الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في فيرونا ايطاليا

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2018
mosoah
السياحة في فيرونا ايطاليا

تعد فيرونا من أجمل مدن شمال إيطاليا حيث تمتلك طبيعة جميلة بالإضافة لتعدد المناطق الأثرية الموجودة فيها وسوف نتحدث عن رحلة شاملة للبلاد، لرؤية كافة معالمها الهامة بالإضافة لأماكن شراء الملابس والهدايا التذكارية في فيرونا لكي تحظوا بزيارة لا تنسى لهذه المدينة الفريدة من نوعها وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

مقاطعة فيرونا

تعد فيرونا من المدن التي تاريخها العريق واقتصادها الضخم، وذلك بفضل موقعها الجغرافي والتضاريس الطبيعية التي تتمتع بها وهي توجد على ارتفاع 60 متر من مستوى سطح البحر أعلى هضاب سان بييترو، وقديماً كانت فيرونا محطة هامة في نقل البضاع عبر السكك الحديد والطرق البرية لأنها حلقة وصل ما بين وسط وشمال غرب البلاد بالإضافة لوقوع معبر برينر فيها، المدينة تشع بالحيوية والنشاط ويسكنها أكثر من 266 ألف شخص وتبلغ مساحتها 1500 كيلو متر مربع  ومليئة بالجسور الجميلة والكنائس العتيقة والمعالم السياحية الأثرية.

رحلتي إلى فيرونا من حيث المناخ :

المناخ في فيرونا قاري شبه استوائي، حيث ستجد السهول حارة بعض الشيء في شهور الصيف وباردة في الشتاء، ونسبة الرطوبة تزيد في الشتاء لذا يفضل إذا كنت تنوي قضاء عطلة لا تنسى في فيرونا جعل رحتلك في فصل الصيف أو فصل الربيع.

الأنشطة السياحية التي تقدمها فيرونا:

توجد العديد من الأماكن الترفيهية والمعالم السياحية في فيرونا، من ضمنها التجول في المعالم الرائعة، والتي يمكن التنقل فيما بينها عن طريق السير أو الصعود إلى أعلى برج لامبيرتي أو تسلج الدرج العظيم الموجودة في قلعة سان بيترو الشهيرة.

يمكنك رؤية مدى جمال المدينة المتجسد في كثرة المناظر الطبيعية المبهرة أو التسوق في أسواقها المختلفة وسوف نتحدث أكثر عن معالمها السياحية الشهيرة ومميزات كل منها.

أجمل اماكن السياحة في فيرونا ايطاليا :

  • جسر فيكيو كاستل :

يعد من الجسور الحصينة، والتي توجد على نهر أديجي، حيث ستجد قوس قطعي ضخم ذا اتساع كبير يرجع نشأته لسنة 1354 ميلادياً ليكون من أهم أماكن الاحتماء والهروب من القلعة في حالة حدوث تمرد من قبل المواطنين ضد الأسرة الحاكمة.

في الوقت الحالي يعتبر جسر فيكيو كاستل من أجمل المعالم الأثرية الموجودة في المدينة والذي بني في عهد ديلا سكالا، ويبل طول الجسر 120 متر، وهو مبني من الطوب الأحمر في الجهة العلوية، ومن الرخام الأبيض اللون في الجهة السفلية، ولا تفوت فرصة الصعود إليه من أجل رؤية الأماكن الطبيعية في المدينة بشكل مختلف.

  • بيت جولييت :

إذا كنت تنوي عمل حفل زفاف أو تبحث عن أكثر الوجهات شاعرية حول العالم، ففيرونا هي وجهتك التالية.

يوجد في المدينة منزل جولييت، والذي تم إنشائه سنة 13 ميلادياً ليكون من أكثر المعالم الجاذبة لآلاف من السياح كل سنة، ويمكن زيارته مقابل رسم رمزي حيث ستجد العديد من المشاهد المبهرة التي تعبر عن الشخصيات في مسرحيات شيكسبير الخالدة، ويتضمن ذلك شرفة جولييت المشهورة، والتمثال الخاص بها الذي يوجد في منتصف الفناء والذي يعد من أشهر وأخلد رموز الحب على مر التاريخ.

ساحة إربي :

عندما نتحدث عن جمال فيرونا فيجب أن نذكر ساحة إربي والتي تعبر عن مدى روعة المعمار والهندسة بشكل جذاب للغاية، فهي من أكثر الأماكن قدماً وعراقة وتحتوي على العديد من الشوارع التاريخية مما يجعلها القلب العتيق للمدينة، وفي النهار يمكنك المشي في الأسواق وشراء ما يحلو لك وفي الليل يمكنك المشي في جو من الشاعرية والنشاط وزيارة أجمل المطاعم الإيطالية أو الجلوس في المقاهي التي تفعم بالحيوية طوال الليل.

ساحة دي سينيوري:

من أجمل الساحات الموجودة في منتصف المدينة، والتي لها أهمية تاريخية كبيرة، تم بنائها في العصور الوسطى، وقد استعملت في الإدارة وجذب السياح، ويحيط بها من كل الجهات المعالم الأثرية العتيقة والتي يصل بينها عدد من الممرات مما يجعلها من أهم الأماكن التي تستقطب السياح في فيرونا، ويتم عمل العديد من الأنشطة الرائعة في الساحة كالرقص وعزف الجيتار والفلامنكو.

بحيرة غاردا:

توجد بحيرة غاردا في شمال دولة إيطاليا، حيث تعد البحيرة رقم واحد من حيث الحجم في الدولة، وتشتهر بكونها أفضل مكان لقضاء العطلة، ستنبهر لرؤية الأنهار المتجمدة، في فصل الشتاء، أما بالنسبة لفصل الصيف فهي تتمتع بمناج متعدل وهواء منعش، حيث يحفها الأشجار الحمضية وشجر  الزيتون بالإضافة لجمال مياه البحيرة وشدة نقائها، يوجد حولها العديد من المطاعم الهامة والحانات بالإضافة للفنادق الفخمة والمحلات التجارية  الخاصة بعرض الأزياء الإيطالية مما يجعل يوم واحد غير كافي لرؤية كل معالم البحيرة.

أركو دي جا في:

له هيكل عتيق، وهو موجود في شمال البلاد على ساحة صغيرة مطلة على نهر أديجي، وقم تم بنائه من قبل جينيزغافيا، واستعمل في العصور القديمة لحماية المدينة، أما اليوم فهو يعد من أجمل النصب التي تصور مدى جمال العمارة في العصر الروماني العتيق حيث يرجع تاريخ نشأة أركو دي جا في لما يزيد عن ألفين عام، وهو من الأماكن التي يقصدها السياح من أجل معرفة المزيد عن تاريخ البلاد والتقاط الصور التذكارية بجواره.

مسرح الارينا الروماني:

يعد من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية، بين المدرجات العظيمة، وهو يعد من أجمل المسارح الرومانية حول العالم حيث لا يزال محتفظ بهيئته الكاملة حتى اليوم، ويمكنك أيضاً المشاركة في حضور عرض الأوبرا الذي يتم في هذا المكان المبهر وذلك في المدة ما بين شهر يونيو وشهر أغسطس.

التسوق في فيرونا :

يقال عن مدينة فيرونا أنها جنة المشترين، ستجد عدد كبير من المحلات التجارية الصغيرة في كل الساحات الموجودة في المدينة، والتي تعرض الأزياء ومستحضرات التجميل، والعطور بشكل مختلف وجذاب، وهو ما سيزيد من استيعابك لثقافات فيرونا والصناعات المحلية الخاصة بالمدينة، ويتيح التسوق في فيرونا فرصة أكبر للاختلاط والاندماج مع السكان المحليين.

المراجع :

1