهم المناطق السياحية في بونشاك الشلالات السبعة التي توجد بالقرب من جاكرتا عاصمة أندونيسيا، وتنحدر مياه الشلالات فوق التلال بشكل شاعري جميل حيث يمكنك سماع صوت خرير المياه العذب، وتوجد الكثير من الأساطير الأندونيسية التي تحكي عن جمال المياه، وكونها من المياه المباركة المعالجة لمختلفة الأمراض كما يأتي الكثير من السياح إليها بغرض الاستشفاء سواء من داخل أو خارج دولة أندونيسيا.