مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اهم الأماكن السياحية في ميلانو

بواسطة:
اهم الأماكن السياحية في ميلانو

تعرف على أهم المناطق السياحية في ميلانو وما حولها بالإضافة لأماكن التسوق فيها حيث يعد من أهم مدن ايطاليا بعد مدينة روما فتعرف على موقع الموسوعة على أهم الأنشطة التي يمكن أن تشارك فيها في ميلانو لكي تتمتع بزيارة لا تنسى لهذه المدينة الساحرة.

ميلانو نقاط الاهتمام :

  • تعد ميلانو من أجمل مدن إيطاليا على الإطلاق والتي لها طابعها الخاص بها، ستقع في حب هذه المدينة بمجرد دخولك لساحة الدومو العظيمة، وأثناء تنقلك بين شوارعها ستشعر بمدى عظمة المدينة واهتمامهم بالفن والمعمار مما يجعلها من أروع المدن حول العالم وهي تحفل بالعديد من الأماكن السياحية.
  • توجد ميلان في الجهة الشمالية الغربية من منطقة وادي بو الذي يوجد في شمال إيطاليا، وأغلب سكانها من الكاثولوليك والديانة رقم 2 في المدينة هي الديانة الإسلامية، حيث يوجد فيها 100 ألف مسلم. ومساحة المدينة تصل إلى 181 ألف كيلو متر مربع.
  • المناخ في المدينة شبه قاري رطب، لكنها تطل مباشرة على البحر الأبيض المتوسط مما يجعلها تتمتع بجو حار قليلاً في الصيف أما بالنسبة لشهور الشتاء فتصل درجة البرودة إلى سالب 2، أو إلى تكون الجليد ويعد أفضل وقت لزيارة المدينة هو في فصل الصيف و فصل الخريف لأن الجو فيهما يكون معتدل عن فصل الشتاء.

اهم الأماكن السياحية في ميلانو وما حولها :

الدومو بيازا:

  • من أهم الأماكن الحيوية في ميلانو، وأكثرها شهرة على الإطلاق وهو عبارة عن ساحة هادئة وجميلة للغاية يتوسطها كنيسة الدومو من أكبر الكنائس في أوروبا.
  • سوف تدهش من شدة جمال المعمار الإيطالي، ومدى اهتمامهم بالتفاصيل والدقة من أجل خروج المعمار بهذا الشكل المدهش.
  • الساحق من الأماكن التي يقصدها السياح من كل بقاع إيطاليا لشهرتها العالمية، ويوجد فيها العديد من المقاهي الأنيقة والمطاعم الإيطالية الشهيرة.
  • إذا كنت ترغب في التقاط أجمل الصور التذكارية في ميلانو، فالدومو هو أنسب مكان لذلك، بجوار حمام ميلانو المعروف وستكون صوراً رائعة مع الحمام يحيط بك من كل جهة.

نافيليو غراندي:

تعتبر من أجمل المناطق في ميلانو خاصة إذا كنت ترغب في الحصول على جولة شاعرية في مياهها النقية، حيث يتم تنظيم العديد من الجولات البحرية في قنوات المدينة والتي تكون جميلة جداً في الليل.

سوف تحس من شدة جمال المنظر بأنك في وسط البندقية، كما يمكنك التمتع بألذ أطباق الطعام العالمية في العديد من المطاعم التي تطل بصورة مباشرة على القناة، ويفضل زيارتها في المساء من أجل التمتع بالهواء الطلق، مع تناول وجبتك المفضلة بمذاق مختلف.

حديقة باركو سيمبيون:

إذا كنت تبحث عن مكان للاسترخاء في أحضان الطبيعة المبهرة، وعن مكان لإراحة أعصابك فحديقة باركو سيمبيون هي أفضل مكان لذلك.

يمكنك أيضاً التمتع برؤية المعمار الهندسي المتمثل في قوس السلام المبهر والذي يعبر عن مدى براعة الإيطاليين في فن العمارة.

محطة القطار المركزية:

لا تندهش، فمحطة القطار المركزية في ميلانو تعد من اجمل المناطق السياحية فيها!

يمكنك أن تذهب إليها من أجل رؤية مدى جمالها حيث تعد من أجمل محطات القطار حول العالم حيث يوجد فيها العديد من الزخارف المميزة والتحف الجميلة كما ستجد في المحطة الكثير من المحلات التجارية المشهورة بالإضافة للسلالم التي تتحرك بسرعة كبيرة والعديد من الخدمات المختلفة ويرجع تاريخ بناء محطة القطار المركزة لسنة 1931 ميلادياً.

لا سكالا:

تعد من أكثر دول الأوربية شهرة حول العالم أجمع وقد تم بنائها سنة 1778 ميلاديا ويتم تنظيم العديد من العروض الرائعة من قبل أشهر الفنانين والمغنيين من كل أنحاء العالم فلا تتردد في حجز تذكرة العرض القادم في أقرب فرصة ممكنة لكي تتمتع بهذه التجربة الفريدة من نوعها.

اكواريوم سيفيكو دي ميلان:

تعد من أشهر الأماكن البحرية في إيطاليا على الإطلاق، حيث تجمع أكثر من مائة تنوع متعدد من الأسماك والأحياء البحرية التي تم جلبها من سواحل المدينة وأنهار إيطاليا، وبالإضافة للأحواض الضخمة ستجد مكتبة العلوم البحرية التي تعرض تاريخ الأحياء البحرية في إيطاليا على مر الأزمان وهي مفتوحة للجميع لزيارتها.

قلعة سفورزيسكو:

تعد من أشهر القلاع التاريخية والتي ترجع للعصور الوسطى وتحتوي على الكثير من الآثار الهامة بالإضافة للمعروضات العتيقة والحديثة المصممة من قبل أشهر نحاتي وفناني إيطاليا، ويوجد حولها العديد من المتاحف الهامة في ميلانو.

متحف ليوناردو دافنشي:

  • يعد من أهم الأماكن السياحية في ميلانو، وذلك لاحتوائه على عدد ضخم من القطع العتيقة والأعمال الفنية الخاصة بالفنان الشهير ليوناردو دافنشي وقد تم إنشاء المتحف في بدايات القرن السادس عشر.
  • يحتوي المتحف على موسوعة كاملة وشاملة من اللوحات التي قام بعملها الفنان ليوناردو من ضمنها لوحة العذراء مع الطفل يسوع والعديد من النقوش العتيقة، سوف تشعر بعظمة الفنان في كل لوحة عتيقة وكل لوحة مزودة بشكل كافي لكي تتعرف أكثر على مدى روعه فنه.
  • في الجزء الثاني من المتحف ستجد العديد من التصاميم الحديثة بالإضافة لأوراق بحثية هامة في مجال العمارة والهندسة والعديد أيضاً من أعمال الفنان ليوناردو.
  • يمكنك زيارة المتحف في أي يوم من أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين، وذلك في مواعيد من الساعة 9 ونصف في الصباح وحتى الساعة الخامسة مساءاً.

أشهر أماكن التسوق في ميلانو إيطاليا :

مركز تسوق غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني:

  • يعد من أعظم المباني القديمة في ميلانو، حيث تعود نشأته للقرن الثامن عشر ميلادياً، وهو من أجمل معالمها أيضاً ويقصده الكثير من السياح.
  • يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية المشهورة والأنيقة من المحلات ذات الماركات العالمية كماركة غوتشي وماركة أرماني وماركة لوي فيتون. سوف تقع في حب الأرضيات المبهرة المصنوعة من الفسيفساء المدهش والمزينة بالكثير من رموز إيطاليا.
  • أسقف المكان معدة من الزجاج اللامع مما يجعله من التحف الهندسية فلا تفوت زيارته.
  • لا تنسى تجربة الشوكولاتة الإيطالية المبهرة التي تقدم في مقاهي غوتشي المشهورة في مركز التسوق.

ميدان كوادريلاتيرو دي اورو:

إذا كنت من محبي التسوق فلا تفوت المرور بميدان كوادريلاتيرو دي اورو والذي يعد من أشهر الأسواق الموجودة في ميلانو، وهو عبارة عن ميدان ضخم يتفرع منه الكثير من الشوارع التي تحتوي على عدد هائل من الماركات الإيطالية والعالمية كما يوجد فيه مجمعات ضخمة من ضمنها لارينا سينتي وبونولا من أجل تجربة تسوق ناجحة.