مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل مناطق سياحية في شتوتغارت

بواسطة:
مناطق سياحية في شتوتغارت

تقع شتوتغارت في جنوب ألمانيا، وهي عبارة عن حوض محاط بالبساتين وتلال مغطاة بالغابات، وفي الأسفل وادي ونهر نيكار، والجزء الأكبر من المدينة عبارة عن مباني تاريخية جميلة، والمنازل تقع على المنحدرات المحيطة بها في الأماكن التي توجد فيها التلال، وهناك رحلات كثيرة في ممرات هذه مدينة شتوتغارت، حيث أنها توفير فرص للمسافرين للمغامرة واستكشافها، بالإضافة إلى أنها مركزاً هاماً لزراعة الثمار، ومكان لينابيع المعادن وبالتالي هي مصدر مهم للصناعات.

مناطق سياحية في شتوتغارت :

معرض الدولة:

معرض الدولة

معرض الدولة

معرض الدولة هي موطن لمجموعات الفن في المدينة، وهي أحد الأماكن التي تحتوي على المتاحف الأكثر زيارة في العالم، واشتهر بمجموعة رائعة من اللوحات الجميلة التي تعود بدايتها إلى القرن العشرين، ويضم أيضا الكثير من روائع فن النهضة الألمانية، ومباني هذا المعرض ثلاثية الشكل ومثيرة للاهتمام، تم تصميم المبنى الأصلي على الطراز الكلاسيكي الجديد في عام 1843م، وتم إضافة تحف معمارية معاصرة في عام 1984م، محاطة المعرض بثلاثة أوجه من أسطح عاكسة للضوء، وأضيف هيكل جديد في عام 2002، وهو مبنى مكون من خمسة طوابق، يضم مجموعة المطبوعات والرسومات والصور الفوتوغرافية.

متحف مرسيدس بنز:

متحف مرسيدس بنز

متحف مرسيدس بنز

شتوتغارت كان لها علاقات طويلة في صناعة السيارات، والتي يصل جذورها إلى عام 1887م، حتى قررت أن يكون لها متحف يعد أبرز معالمها، وزيارة متحف مرسيدس بنز  متعلقة بزيارة معارضه الخاصة بتطوير السيارات، والمعالم السياحية للسيارات تصل لأكثر من 160 سيارة، كما أنه يوجد متحف آخر يسمى بورشه، وهو يضم مجموعة كبيرة رائعة من 300 سيارة يستحق أيضاً الزيارة.

فندق سكلوسبلاتز:

فندق سكلوسبلاتز

فندق سكلوسبلاتز

يعتبر فندق سكلوسبلاتز الواسع نقطة أساسية للزوار والسكان المحليين، تحيط به مباني يرجع تاريخها إلى بداية تأسيس شتوتغارت، ووسط هذه المساحة الواسعة حدائق جميلة، هناك أيضاً ستجد عدد من القطع والنحوت الحديث، ونافورة جميلة على الجانب الشمالي من الفندق، وممرات التسوق والمحلات التجارية والمطاعم. في الجنوب الغربي منه، على الأرض العليا، وكلينر سكلوسبلاتز مع العديد من المحلات التجارية والمطاعم البوتي.

قصر نيويس شكلوس:

قصر نيويس شكلوس

قصر نيويس شكلوس

قصر نيويس شكلوس تم بناؤه في أواخر عام 1807م، في أواخر العصر الباروكي، وهو القصر الذي كان موطنا للملوك السابقين، وهو الآن يستخدم من قبل حكومة الولاية، مجرد تجولك حول الواجهة العظيمة لمبنى القصر يكون مثير للإعجاب بما فيه الكفاية لحب زيارة القصر فيما بعد.

الحديقة النباتية والحيوانية:

الحديقة النباتية والحيوانية

الحديقة النباتية والحيوانية

تم تسمية الحديقة النباتية والحيوانية على اسم قصر صغير بني على الطراز المغربي وتم بناؤه في عام 1842م، وهو أحد أنواع الآثار الجذابة، تم تطويره ليصبح شكله أجميل فزين بأحواض السمك، والحيوانات الأليفة، وأصبحت الحديقة النباتية والحيوانية أكثر جذباً للزوار حيث يصل عددهم إلى مليوني زائر سنوياً، الحديقة رائعة لاستكشافها، وكذلك مناطق الحيوانات فيها أكثر جمالاً، حيت تضم أكثر من 8000 حيوان من أنواع مختلفة، بالإضافة إلى الكثير من أنواع النباتات.

تم تصنيف الحديقة ضمن معرض البساتين الرئيسي في عام 1939م، تصل مساحة الحديقة إلى 123 فدان مظهرها جميلة وممتع للإقامة والاستكشاف، يوجد فيها الكثير من الزهور الملونة عديدة الأشكال والأصناف، والشيء الأكثر روعة والمميز فيها هو خط السكة الحديدية المصمم حديثاً حول الحديقة، فهو أحد السمات الأكثر شعبية الذي يوفر رحلات ممتعة حول الحديقة في الصيف، أحدث ما يجذبك هو برج كيلسبرغ المذهل على بعد 40 مترا من الحديقة، وبرج المراقبة طويل القامة كما أن هناك مناظر ممتازة من الحديقة والمناطق المحيطة بها، إذا كنت هناك في شهر يوليو، تأكد من زيارة ليكترفيست شتوتغارت وهو مهرجان يتم خلاله استخدام آلاف الفوانيس لتزيين الحديقة.

سوق كونيستراس:

سوق كونيستراس

سوق كونيستراس

لا تفوتك أي زيارة إلى مدينة شتوتغارت دون أن تمر في أفضل مكان للتسوق، هناك العديد من محلات البوتيك وصالات العرض والمتاجر الكبيرة التي تقدم الخدمات لجميع المشاة في المنطقة، كما يوجد في السوق المقاهي والمطاعم الراقية، كما يوجد هناك محطة سكة حديدية رئيسية تم بنائه بشعار مرسيدس الكبير الذي يقع على برج يبلغ طوله 58 متراً، ويتم إجراء تطورات عليه حالياً ليصبح جزء من شبكة أنفاق المترو في مدينة شتوتغارت.

القصر القديم:

القصر القديم

القصر القديم

يوجد القصر القديم في منطقة سشيلربلاتز، يعود تاريخه إلى فريديش شيلر وهو أشهر أبناء ألمانيا المعروف عنه أنه شاعر ومؤرخ درامي، القصر عبارة عن ساحة كبيرة وموطن للكثير من المعالم الأثرية القديمة، وبالقرب منه برج يصل ارتفاعه إلى 61 متراً، ويرجع تاريخ هذا القصر إلى عام 1390م.

القبة السماوية:

القبة السماوية

القبة السماوية

القبة السماوية هي أحد روائع شتوتغارت المعمارية الحديثة، موطنها في كارل زايس، تصل القبة ارتفاعها 20 متراً فوق الهرم من الزجاج الكبير، تم تركيب هذه القبة السماوية في عام 1977م، هذا مثال حي للمفاهيم الفلكية والتكنولوجيا الحديثة.

قد يرغب المشجعين من كارل زايس نفسه بزيارة المتحف البصري في جينا، الذي يتتبع أعماله من بين أمور أخرى، ويضم معارض من الأدوات البصرية التي تمتد أكثر من ثمانية قرون ماضية.