الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اماكن السياحة في ايطاليا ينصح بزيارتها

بواسطة: نشر في: 27 أبريل، 2018
mosoah
أجمل اماكن السياحة في ايطاليا

السياحة في ايطاليا لمن لم يشاهدها بعد تعتبر متعة مبهجة، وإنما يعود ذلك لتواجد أماكن محتفظة بمميزاتها الربانية التي وهبها الله لتلك المناطق، وكذلك الدلالة على نتائج العمل الجاد المتمثل بالمزارات السياحية المنشأة حديثا وتجعلها مميزة، وسنعرض لذلك على النحو التالي:

أولا: إيطاليا:

هي دولة تعتمد النظام الجمهوري سياسيا، وموقعها جنوب أوروبا بقبالة السواحل المقابلة لليبيا، عاصمة مشهورة ومميزة سياحيا ومحليا هي روما.

والحدود الإيطالية تتلاقى مع الفرنسية والنمساوية والسويسرية والسلوفينية في جميع الاتجاهات، أما عن الاتجاه المحلي فهو نظام برلماني ويستخدم العملة اليورو، وأكثر اللغات المستعملة الإيطالية كلغة أولى للبلاد والانجليزية وغيرها ولهجات متنوعة.

أما عن اتساعها التضاريسي الجغرافي فيكون مقاربا إلى الثلثمائة ألف وواحد ومائتان وخمس عشرين كم مربع، ولا تعتبر الدولة الإيطالية مشابهة لغيرها في كثير من الأمور خاصة ما اشتهرت به من الرومانتيكية، كما أنها دولة اتحاد أوروبي ورغم مساحتها فهي تستوطن من قبل ما يقارب ال70 مليون نسمة تقريبيا، وهي بذلك تمثل عالميا الدولة الأعلى كثافة رقم ثلاث وعشرين بين الدول العالمية.

لماذا سميت إيطاليا هكذا؟

يقال أنها مستعارة من الإغريق، بما يعني (الأرض الناضجة للماشية)، وسميت بها المنطقة الجنوبية منها قبل أن تتسع تدريجيا لتصبح على كافة مناطق إيطاليا الحالية.

ثانيا: أجمل اماكن السياحة في ايطاليا

عندما نخوض موضوع السياحة في ايطاليا سنجد أنها خلال العام الواحد يزورها ما يتخطى الست وأربعين من المليون نسمة سائحة فقط، فهي الدولة الرابعة دوليا بين المزدهرات سياحيا،و أسباب الإزدهار التواجد السياحي والعملي أيضا تمتعها بمميزات فنية ومعالم تاريخية فضلا عن كونها احد مواطن صناعة الموضة والثقافة العلمانية الحالية.

وهبت إيطاليا سواحل لا يمكن إلا وصفها بالمميزة والجمال، فضلا عن التواجد الجبلي من جهة ومن أخرى الآثار القديمة المشابهة للإغريقيين قديما من أمثال التي وجدت باليونان وحضارة روما القديمة.

تعتبر السياحة في ايطاليا من عوامل ازدهارها على النحو المالي الاقتصادي فضلا عن أنها أكبر منتج للمعكرونة ذات الفخامة والجودة التصنيعية المميزة، ليس هكذا فحسب بل بأنها بلد البيتزا.

ثالثا: أهم المدائن السياحية والهامة بإيطاليا:

العاصمة روما:

عندما تفكر بالسياحة الإيطالية لا تهمل أبدا عاصمتها، تلك الأكبر والأزحم بالسكان المتفاوتيين الأصول، وهي روما التي نسبت لها الانتماء الحضاري الروماني القديم وأخلف تراثيات معلمية مشهورة مثل الكولوسيوم.

لروما مطار خاص دولي باسمها،ويطلق عليه انتسابا لراسم لوحة الموناليزا ليوناردوا دافنشي مطار ليوناردوا، وهو فقط يستغرق عدة دقائق إلى ساعة في أسوأ ظروف متوقعة من قلب روما على مسافة 35 كم، ولكي تستطيع التمتع برؤية جمالها ومعالمها يمكنك البقاء بها لأربع أيام إن لم تشأ أكثر.

من أكثر مناطق السياحة في ايطاليا داخل روما:

سلالم أسبانية المتعلقة بمتحف روما المكشوفة، نافورة التريفي المعمارية الباروكية الطراز، والمزعوم عنها تمنى الأمنيات حولها بإلقاء النقود داخلها.

هضبة البلاتين، حمامات الكراكالا المستوعبة لأكثر من ألف وخمسمئة شخص، وغيرها الكثير ستستمتع به على مشاهدة حقيقية.

البندقية:

كثير من كتابي الروايات العاطفة يذكرون المدينة في رواياتهم، وذلك لما تتمتع به المدينة من توافد سياحي خاصة المحبين، وهي مدينة آسرة وتم تصميم أبنيتها بتناغم يلائم جمال المكان، وبها قنوات يمكن التنزه فيها بالقوارب كجزء سياحي أيضا، تصلون لها من مطار فينسيا.

من أشهر أو أكثر أماكن الزيارة أو الإقامة بالبندقية وفينسيا عامة التي تدخل ضمنيا في الساحة في ايطاليا بها:

جندول القنال الكبير، يمر مجربيه بتجربة رؤية معالم فينسيا على الطبيعية وأهم معالمها، كذلك ساحة سان ماركو والتي تحوي كاتدرائية بنفس اسم الساحة، والمشتهرة بفن العمارةالمصمم بشكل بيزنطيمع تشكيلات مذهبة متداخلة بالفسيسفاء، ستجد جسر ريالتوا،وبرج كامبانيل بسان ماركو، كذلك متحف كورير، وقبة بلانيتاريو دي ميلانوا

فلورنسا:

مدينة إيطالية تراثية تاريخسة مرتفعة اقتصاديا، بشمال إيطاليا، يتخللها نهر أرنو، وتتميز بالفنيات والمعماريات التي انتقلت إلى العالم، فضلا عن المعروضات المتواجدة بمعارضها،  يزورها العرب و الأجانب الأخرين سنويا، ويمك نالانتقال منها وإليها بمطار يبعد عن قلبها بستة كم فقط.

من أجمل مزارات السياحة بها:

قصر بيتي، حدائق البوبولي، والكاتدرائية الفلورانسية، أوفيزي غليري وهو أحد متاحف القصور التاريخية، ساحة ديلا احكم القريبة من أكثر من معلم مهم، وكذلك جسر البونتي فيكيو الأكثر قدما بإيطاليا

ميلانو:

وتسمى ميلان كذلك، للمدينة تنوع نغمي ببهاء خاص بها، فمن أحد مزاياها الاحتواء المحبب للأثريات الحضارية، وأخرى تنوع طبيعي، وهي من مدائن السياحة في ايطاليا المحط زيارة، وبها مطار أيضا مالبينسا يبعد عن قلب المدينة بأربعين كم.

الساحة الإيطالية بميلان تشمل زيارة ساحة دومو، وكاتدرائيتها، ومبنى الفيتوريو ايمانويل وهو غاليري كبير يصلح للاحتفالات مع الساحة، المسرح مهم عند الإيطاليين والسياح الهواة يزورونه وهنا تجد مسرح لاسكالا، الاكواريوم الملقب بيسفيكو دي ميلان، والمشتمل ما يزيد عن المئة نوع من المخلوقات البحرية داخل احواض كبيرة مرئية للزوار.

ستجد قلعة السفورزيسكو وقوس السلام أيضا ضمن معالم سياحة ميلان، ولا غنى عن التعريف بمتحف الفنان ليوناردو دافنشي

  • جنوة:

من معالمها الفيا غاريبالدي،وساحة الدي فراري، الكواريوم، وزيارة بوكاداس، ومصعد بيحو، المتحف البحري، والمدينة القديمة.

بارما – بادوا-ميسينا- وغير ذلك مدن إضافية داخل الدولة الإيطالية الروماسية المتوسطة القارات وكل منها يحوي مزايا أخرى تتشابه مع نظيراتها وتختلف بالمعمار أوالتراث أوغيرذلك ستلاحظ الفرق بنفسك عند الزيارة.