الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل قائمة أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول 2020

بواسطة: نشر في: 6 سبتمبر، 2019
mosoah
الاماكن السياحية في اسطنبول 2020

سنتناول خلال هذا المقال أهم وأشهر الاماكن السياحية في اسطنبول 2020 ، حيث تعج العاصمة التركية إسطنبول بالعديد من المعالم السياحية، الأمر الذي جعلها من أهم مقاصد السياح حول العالم، وجعل منظمة اليونسكو العالمية تدرجها ضمن مواقع التراث العالمي، فبالإضافة إلى احتوائها على مناظر طبيعية ساحرة، فهي أيضاً تضم الكثير من المباني الأثرية والشوارع التي شهدت العديد من الأحداث التاريخية، وذلك لأنها كانت عاصمة لعدة إمبراطوريات منها الرومانية والبيزنطية واللاتينية ثم الدولة العثمانية، وفي مقال سابق من موقع موسوعة تناولنا موضوعاً عن أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول وفي هذا المقال سنتعرف على المزيد من التفاصيل .

أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول 2020

مسجد أورتاكوي

أصدر السلطان عبد المجيد بن محمود الثاني عام 1853 قراراً ببناء مسجد أورتاكوي الذي يُعد واحداً من أهم وأجمل معالم المدينة، ويتميز المسجد بتصميمه المعماري على الطراز الباروكي، حيث تحتوي قبته الخارجية على زخارف ورسوم مزركشة والتي تتلألأ من الداخل فتعطي شكلاً غاية في الإبداع.

ويضم المسجد ركن للعبادة والذي يحتوي على نجف لامع، وفي هذا الركن يقوم الزوار بأداء الصلوات، أما الركن الآخر منه يضم محفل خاص بالسلطان، ويطل المسجد على مضيق البوسفور مما يضفي عليه أطلالة طبيعية رائعة.

أوقات زيارة المسجد: كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً، وفي أوقات الصلاة يتم غلقه أمام الزوار.

مسجد أورتاكوي

أسواق أورتاكوي

من أمتع الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها السياح في منطقة أورتاكوي هي زيارة الأسواق الشعبية الممتلئة بالبازارات التي تبيع الهدايا التذكارية والتحف، فضلاً عن المراكز التجارية التي الوجه التاريخي لهذه المنطقة.

أسواق أورتاكوي

متحف توب كابي

يقع متخف توب كابي في منطقة السلطان أحمد بحي امينونو، وكان المتحف في البداية قصراً ومقراً إدارياً لسلاطين الدولة العثمانية، وذلك قبل أن يتم توسيعه وتجديده وتحويله إلى متحف بعد نهاية الدولة العثمانية وعبر فترات زمنية متباعدة.

عند زيارة المتحف يمكن أولاً التجول في فناءه الأول الخارجي والذي يُعد منتزه قائماً بذاته، أما الفناء الثاني للقصر يحتوي على برجين كبيرين والمستشفى السابق للقصر، ويحتوي الفناء الثالث على قطع تاريخية وأثرية بيزنطية ورومانية، بالإضافة إلى المجلس الإمبراطوري المميز بزخارفه الفريدة والأعمدة الرخامية الرائعة.

ولمحبي الاستمتاع بإطلالات غاية في الجمال يمكنهم التوجه إلى برج العدالة المطل على مضيق البوسفور والموجود أعلى المتحف، والمكون من عدة طوابق، كما يمكن التعرف على الدروع القديمة والأسلحة التي تمت صناعتها من الرخام من خلال زيارة الخزينة الإمبراطورية الخارجية.

أسعار الدخول: 60 ليرة للفرد مقابل زيارة المتحف والقصر.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، عدا يوم الثلاثاء عطلة القصر.

ولمزيد من المعلومات حول المتحف يمكن زيارة الموقع الرسمي له من هنا.

 

متحف توب كابي

حديقة يلدز

تقع حديقة يلدز على مضيق بوسفور وبالتحديد في منطقة بشكتاش، وقد تم إنشاء هذه الحديقة في عصر الخلافة العثمانية، لتكون واجهة مشرفة للدولة عند استقبالها لكبار الضيوف.

تحتوي الحديقة على العديد من النوافير والممرات المائية، إلى جانب مجموعة رائعة من النباتات والأشجار النادرة تم تجميعها من أنحاء مختلفة من العالم والتي تم وضعها في مساحات خضراء واسعة، ويصل عددها إلى 120 نوع من أشجار الأرز والتوت واللافندر وغيرها.

وتضم الحديقة جسراً خشبياً يمكن الاستمتاع بالمشي فوقه لمشاهدة بحيرتها العذبة، والتي يسبح عندها أنواع عديدة من الطيور المائية ومجموعات الأسماك، كما يمكن للزوار الجلوس على المقاعد التي تم توفيرها على مساحات خضراء شاسعة من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

حديقة يلدز

شاطئ سولار

يُعد شاطئ سولار من أجمل وأشهر المعالم السياحية في إسطنبول، فهو يتميز بهدوئه ونقاء مياهه ولون رماله الذهبي المميز، وهو من أكبر شواطئ المدينة والتي يمكن من خلاله ممارسة الرياضات والأنشطة المائية والاستمتاع بالسباحة في مياهه النقية، ولمحبي الهدوء والاستجمام بعيداً عن الضوضاء يوفر الشاطئ ساحل يمتد لمسافة حوالي كيلو متر، يمكن من خلاله التنزه فوق الماء وسط أجواء هادئة ومميزة.

أسعار دخول الشاطئ: 25 ليرة، و45 ليرة في العطلات الأسبوعية.

أوقات الدخول: يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.

شاطئ سولار