الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في تركيا بالصور

بواسطة: نشر في: 25 أغسطس، 2019
mosoah

يصطحبك موقع الموسوعة من خلال هذه المقالة في جولة إلى أجمل أماكن السياحة في تركيا بالتفصيل وذلك لانتماء هذه الدولة إلى أهم وجهات السياحة في العالم بأسره ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب والتي يُعتبر من أبرزها تنوع معالمها السياحية؛ حيث تجمع بين المعالم الطبيعية الساحرة، والمعالم الأثرية العريقة، والمعالم الترفيهية الحديثة بالإضافة إلى اشتمالها على عدد من أهم مراكز التسوق. ونظرًا لكثرة معالمها السياحية فإن المقالة الحالية توضح نبذة عن عدد من أهم المناطق السياحية بها ثم تُرشدك إلى مصدر مباشر للتعرف على المزيد من التفاصيل عن كل من الأماكن.

أجمل أماكن السياحة في تركيا بالصور

السياحة في إسطنبول

السياحة في إسطنبول

تُمثل إسطنبول الوجهة السياحية الأولى لمعظم السياح القادمين إلى تركيا ويرجع ذلك لعدة أسباب من أبرزها وجود تضمنها لـ 2 من أهم المطارات التركية وهما: مطار صبيحة ومطار أتاتورك؛ بالإضافة إلى ثرائها بالكثير من المعالم السياحية المتنوعة والمناطق الترفيهية المميزة والمجمعات التجارية الهامة. ونظرًا لكثرة الأماكن الموجودة فيها فإن زيارة اكبر قدر ممكن من معالمها الهامة يتطلب قضاء أسبوع فيها في المتوسط.

للتعرف على أهم معالمها السياحية بالصور اطلع على المقالة التالية: (السياحة في تركيا إسطنبول).

السياحة في بورصة 

السياحة في بورصة

كانت هذه المدينة المتميزة أول عاصمة للدولة العثمانية. وتشتهر بمساحاتها الخضراء الشاسعة وفيرة المحتوى بالنباتات الخلابة؛ فضلًا عن ذلك فإنها توجد قرب إسطنبول، وتشتهر باحتوائها على التلفريك الأطول في العالم بأسره. وهنا يجب التنويه إلى أن مزاياها لا تقتصر على ذلك؛ إذ يوجد بها العديد من المعالم السياحية الهامة كما أنها تقع على قائمة وجهات السفر بالنسبة لمحبي ممارسة الألعاب الثلجية وذلك لاحتوائها على منتجع أولوداغ الثلجي. لمعرفة المزيد من المعلومات عن بورصة اضغط على الرابط التالي: (السياحة في تركيا بورصة).

السياحة في يلوا

السياحة في يلوا

الدافع الأول لزيارة هذه المدينة هو الرغبة في الاستمتاع بجمال ماء ينابيعها الحارة والتي توجد ضمن مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الطبيعية المميزة من الشلالات، والغابات، والمرتفعات الخلابة. فضلًا عن ذلك فإن الطريق إليها عبارة عن رحلة شيقة حيث يمكن الوصول إليها بحرًا بواسطة العبارة أو برًا عبر جسر برهان غازي الذي ينتمي لأطول الجسور المعلقة في العالم. ويمكنك التخطيط إلى رحلتك فيها بقراءة المقالة اللاحقة: (السياحة في تركيا يلوا).

السياحة في سابنجا

السياحة في سابنجا

تتمتع هذه المدينة الرائعة بالعديد من المزايا المُحفزة لتخصيص يومين في المتوسط خلال رحلتك إلى تركيا للاستمتاع بجمالها؛ إذ تنتمي لأفضل المناطق بالنسبة للباحثين عن الاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن نمط الحياة السريع فيكفي قضاء بعض الوقت على ضفاف بحيرتها لبعض الوقت لتشعر بالهدوء والطمأنينة وتكون في عقلك مشهدًا لا يُنسى مجرد تذكره يساعدك على الشعور بالاسترخاء ويدعم قدرتك على تجديد نشاطك. ولأن الكلمات لا تقف عاجزة عن وصف ولو قدر ضئي من جمالها يمكنك الإطلاع على عدد من صورها بالضغط على الرابط التالي: (أجمل أماكن السياحة في سابنجا تركيا).

السياحة في بولو

السياحة في بولو

أنت مدعو لزيارتها إذا كنت من محبي المغامرات الاستكشافية بين المعالم الطبيعية الساحرة من غابات، وأنهار، وبحيرات وذلك لأن هذه المدينة تشغل حيزًا مميزًا في شمال غرب تركيا وتشتهر باشتمالها على بحيرة أبانت الخلابة والتي يُمكنك مشاهدة بعض صورها وأبرز المعلومات عنها بمطالعة المقالة التالية: (دليل أجمل معالم السياحة يف تركيا بولو بالصور).

السياحة في طرابزون

السياحة في طرابزون

تنتمي هذه المدينة الساحرة إلى أهم الوجهات السياحية للكثير من الأشخاص من مختلف بقاع الأرض بصفة عامة ومن الدول العربية بصفة خاصةً مما جعل البعض يلقبها بمعشوقة العرب؛ وللتعرف على السبب في كل ذلك فكل ما عليك هو التعرف على عدد من أجمل معالمها السياحية وذلك بمطالعة مقالة: (السياحة في تركيا طرابزون).

السياحة في تركيا ايدر

السياحة في ايدر

تُشير ايدر إلى إحدى القرى فائقة الجمال الموجودة شمال تركيا والتي تُعرف بغناها بالينابيع الساخنة النابعة من قمم الجبال بالإضافة إلى ذلك فإنها تُمثل موقعًا لعدد من أجمل المزارع الشاسعة والشلالات الخلابة؛ ويمكنك إدراك جزء ضئيل من مدى روعتها بنفسك خلال بضعة دقائق بمطالعة المقالة اللاحقة: (السياحة في تركيا ايدر بالصور).

السياحة في تركيا أودرو

السياحة في أردو

توجد هذه المنطقة السياحية الهامة في شرق منطقة البحر الأسود وتتميز بجمالها الساحر الذي يحفز ذكرى زيارتها في العقل بأدق التفاصيل وبصفة خاصة ذكرى التمتع بمنظر شلالالتها الخلابة ومطالعة إنعكاس صور أشجارها في الأسطح المائية الطبيعية المحيطة بها والتي يمكنك الإطلاع على بعض صورها بالضغط على الرابط التالي: (دليل أجمل أماكن السياحة في تركيا أوردو بالصور).

السياحة في سامسون

السياحة في سامسون

تُشكل الميناء الرئيسي للدولة على البحر الأسود  وتُعتبر من أنسب المناطق للرحلات العائلية لتضمنها للكثير من المعالم السياحية المتكاملة التي تجمع بين جمال الطبيعة الأخاذ وحداثة المرافق الترفيهية المتنوعة الملائمة للأشخاص من جميع الأعمار؛ فمن أبرز معالمها كهوف تكا كوي، وحديقة حيوانات سامسون، وجنة الطيور، وحديقة الشرق. وتُمكنك مقالة (السياحة في تركيا سامسون) من الإطلاع على عدد من أهم المعلومات عن كل منهم.

السياحة في أنطاليا

السياحة في أنطاليا

تُعتبر من أفضل الأماكن لقضاء الأجازة الصيفية وذلك لاحتوائها على الكثير من الشواطئ المميزة المطلة على البحر المتوسط بالإضافة إلى احتوائها على عدة شلالات مثل: كورشونلو ومانفجات. بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على عدد من الأماكن الترفيهية المميزة كأكواريوم أنطاليا الذي ينتمي لأكبر أحواض السمك في العالم والذي يمكنك معرفة أهم المعلومات عنه بقراءة المقالة التالية: (السياحة في تركيا أنطاليا).

السياحة في فتحية

السياحة في فتحية

من أنسب الأماكن لمحبي المغامرات ومن أبرز الدلائل على ذلك اشتمالها على قرية كاياكوي المحاطة بالكثير من المعالم الطبيعية الهامة المتنوعة والتي تنتمي لأفضل المناطق لخوض تجربة القفز بالمظلات. بالإضافة إلى ذلك فإن القرية تشتمل على ممير ساكليكنت المائي ومدينة السلطان المائية. ويمكنك معرفة المزيد عن معالم المدينة والتعرف على أفضل أماكن الإقامة بها أيضًا من خلال مطالعة مقالة: (السياحة في تركيا فتحية).

السياحة في تركيا مرمريس

السياحة في مرمريس

تُطل على البحر المتوسط مما جعلها من الوجهات السياحية المفضلة لمحبي ممارسة المائية؛ فضلًا عن ذلك فإنها تحتوي على عدد من أفضل أماكن التسوق كالبازار الكبير كما يوجد بها عدة أماكن مناسبة لمحبي التنزه ومن أمثلة هذه الأماكن حديقة مرمريس الوطنية.  وبما أنك الآن على الأغلب ترغب في التعرف على تفاصيل أدق عن هذه المدينة فيمكنك معرفة ذلك ببساطة بالضغط على الرابط التالي: (السياحة في تركيا مرمريس).

السياحة في تركيا بودروم

السياحة في بودروم

مهما كان نوع المعالم السياحية التي تحب زيارتها فإنك على الأغلب ستجد غايتك في بودروم ويمكنك التعرف على السبب في ذلك بممطالعة المقالة التالية: (السياحة في تركيا بودروم).

السياحة في مرسين

السياحة في مرسين

تضم مزيج فريد من المعالم السياحية والأثرية؛ ويمكنك التحقق من ذلك بالضغط على الرابط التالي: (السياحة في تركيا مرسين).

السياحة في أنقرة 

السياحة في أنقرة

تتضمن العاصمة التركية العديد من المعالم السياحية الهامة مثل: حديقة الشباب، وحديقة الـ 50 عام، وحديقة أرض العجائب، وبرج أتاكولي، وقلعة أنقرة، وتساعدك مقالة (أجمل أماكن السياحة في تركيا أنقرة يُنصح بزيارتها) في التعرف على أهم الحقائق عن كل منهم.

السياحة في كابادوكيا 

السياحة في كابادوكيا

إذا كنت مُحبًا للقيام بالمغامرات فإن هذه زيارة كابادوكيا ستكون ضمن أفضل الرحلات بالنسبة لك وذلك لاحتوائها على عدد من الأماكن المثيرة للاهتمام والمحفزة للاستكشاف مثل: قرية العفاريت، وديرنيكو، ووادي إهلارا. ويمكنك التعرف على السبب في كونها من أفضل الأماكن للقيام بالمغامرات بمطالعة المقالة التالية: (السياحة في تركيا كابادوكيا).

احفظ المقالة ضمن قائمة موضوعاتك المفضلة لتكون بمثابة دليل لك عن أجمل المعالم السياحية في تركيا.

المصادر: 1، 2، 3.