أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول

شيرين عبد السلام 19 أغسطس، 2019

نقدم لك مجموعة من أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول التي تعد من أفضل الوجهات السياحية في تركيا بشكل خاص وفي العالم بشكل عام، إذا أنها تضم الكثير من المعالم الساحرة التي تجمع ما بين الأماكن الطبيعية الخلابة والأماكن التراثية العتيقة التي تعكس تاريخ هذه المدينة.

والجدير بالذكر أن تركيا بشكل عام تشهد إقبال سياحي كبير حيث يبلغ عدد السياح الوافدين إليها سنوياً أكثر من 10 مليون سائح، وتحتل إسطنبول الترتيب السابع في قائمة أكبر المدن في العالم وتشكل مركز ثقافي ومالي  للدولة، وإذا كنت تخطط لزيارتها في وقت قريب فموسوعة تقدم لك أهم معالمها السياحية التي تستحق الزيارة.

أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول

1. حديقة جولهانة

حديقة جولهانة

  • تحتوي إسطنبول على الكثير من الحدائق العامة من أبرزهم حديقة جولهانة التي تضم مساحات خضراء شاسعة تنمو بها الكثير من الزهور الملونة والتي تمنح للمكان مشهد طبيعي خلاب يستحق القدوم إليه من أجل الاستمتاع بمنظره الجمالي.
  • الاستمتاع بجمال هذا المكان يكون إما من خلال الجلوس في المقاعد المخصصة لذلك، أو من خلال التجول بين مساحاته الخضراء التي تضم بحيرة والعديد من الجداول المائية الصغيرة.
  • إذا كنت تريد زيارة إسطنبول في موسم الربيع، فتلك الحديقة في ذلك الموسم تقيم مهرجان للزهور لمجموعة من أفضل واجمل الزهور المحلية مثل التيوليب بألوانه الزاهية من اللون الأحمر والوردي والأبيض.
  • تضم الحديقة تماثيل للعديد منم الشخصيات الهامة في تركيا مثل مصطفى كمال أتاتورك الرئيس السابق لتركيا.
  • تمتد ساعات الزيارة بدءاً من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءاً.

2. مسجد سليمان القانوني

مسجد سليمان القانوني

  • بجانب الحدائق العامة، فتشتهر إسطنبول باحتوائها على الكثير الجوامع من أشهرهم مسجد سليمان القانوني والذي يُطلق عليه جامع السليمانية الذي يشهد إقبال سياحي كبير من مختلف دول العالم من أجل مشاهدة روعة فن المعمار الإسلامي في بناءه.
  • يعود تاريخ بناء المسجد إلى عام 1550م، حيث عمل على إنشائه وتصميمه آلاف من أفضل المهندسين في تركيا، ويتميز بموقعه الفريد، إذ أنه يقع على ربوة عالية مطلة على ساحل البوسفور.
  • تتميز واجهة المسجد بتصميمها المبتكر، إذ أنها مصنوعة من البلاط المصقول بالكثير من الزخارف الملونة، وتلك الزخارف تشير إلى لأشهر الزهور مثل زهرة الجوري.
  • يوجد بداخل المسجد ضريح السلطان سليمان القانوني أشهر سلاطين تركيا، ويعتبر هذا الضريح من أجل الأضرحة في إسطنبول، وتبلغ عدد بوابات الجامع نحو 11 بوابة
  • يوجد في وسط ساحة المسجد سبيل مزين العديد من النقوش والزخارف، كما أنه يضم مقصورة رخامية مزخرفة ببلاطات المرمر، إلى جانب قبابه العديدة التي تتنوع بين القباب الكبيرة والصغيرة التي تعلو فوق البوابة الرئيسية للمسجد.

3. شاطيء كيليوس

شاطيء كيليوس

  • في حالة زيارتك لإسطنبول في موسم الصيف فأنت بالطبع بحاجة إلى الغوص في شواطئها من أبرزهم شاطيء كيليوس الذي يعد من أجمل الشواطيء في تلك المدينة.
  • يقع شاطيء كيليوس في البحر الأسود وسط مناظر طبيعية خلابة من التلال والرمال، كما أنه يمتاز بمياهه الصافية، ولمزيد من الاستمتاع بجمال الشاطيء فعليك قضاءه في وقت الليل من أجل الاستمتاع بهوائه العليل، بجانب أن مشهده الساحر في وقت الغروب.
  • يوجد في الشاطيء ممشى خاص يمكنك من التجول أو ركوب الدراجات للاستمتاع بجمال الشاطيء، كما يوجد العديد من المطاعم القريبة التي يمكنك تذوق فيها أطيب المأكولات التركية.

4. متحف مدام توسو

متحف مدام توسو

  • ينضم متحف توسو لسلسة متاحف الشمع العالمية التي يبلع عددهم نحو 24 متحف في مدن متنوعة مثل نيويورك وبرلين، وهو مكان يضم الكثير من المجسمات لأشهر الشخصيات سواء في تركيا أو على المستوى العالم في مختلف المجالات مثل الفن والرياضة والسياسية.
  • ما يميز هذا المتحف أن جميع مجسماته على درجة عالية من الدقة والإتقان في تصميمها، وينقسم إلى عدة أقسام وفقاً للمجال، فهناك قسم للموسيقى يضم مجسمات أشهر المطربين أمثال مايكل جاكسون، وهناك القسم الثقافي الذي يضم مجسمات لعلماء أمثال البرت اينشتاين.
  • تمتد ساعات الزيارة من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءاً، ويتراوح سعر التذكرة ما بين 38 إلى 48 ليرة، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للمتحف لشراء التذكرة إلكترونياً من خلال هذا الرابط.

أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د