مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

السوق الصيني دبي

بواسطة:

يوجد في السوق الصيني العديد من المنتجات من الصين مما يجعله من أكبر مراكز بيع والبضائع فى الإمارات والشرق الأوسط، وهو يقدم الكثير من العروض المبهرة بما يلبي احتياجات كل منزل وإليكم المزيد من المعلومات عنه على الموسوعة .

  • لقد تم بناء السوق السيني سنة 2002 ميلادياً ومن ثم حدث الافتتاح سنة 2004 ميلادياً مما يجعله من الأسواق الأكثر شهرة في مدينة دبي وفي العالم أجمع، وستندهش بمعرفة أن السوق الصيني يستقبل ما يزيد عن 24000 زائر يومياً أي أنه يستقطب نحو 20 مليون زبون سنوياً.
  • بالإضافة لموقع السوق الصيني المتميز فهو يوفر الكثير من الخدمات الجذابة حيث يحتوي على ما يزيد عن 2600 مكان لركن السيارات بالإضافة لثمانية مخازن مجهزة بصورة كاملة.
  • الكثير من السياح الذين يرغبون في تفقد كل الخدمات والأنشطة التي تتم في السوق، يقومون بالسكن في فنادق قريبة منه، حتى يسهل عليهم ذلك الذهاب إلى السوق والتشبع بهذه التجربة الرائعة التي لا تنسى، وشراء كل ما يحلمون به فالسوق يوفر العديد من السلع العالمية بأسعار ممتازة.
  • يوجد في السوق الصيني هايبر ماركت وقاعات سينما عالمية بالإضافة للعديد من المطاعم المشهورة.
  • يوجد في السوق الصيني أيضاً جزء خاص ببيع الأشياء بالجملة والتجذئة بالإضافة للمطاعم الرائعة، وبالنسبة لقاعات السينما فهي مزودة بتسع شاشات عرض بجودة ممتازة، وجزء خاص بتناول الطعام وشرب العصائر والمشروبات الساخنة بكل أنواعها، كما يمكنك أن تتناول طعامك مع أسرتك أو أصدقائك في الهواء الطلق إذا أردت ذلك.
  • بالنسبة لموقف السيارة فهو يشكل عدة طوابق مما يضمن زيادة القدرة الاستيعابية لأكبر عدد من الزوار كل يوم.

موقع السوق الصيني في دبي:

يوجد السوق الصيني على مسافة نصف ساعة من مطار دبي الدولي، ونصف ساعة أيضاً إذا كنت قادماً من ميناء جبل علي، وهو موجود على طريق الإمارات العربية المتحدة الذي أنشأ من قبل حكومة الإمارات من أجل الربط بين محافظاتها المختلفة.

اقسام السوق الصيني في دبي:

السوق مقسم إلى سبع أقسام على هيئة تنين وهو سبب شهرة السوق باسم سوق التنين، القسم الأول من السوق يصل طوله لما يزيد عن 1.2 كم مربع، ويوفر كل قسم العديد من الخدمات المختلفة ذات الجودة العالية واليوم يوجد في السوق الصيني ما يزيد عن 3960 محل تجاري، يقدمون العديد من السلع والمنتجات الأساسية بالإضافة للأجهزة الالكترونية، والمكاتب، وأدوات الاتصال المختلفة، والتسجيل، واللمبات بأشكالها المتعددة، وأدوات المنزل، ومواد البناء المختلفة وحتى لعب الأطفال الصغار الحديثة والملابس والصناعات البسيطة والأحذية بالإضافة للكثير من الأشياء ومن أهم الأقسام الموجودة في السوق الصيني:

السوق الصيني في دبي قسم الأثاث:

يعد من أكبر الأقسام، والتي يأتي إليها الزوار من كل مكان، حيث يقدم السوق الصيني العديد من العروض على الأثاث الراقي المصنوع من أفضل أنواع الأخشاب كالزان والبلوط وسوف نتحدث عن نبذة من العروض المميزة التي لا تجدها سوى في السوق الصيني قسم الأثاث.

  • يمكنك شراء كرسي نابليون الراتنج بسعر 15 دولار للكرسي الواحد إذا كنت ترغب في سفرة مثالية.
  • ستجد الأرائك المصنوعة من الخشب المبهر، وأفضل الخامات بسعر ما بين 450 إلى 600 دولار فقط.
  • يمكنك شراء جلسات عربية أنيقة، بألوان تتماشى مع منزلك بسعر ما بين 1400 إلى 1600 دولار فقط.

السوق الصيني قسم الحاجيات والأغذية:

يوفر السوق قسم خاص بمختلف الأطعمة الطازجة والتوابل المختلفة كالزعفران والفلفل، بالإضافة للبهارات الصينية المختلفة لتتمكن من إعداد وجبتك الصينية المفضلة بنفسك.

السوق الصيني قسم الملابس:

يضم السوق الصيني العديد من المنتجات الصينية الرائعة، حيث يعد من أهم الأسواق التجارية في دبي على الإطلاق، وهو يجمع بين الملابس الصينية والملابس العالمية المشهورة الماركات بالإضافة للملابس المحلية كما يمكنك المساومة في الأسعار حتى تصل للسعر الذي يناسب ميزانيتك.

أكشاك لبيع المنتجات الصينية المتنوعة:

يعد السوق الصيني من الأماكن التي ستجد فيه السلعة التي تبحث عنها مهما كانت مختلفة أو نادرة، وهو يوفر منتجات مبهرة بأسعار ممتازة للجميع، وأهم ما يميزه بيعه للمنتجات الصينية ذات الجودة المرتفعة حيث يعد أكبر مكان لبيع المنتجات الصينية خارج جمهورية الصين، وستحتاج لزيارته أكثر من مرة لرؤية كل المنتجات التي يعرضها من شدة كبر حجم السوق، وهو صاخب ومملوء بالحيوية والنشاط، وستجد ما يزيد عن 4 آلاف كشك مختصة في بيع السلع الصينية المتنوعة ويتردد عليه الزوار يومياً وخصوصاً في عطلة الأسبوع يوم الجمعة.

مواعيد زيارة السوق الصيني في دبي:

  1. السوق الصيني مفتوح كل يوم من يوم الأحد ليوم الخميس في مواعيد من العاشرة في الصباح، حتى العاشرة مساء وبالنسبة ليوم الجمعة والسبت فهو يعمل من العاشرة في الصباح، وحتى الحادية عشر ليلاً لكي تتمكنوا من السهر في السوق.
  2. في حالة كان أي من أيام العمل أجازة رسمية في الإمارات فغالباً ما ستجد السوق الصيني مغلقاً.