الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في سريلانكا مع الاطفال

بواسطة: نشر في: 26 يوليو، 2018
mosoah
السياحة في سريلانكا

دليل أشهر أماكن السياحة في سريلانكا مع الاطفال ينصح بزيارتها، تعد سيريلانكا من أجمل المدن على الإطلاق فما هي أهم المناطق السياحية التي عليكم زيارتها، وما هي أكثر الأماكن المناسبة للعائلات فهي تعد من المناطق الطبيعية الساحرة، والتي حتى اليوم ما زالت تتمتع بجمال لا يضاهيه أي مكان آخر حول الكرة الأرضية، وبالنسبة لموقعها فهي توجد في شمال المحيد الهندي، وجنوب شبه قارة الهند.

السياحة في سريلانكا :

أغلب دول الخليج العربي تتيح لهم دولة سريلانكا فرصة السفر دون فيزا، ويتم الحصول على الفيزا بعد ذلك عند الوصول إلى سريلانكا بشكل مباشر في حين أن بعض الدول الأخرى تتطلب طلب الفزيا بشكل الكتروني، وهو ما يكلفك ثلاثين دولار.

السكان المحليين في سريلانكا يجيدون ثلاث لغات مختلفة لكن اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة السنهالية، والعملة المستخدمة في سريلانكا هي الروبية.

يختلف الطقس بشدة من مكان لآخر، ويفضل زيارتها في الفترة ما بين ديسمبر، وفبراير.

أجمل مناطق سريلانكا :

مدينة كولومبو:

تعتبر كولومبو من أجمل المدن في سيريلانكا، وهي عاصمة البلاد، وتوفر الكثير من الخدمات من ضمنها الحدائق، والشواطئ المبهرة، والعديد من الأسواق العالمية.

مدينة كاندي:

  • يقصدها الكثير من السياح الباحثين عن الهدوء، وجمال الطبيعية من أجل تجربة لا تنسى.
  • شاطئ جبل لافينيا: يعد من أجمل شواطئ مدينة كاندي، وهو يستقطب عدد كبير من السياح من كل مكان.
  • الحديقة النباتية الملكية: توجد في غرب كاندي، وهي تشتهر بروعة الطبيعة، وكثرة أشجار الفاكهة فيها، وهي توجد قريباً من نهر ماهاويلي، والذي يعد من أطول أنهار البلدة، وأكثرها عذوبة. تتضمن الحديقة أكثر من 4 آلاف نوع من النبات النادر، وتتجاوز مساحتها 149 فدان كما توجد على ارتفاع 450 متر من مستوى سطح البحر.

مدينة نوراليا:

  • توجد على ارتفاع قمة مسافة 180 كيلو متر من عاصمة البلاد، وتحتوي على الكثير من الأماكن الطبيعية كالشلالات الكبيرة، والبحيرات العذبة بالإضافة للحدائق، والمسطحات الخضراء المبهرة.
  • يمكنكم الاستظلال في حدائق نوراليا المبهرة، والتمتع بالهواء المنعش تحت ظل الأشجار المبهرة، والكبيرة في الحجم، والسن، والذي يتجاوز سن بعضها 100 عام
  • كما ستشعرون بالكثير من البهجة مع رؤية الطيور المحلية، وهي تحيط بكم من كل جهة لتشعركم بالطمأنينة، والأمان.
  • شلال لوفرز ليب: من أشهر شلالات نوراليا، والذي يحتوي على الكثير من التيارات الهادئة التي تتساقط من على قمة جبال المدينة، وهو شلال ضخم للغاية حيث يتعدى ارتفاعه 90 متر مما يجعله عامل جذب للسياح المحليين، والأجانب.

مدينة بنتوته:

توفر الكثير من الأنشطة الممتعة، وهو ما يجعلها عامل جذب للعديد من السياح سنوياً بغرض التخلص من الهموم، وإراحة النفس، والتمتع بعطلة مريحة على شاطئ البحر.

شاطئ بنتوته يعد من أجمل الشواطئ العالمية، وهو يحتوي على الكثير من الفنادق المتنوعة بالإضافة للمنتجعات السياحية، والمطاعم الفخمة، والأنشطة المختلفة التي يتم عملها على الشاطئ كالتجديف بالقوارب أو ممارسة الغوص.

أجمل أماكن السياحة في سريلانكا مع الاطفال :

سيرلانكا من البلاد الجميلة للغاية فقد حباها الله بطبيعة ساحرة لا تقاوم، وتحتوي على الكثير من المنتجعات ذات الخمس نجوم، والتي تشابه الجنة، وهو ما يجعلها مناسبة للعائلات أكثر من غير المتزوجين، ومن المهم أخذ، واقي الشمس، وكريم ضد لسع الحشرات، ولبس الحذاء المريح.

من أجمل المناطق السياحية في سريلانكا للعوائل ما يلي:

محمية السلاحف البحرية:

توجد المحمية على مسافة 10 كيلو متر من منتصف مدينة بنتوتة، وهي تعتبر من أكبر محميات السلاحف حول العالم، ويشرف عليها مختصين في مجال تربية السلاحف، وكيفية العناية ببيض السلاحف، وحتى تمام البلوغ، ومن ثم يتم ترك السلاحف لتنطلق في البحار.

تعد المحمية من أنسب الأماكن للعوائل فالكثير من الأطفال يحبون رؤية السلاحف، وتربيتها، وسوف يشعرون بالكثير من الفخر مع رؤية السلاحف في البيئة الطبيعية الخاصة بها، ومعرفة معلومات أكثر حول كيفية العناية بها.

بحيرة جريجوري:

تم تصميم البحيرة أثناء فترة حكم انجلترا للبلاد تحت لواء السير، وليام غريغوري، وذلك سنة 1973 ميلادياً، ومنتزه جريجوري يشتمل على البحيرة، وما يحيط بها من حدائق رائعة جذابة للكثير من السياح سنوياً.

من المعروف عن البحيرة التنوع البيولوجي بين الأحياء المختلفة حيث ستجد العديد من الأنواع النادرة للطيور، والتي تتجمع حول البحيرة بشكل مثير، ومريح للنفس.

حديقة هورتون بلينز القومية:

تعد من اجمل مناطق نوراليا، وهي عبارة عن مناطق مرتفعة للغاية تتوسط سريلانكا، ومن المعروف عنها جمال الطبيعة، وسحرها، وكثرة المراعي التي تمتد فوق الطبيعة الجبلية للمنطقة، وينتشر فيها الشجر الكثيف، والذي ينمو بصورة طبيعية.

يمكنكم أخذ جولة سفاري من أجل معرفة معالم المكان بشكل أفضل، واستنشاق الهواء الطلق فوق التلة، وستجد أن الخضرة تحيط بك من كل الجهات بشكل شاعري منفرد.

حديقة هاكغالا النباتية:

  • حديقة هاكغالا النباتية تعتبر ثاني كبرى الحدائق في سريلانكا، وهي تنتمي لأشهر الحدائق النباتية حول العالم أجمل، والتي لها مكانة خاصة في نفس كل مواطن سريلانكي فقد شاركت في الثقافة التراثية للبلاد لما لها من مكانة حضارية، وتجارية كبيرة، ويتوافد السياح على زيارتها في فصل الربيع من أجل مشاهدة الأزهار المختلفة الألوان، والأشكال، وهي مزدهرة بشكل رومانسي، وأخاذ، وسوف يشعر أبنائك بالكثير من الفرحة في جولتهم داخلها مع رؤية الأزهار الساحرة، وهي تنمو.
  • تحتوي الحديقة بالإضافة للنباتات المزروعة في التربة على الكثير من البيوت الزجاجية، والمخصصة لزراعة العديد من المحاصيل التي تحتاجها البلاد طوال السنة، ومن ضمن معالمها السياحية حديقة الصخرة بالإضافة للبركة الموجودة في منتتصف المدينة، وأربوريتورم.
  • يمكنك لعب الكرة مع أبنائك أو التمشي، وسط هذه الأزهار الفواحة أو الجلوس على العشب الأخضر المريح للعين.
  • يوجد في الحديقة بعض الأماكن المخصصة لممارسة الرياضات المختلفة كالجري، والمشي، وسط هذه الأزهار، وبجوار البحيرة الساحرة، وهو ما سيزيد من رغبتك على ممارسة الرياضة، ويشعرك بالنشاط، والحيوية.
  • يوجد في منتصف الحديقة بحيرة ضخمة يمكنك الجلوس حولها مع عائلتك للتمتع بالهواء المنعش أو شراء الآيس كريم.

حديقة الحيوان الوطنية:

  • توجد في ديهيوالا، وتم بنائها سنة 1936 ميلادياً، وهي من أهم الأماكن التي عليكم زيارتها أثناء رحلتكم لسريلانكا فالأطفال من المعروف عنهم حبهم للحيوانات، والمسطحات الخضراء التي تمتد لما يزيد عن 30 فدان.
  • الحديقة ليست فقط لعرض الحيوانات لكنها تعتبر في الوقت نفسه، وسيلة لحمايتهم، والحفظ عليهم من الانقراض، وتقديم الرعاية التي يحتاجوها.
  • تعتبر حديقة الحيوان من أقدم الحدائق الخاصة برعاية الحيوانات في آسيا، وقد تم جلب أنواع بعينها من كل بقاع العالم، والحديقة مفتوحة طوال فصول السنة المختلفة، ومن السهل الوصول إليها من أي مكان في سريلانكا باستعمال المواصلات العامة.
  • يمكنك اصطحاب أبنائك لشرب المشروبات الساخنة، ومن ثم التجول في أثناء الحديقة، وتناول الآيس كريم، والعديد من الحلوى المحلية اللذيذة في، وسط الطبيعة المبهرة.
  • يمكنكم القيام بزيارة الأقفاص الخاصة بالطيور متعددة الألوان، والأحجام، والأنواع، والتي تم جلبها من مختلف بقاع العالم هذا بالإضافة للطيور المحلية السريلانكية، ويمكنكم الحصول على جولة مع مرشد سياحي ليطلعكم أكثر على الخدمات المختلفة، وتاريخ حديقة الحيوان العريق.
  • ستجد في الحديقة الكثير من الفراشات الجميلة ذات الألوان المبهجة، والتي تنتمي لفصائل متعددة، والتي تنتشر بشكل أكبر على الأزهار، والمسطحات الخضراء، وسوف يحب أبنائك اللعب معها، ومد يدهم لها.

حديقة بريف:

توجد بالقرب من بنتوتا، وهي تعد من أجمل الحدائق السياحية حيث ينتشر فيها المسطحات الخضراء، والأشجار المختلفة في أشكالها، وأحجامها، وهي أنسب مكان للتمشي مع الأسرة، واكتشاف المجهول.

سفاري المنجروف:

من ضمن الأنشطة الرائعة التي يمكن عملها على شاطئ بنتوتة رحلة السفاري عبر القوارب، والتي ستحملكم في رحلة مثيرة إلى نهر مادو، وغالباً ما تدوم الرحلة 60 دقيقة حيث تمكنكم من رؤية جمال طبيعة سريلانكا بشكل أكثر أبهاراً، والتمتع بمظهر الأشجار، وهي على جهتي النهر.