اين تقع مدينة ليماسول ؟

Sameh 7 مايو، 2018

هل سمعت يوماً ما عند مدينة ليماسول؟ هل تعرف اين تقع مدينة ليماسول ؟ إذا كنت تريد أن تعرف مزيد عن المعلومات عن تلك المدينة الساحرة تابع معنا هذه المقال وسوف تتعرف على الكثير من المعلومات عن مدينة ليماسول، عن موقعها وعن اهم الأنشطة التجارية والاقتصادية بها وعن سكانها وغيرها من المعلومات التي تهمك عن مدينة ليماسول.

اين تقع مدينة ليماسول:

مدينة ليماسول هي إحدى المدن التي تقع في جزيرة قبرص باليونان، وبالتحديد في اقصى الجنوب منها، وتعد مدينة ليماسول ثاني أكبر المدن في تلك الجزيرة، وذلك بعد العاصمة نيقوسيا، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي مائة ألف نسمة فقط، واغلب سكان هذه الجزيرة من المسيحيين الأرثوذكسيين.

موقع وجغرافية مدينة ليماسول:

تقع مدينة ليماسول في اقصى الجهة الجنوبية الغربية لجزيرة قبرص والتي تقع في البحر الأبيض المتوسط، حيث تجاورها مدينة بأقوس ومدينة لارنكا، وتبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 1600 كم، وترتفع عن سطح البحر حوالي 20 متر.

الاقتصاد في مدينة ليماسول:

يعتمد الاقتصاد بشكل كبير جداً في هذه المدينة على الاقتصاد البحري نظراً لوقوعها على البحر مباشرة، كما أنها تعتمد على السياحة حيث أنها تعد من المدن الرئيسية السياحية في قبرص، ويوجد بها عدد من الصناعات الخفيفة والتحويلية.

ولكن المدينة لا تعتمد على الزراعة حيث أن الزراعة بها ضئيلة جداً وقليلة، وتعد المدينة من المدن المغلقة حيث أنه لا يوجد بها أي خدمات جوية أو أي مطارات، ويعتبر مطار لارنكا من أقرب المطارات اليها ولكنه يبعد عنها حوالي 75 كيلو متر، ويوجد بها عدد كبير جداً من الشركات المحلية والشركات الدولية القائمة على الصناعات المحلية.

الأماكن الأثرية في مدينة ليماسول:

  1. يوجد في مدينة ليماسول عدد كبير من الأماكن الأثرية القديمة مثل مدينة اماثوس والتي لا تزال حتى الن انقاضها شاهده على أنها كانت من الأماكن العظيمة جداً، كما يوجد ايضاَ في مدينة ليماسول مدينة كوريون والتي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد، والتي تشتهر بمسرحها الكبير والمدرج الذي يعود إلى العصر الروماني القديم.
  2. قلعة كولوسي القديمة: تعد ايضاَ من الأماكن الاثرية القديمة والتي تعود إلى فترة حكم البيزنطين وتضم بداخلها لكثير من المعروضات التي تعبر عن العصور الوسطى، مثل القطع الأثرية الحربية القديمة، حيث أنها تعد أقدم قلعة في التاريخ.
  3. هذا بجانب مجموعة كبيرة من الكنائس البيزنطية القديمة والتي يوجد بها عدد كبير من لوحات الفسيفساء الملونة الجذابة.

اهم الأماكن السياحية التي تشتهر بها مدينة ليماسول:

  • ليماسول تلك المدينة القبرصية التي حباها الله تعالى بالطبيعية الساحرة الجميلة، تحتوي على مجموعة كبيرة من المدن السياحية الجميلة، وتعتمد السياحة في مدينة ليماسول على الشواطئ البحرية في السياحة، حيث أن الطقس المعتدل بها ساعد كثيراً على تفعيل عدد كبير من الرحلات الداخلية الموجودة بها.
  • كما أنك تستطيع أن تقوم بالاستمتاع بالسباحة ورياضة الغطس من أجل مشاهدة عدد كبير من الشعاب المرجانية الملونة التي تتميز بها الجزيرة، ويمكنك أن تستأجر قارب صغير من أجل الإبحار لبضعة أيام في بحر المدينة. أما إذا كنت من محبي الطبيعة الساحرة يمكنك أن تقوم بجولة على شاطئ داوودي والذي يعد من أجمل الشواطئ الموجودة في الجزيرة.
  • ويقام ايضاَ في المدينة عدد كبير من المهرجانات الراقصة مثل مهرجان الباليه، وهو أحد مهرجانات الباليه القديمة والذي سوف تستمتع به كثيراً، كما أنك تستطيع أن تقوم بالاستمتاع بكرنفال ليماسول الشعبي والذي ترجع اصوله إلى القرن التاسع عشر ميلادياً.
  • اما إذا كنت تبحث عن السباقات والمنافسات الرياضية يمكنك أن تحضر سباقات الفورمولا وان والتي تعد واحدة من السباقات الشهيرة جداً هناك.
  • وتشتهر مدينة ليماسول بالأسواق الشعبية الكبيرة والمتنوعة، ويوجد بها مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات السياحية، والفنادق الضخمة التي بنيت على أحدث الطرازات، ووجود مجموعة كبيرة من الحدائق التي يوجد بها مجموعة كبيرة من الأزهار النادرة.
  • أما عن أشهر المأكولات التي تتمتع بها مدينة ليماسول فقي المأكولات الطازجة والتي تقدم مع مجموعة كبيرة من الأعشاب والتوابل وزيت الزيتون وهي تشابه لحد كبير الأطباق التي يتم تقديمها في اليونان.

المراجع :

اين تقع مدينة ليماسول ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د