الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اماكن السياحة في جزيرة المرجان الدمام 2020

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
mosoah
جزيرة المرجان

نُقدم لكم اليوم في هذا المقال جميع المعلومات الهامة التي تتعلق بجزيرة المرجان في الدمام من خلال “جزيرة المرجان” اهتمت حكومة المملكة العربية السعودية منذ أكثر من ثمانية عشر عام ببناء أول جزيرة صناعية في المملكة؛ بهدف زيادة الجذب السياحي إليها؛ فقامت بإنشاء جزيرة المرجان في منطقة الدمام، وقامت بتوفير العديد من الخدمات، والمرافق السياحية الهامة، مثل الرحلات البحرية، والوجبات الشهية، والألعاب المائية التي تتناسب مع جميع الأعمار، وفي هذا المقال اليوم من موسوعة نعرض لكم هذا المقال عن جزيرة المرجان، تابعونا.

جزيرة المرجان

توجد جزيرة المرجان في منطقة الدمام الموجودة في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وتُعد هذه الجزيرة أول الجزر الصناعية في المملكة، وتبعد عن الشاطئ الرئيس للدمام بمسافة تصل إلى 1800 متر، ويتم ربطها بالشاطئ عن طريق الجسر الخاص بها.

أهم ما يُميز شكل الجزيرة هي الفناة العالية المُقامة عليها؛ فتُنير في الليل لتهدي الناس إليها، وتم تزيين الجزيرة بالكثير من المساحات الخضراء، والألعاب المائية، وكذلك تم تزيين كورنيش شاطئ الدمام بالكثير من المرافق، والخدمات السياحية المميزة التي تُساعد في عملية الجذب السياحي إليها، وعلى هذا تُقام العديد من الحفلات، والمناسبات السنوية على هذه الجزيرة، وعلى الشاطئ الخاص بها الذي يرتبط بها عن طريق الجسر.

فهي من الخيارات السياحية الممتازة، والمختارة بدقة؛ حيث يُمكنك الذهاب إلى الجزية الصناعية التي تتكون أغلب مساحتها من الأماكن الخضراء، والأشجار المتنوعة التي تعمل على تنقية، وتلطيف الهواء، وذلك من خلال التمتع بجميع الأنشطة السياحية.

مظلات جزيرة المرجان

يُمكنك الجلوس في الهواء الطلق الذي يبعث في النفس الراحة، والهدوء، كما تنتشر على المساحات الخضراء الكثير من المظلات ذات الألوان المُبهجة التي تعمل على الحماية من أشعة الشمس الحارقة.

فنار جزيرة المرجان

يُمكنك الاستمتاع بمشهد مفتوح رائع من خلال الوصول إلى قمة الفنار الموجودة على الجزيرة، ومُشاهدة المسطح المائي المحيط، والمشاهد الرائعة، والألعاب الموجودة على الشاطئ.

التجول بجزيرة المرجان

تجربة التجول في جزيرة المرجان تُعد من أمتع التجارب التي يُمكن خوضها؛ حيث يُمكنك من خلالها التقاط أجمل الصور وسط البيئة الخضراء التي تنتشر على الجزيرة، والمياه التي تُحيط بها؛ الأمر الذي يبعث على الشعور بالسعادة، والبهجة، ويدفع الملل عن السائح.

الرحلات البحرية على جزيرة المرجان

تُقدم الجزيرة بشكل مستمر الكثير من الرحلات البحرية الممتعة التي تأخذك في تجربة فريدة من نوعها تُتيح لك الاستمتاع بأفضل وجبات الإفطار، والغداء، والعشاء على متن السفينة، وخوض تجربة ممتعة وسط البحر في أجواء من التشويق، والتناغم بين جو السفينة، وجو البحر.

كما يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة أفضل الأماكن البحرية، والمائية التي تطل عليها الجزيرة في نوع من الخيال الذي يتم تطبيقه على الواقع؛ فهي رحلة سياحية بحرية خلابة لا مثيل لها.

قرية الدلافين في جزيرة المرجان

تم إنشاء قرية الدلافين في مدخل جزيرة المرجان، وتتميز هذه القرية بتقديم الكثير من العروض الممتعة الخاصة بالدلافين، والحيوانات البحرية الأخرى في حوض السباحة الخاص بقرية الدلافين، كما تُقدم أيضًا مجموعة من العروض، والألعاب المائية الترفيهية المرحة والمميزة التي يُمكنك المشاركة بها، وعلى هذا فإن هذه العروض يتم تقديمها طوال العام، ويتم الاهتمام الخاص بإقامة عروض السيرك في المواسم، والأعياد المختلفة على مدار العام.

الألعاب المائية في جزيرة المرجان

تنتشر الألعاب المائية على طول الجزيرة، والتي تُتيح للأطفال التمتع برحلتهم في جو من المرح، والسرور، هذا بالإضافة إلى وجود بعض الملاهي الخاصة بهم، والعديد من الألعاب الأخرى.

مطاعم جزيرة المرجان

تحتوي أيضًا الجزيرة على مقهى ومطعم خاص بها يتميز بتقديم عدد من أشهى المأكولات، والوجبات الخفيفة، والمشروبات الباردة المتنوعة.

 

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة جميع المعلومات التي تتعلق بجزيرة المرجان الموجودة في منطقة الدمام في المملكة العربية السعودية، تابعوا جديد موسوعة.