الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في سريلانكا للعوائل برنامج سياحي متكامل

بواسطة:
mosoah
السياحة في سريلانكا

تعد سريلانكا هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المتعددة، وذلك لأنها تضم مجموعة من المدن المميزة، والتي تعتبر من أكثر مدن العالم جذب للسياح، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا والتي لابد من زيارتها ومشاهدة أثارها العظيمة.

أفضل أماكن السياحة في سريلانكا للعوائل :

تضم سريلانكا العديد من المدن المختلفة، ولكل مدينة من تلك المدن طابعها الخاص بها، وأيضًا معالمها السياحية ومناظرها الطبيعية الساحرة والخلابة، والتي سوف نذكرها لكم، ومن أهم تلك المدن هي:

أولًا: مدينة كاندي:

تعتبر مدينة كاندي هي واحدة من أفضل المدن التي توجد في سريلانكا، وذلك لأنها مصدر جذب للكثير من الزوار، وذلك لأن مدينة كاندي تعتبر من المدن الهادئة والتي تمتاز بجمال مناظرها الطبيعية الخلابة.

أهم الأماكن السياحية في كاندي:

  • تضم مدينة كاندي بحيرة تعد واحدة من أشهر البحيرات في سريلانكا، وتضم تلك البحيرة العديد من الأسماك وهي تعتبر من المحميات الطبيعية.
  • كما يوجد في مدينة كاندي أيضًا واحدة من أجمل الحدائق وهي الحديقة النباتية والتي تضم العديد من النباتات والأشجار ووالفواكه وغيرها من المناظر الطبيعية الخلابة.
  • كما يوجد في مدينة كاندي أيضًا ميتم الفيلة، والذي يعتبر واحد من أهم الأماكن التي تضم أكبر عدد من الفيلة، والذي يعد من أكثر أماكن الجذب السياحي في سيرلانكا.

ثانيًا: مدينة كولومبو:

تعتبر مدينة كولومبو هي واحدة من أهم المدن التي توجد في سيرلانكا، والتي تعتبر العاصمة لسريلانكا، وهي تعد واحدة من أكبر المدن الموجودة بها، وتضم المدينة العديد من الأماكن السياحية المتعددة، والتي تجذب الكثير من الزوار إليها للتمتع بمشاهدة تلك المعالم وزيارتها.

أهم المعالم السياحية الموجودة في كولومبو:

  • يوجد في مدينة كولومبو المتحف الوطني، والذي يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في المدينة، حيث يضم المتحف العديد من القطع الأثرية القديمة، بجانب مجموعة من التماثيل المختلفة.
  • كما يوجد في مدينة كولومبو أيضًا شاطئ جبل لافينيا، والذي يعد من أجمل الشواطئ في سريلانكا، وهومن الشواطئ التي ينجذب إليها الكثير من الزوار، حيث يقام به العديد من المهرجانات والفعاليات بشكل سنوي.
  • كما يوجد في مدينة كولومبو حديقة فيهاراماهاديفي والتي توجد في جنوب المدينة، ويوجد بالحديقة العديد من النباتات الخضراء، إلى جانب القسم المخصص للأطفال والذي يضم مجموعة من الألعاب الترفيهية.
  • إن كنت من عشاق الحيوانات ومشاهدتها على الطبيعة، فإن مدينة كولومبو تضم أيضًا واحدة من أآجمل حدائق الحيوان في العالم، ويمكن من خلال زيارة الحديقة مشاهدة العديد من أنواع الحيوانات المختلفة، إلى جانب التعرف على كيفية التعامل مع الحيوانات ورعايتهم من خلال القسم الخاص بذلك في الحديقة.

ثالثًا: مدينة بنتوتة:

تعتبر مدينة بنتوتة هي واحدة من أجمل المدن التي توجد في سريلانكا، وذلك لأنها تمتاز بالطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة التي تأسر القلوب والعيون، حيث تعتبر مدينة بنتوتة هي من أكثر المدن جذب للزوار في العالم، وبالأخص عشاق المناظر الطبيعية.

أهم الأماكن في مدينة بنتوتة:

  • تضم مدينة بنتوتة حديقة بريف والتي تعتبر من أجمل الحدائق في سريلانكا، والتي تضم العديد من النباتات الخضراء، والحديقة مناسبة لكافة أفراد العائلة.
  • يوجد  أيضًا في مدينة بنتوتة منطقة تسمى بالابيتيا والتي يمكن من خلال زيارة هذه المنطقة مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب أشجار المنجروف التي توجد على طرفي النهر، كما يمكن استئجار القوارب والسير في النهر ومشاهدة تلك المناظر المحيطة بك من كل اتجاه.
  • يوجد أيضًا في مدينة بنتوتة شاطئ والذي يتميز بالجو المناسب والرمال الصفراء، وأيضًا المياه الزرقاء الجذابة، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة على الشاطئ، إلى جانب احتوائه على العديد من المطاعم أيضًا.
  • يوجد أيضًا في مدينة بنتوتة محمية للسلاحف، والتي يوجد بها السلاحف المختلفة، ومن خلال زيارة تلك المحمية يتم التعرف على بيئة السلاحف وكيفيىة تربيتها والتعامل معها وأيضًا حمايتها.

رابعًا: مدينة نوراليا:

تعتبر مدينة نوراليا هي واحدة من أهم المدن التي توجد في سريلانكا، وذلك لأنها تقع مباتشرة على سطح البحر، وهي من المدن القريبة جدا من العاصمة، وتتميز تلك المدينة بأنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والتي تميزها عن غيرها من الكثير من المدن الأخرى التي توجد في سريلانكا.

أهم الأماكن الموجودة في مدينة نوراليا:

  • يوجد في مدينة نوراليا حديقة فيكتوريا، والتي تعد واحدة من أجمل الحدائق في المدينة، حيث تبلغ مساحتها أكثر من إحدى عشر هكتار تقريبًا، وتضم الحديقة العديد من أشجار الصنوبر، وبعض أنواع النباتات النادرة.
  • تضم أيضًا مدينة نوراليا بحيرؤة جريجوري والتي تعد من أقدم البحيرات في المدينة.
  • تضم أيضًا مدينة نوراليا حديقة هاكغالا والتي تعتبر من أجمل الأماكن التي يوجد بها العديد من النباتات الخلابة.
  • كما يوجد أيضًا في المدينة شلال لوفرز ليب والذي يعد من أكثر أماكن الجذب السياحي في مدينة نوراليا لمنظره الرائع وارتفاعه الذي يبلغ أكثر من تسعون متر.