الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في بلفاست

بواسطة: نشر في: 18 سبتمبر، 2018
mosoah
السياحة في بلفاست

تعرف على مدينة دليل السياحة في بلفاست وأهم الأماكن السياحية فيها ما بين المنتزهات الطبيعية الساحرة، وتايتانك بلفاست وأشهر الأسواق في المدينة وغيرها من الأماكن التي عليك زيارتها لكي تصنع أجمل الذكريات في هذه المدينة الساحرة و إليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

السياحة في بلفاست ايرلندا الشمالية :

بلفاست هي العاصمة لإيرلندا الشمالية وهي تعد أكبر الدول الموجودة في إيرلندا الشمالية، حيث يتم عمل كل الأنشطة المختلفة ما بين السياحة والاقتصاد والتشريع والتنفيذ.

تعد بلفاست من أكثر المدن جمالاً، وهي تمتاز بتعدد الثقافات، وروعة التاريخ كما ستجد الكثير من الأحداث التاريخية التي تتجسد في المعالم الأُثرية الموجودة في المدينة، والتي ستجد فيها الكثير من الأنشطة تكفي لإشعارك بالحيوية والبهجة.

فيما يلي أجمل الأماكن التي عليك زيارتها في بلفاست إيرلندا الشمالية:

قاعة المدينة :

  • تعتبر قاعة مدينة بلفاست من أجمل الأشياء التي ستراها في المدينة حيث تتمتع بسحر فريد من نوعه، وهي لافت للنظر للغاية وتوجد في مركز المدينة وتحديداً في ساحة دونيجال، حيث يتم عمل العديد من الجولات بشكل مجاني تماماً في قاعة المدينة بصحبة مرشدين لديهم خبرة كبيرة في تاريخ القاعة.
  • سيكون رائعاً أخذ جولة مع مرشد سياحي على علم كبير بتاريخ قاعة المدينة، والذي سيصحبك في جولة قدرها ساعة يطلعك فيها على تاريخ قاعة المدينة، وأهم الأحداث التي حدثت في القاعة بالإضافة للمعالم الأثرية الشهيرة في هذا المكان الذي يعد قطعة فنية فريدة من نوعها.

مباني البرلمان :

  • تم افتتاح المباني في إيرلندا الشمالية وذلك في سنة 1932 ميلادياً حيث يعد من أبرز عوامل الجذب السياحي في مدينة بلفاست بفضل شدة جمال المباني وعبق التاريخ الذي يفوح منها.
  • سيكون رائعاً الاشتراك في الجولات التي تتم حول مباني البرلمان والتي تكون مجانية، ويتم عملها غالباً كل أسبوع من يوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء، وسوف ترى في الجولات السياحية الغرف الخاصة بإصدار القوانين في البلاد بالإضافة للمكتبة العتيقة التي تضم الكثير من الكتب النادرة، وسيطلعك المرشد على تاريخ المباني وأصل الهندسة والمعمار الرائع للمبنى.

حدائق بلفاست النباتية :

  • حدائق بلفاست النباتية كانت قديماً من أقدم الحدائق العامة والتي تعود للعصور الفيكتورية، وحتى الآن لا تزال محتفظة بجمالها وسحرها الخلاب صامدة أمام تتابع العصور، لدرجة أن الزائر لا يشعر بملل أثناء تجوله في وسط النباتات الاستوائية ورؤية السلاسل المعلقة في شكل مبهر وجميل.
  • تعد حديقة بلفاست من أجمل الأماكن للمشي وأخذ نزهة وسط الطبيعة والتمتع بالهواء العليل خصوصاً في فصل الصيف وفصل الربيع حيث تكون الحديقة في قمة أناقتها.

تيتانيك بلفاست :

  • من أكبر المعارض لتيتانيك على مستوى العالم، وهو يوجد في منتصف مدينة بلفاست وتحديداً على الممرات الانسيابية حيث تم هناك القيام ببناء تيتانيك التي غرقت.
  • تيتانيك بلفاست من أكبر المباني الموجودة في المدينة حيث ستجد تسع صالات خاصة بتقديم العروض ثلاثية الأبعاد بالإضافة للعديد من المؤثرات التي ستشعرك بأن التجربة حقيقية ما بين وسائل التفاعل والتكنولوجية الحديثة بالإضافة لتوضيح لكيفية اكتشاف قصة تيتانيك وعمل عروض وثائقية صحيحة عن القصة الحقيقية لتيتانك.

جولات سيارات الأجرة :

يمكن أخذ جولة حول بلفاست خلال 90 دقيقة من الدهشة والمتعة في سيارات الأجرة ذات اللون الأسود الكلاسيكي حيث ستمكنك من أخذ جولة رائعة في معالم بلفاست السياحية المختلفة عبر الطرق الممهدة والمعالم السياحية، والجدارايات التي توجد في كل مكان وهو ما يسمى بالفن جرافيتي.

جسر كاريك ريدي روب :

  • على امتداد ساحل أنتريم يوجد جسر كاريك ريدي روب الشهير والذي يرجع تاريخه للقرن 18 من الميلاد، وفي البداية كان يستعمل كعبارة للصيادين.
  • اليوم جسر كاريك ريدي روب يمكنك التمتع بالشجاعة الكافية لكي تتمكن من عبور الجسر مع غيرك من الزوار حيث يمكن من أجمل الأماكن الطبيعية التي توجد في إيرلندا كلها، وهو من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية في جسر كاريك ريدي روب.

حديقة حيوان بلفاست :

من أجمل الأماكن المناسبة للعوائل والتي تم بنائها في سنة 1934 ميلادياً مما يجعلها من أقدم حدائق الحيوان حول العالم، وأكثرها جذباً للسياح حيث يوجد فيها أكثر من 1200 نوع من الحيوانات والتي تنتمي لـ 140 فصيلة مختلفة، مما يجعلها من أنسب الأماكن لرؤية الحيوانات في بيئتها الطبيعية سواء الحيوانات الشهيرة أو الحيوانات التي هي على وشك الانقراض وسوف يحب الأطفال إطعام الحيوانات بمفردهم أو التقاط أجمل الصور التذكارية مع حيوانهم المفضل.

شواطئ بلفاست :

بلفاست من أغنى الأماكن بالشواطئ الساحرة ذات الطبيعة الرملية مما يجعلها من أفضل الأماكن لمحبي الهدوء والراحة النفسية في أحضان الطبيعة الخلابة، حيث ستشعر بالكثير من الراحة وسط أصوات الحيوانات والطيور والهواء العليل الذي يمتد على سواحل أنتريم.

أجمل أماكن التسوق في بلفاست :

سوق سانت جورج :

  • من آخر الأسواق العتيقة في مدينة بلفاست، فقد تم بناء سوق سانت جورج في الفترة ما بين سنة 1890 ميلادياً وحتى سنة 1896 مما يجعله من أقدم الأسواق في انجلترا كلها وإيرلندا.
  • يتميز سوق سانت جورج بتقديم كافة المنتجات الاستهلاكية بالإضافة للعديد من الأشياء التي لن تجدها في أي مكان آخر ما بين المواد الغذائية، والملابس المتعددة، والكتب القديمة والنادرة وحتى التحف النادرة، والسوق يفتح كل يوم جمعة وسبت وأحد من كل أسبوع ويتوافد عليه السياح والسكان المحليين من أجل خوض تجربة تسوق مثمرة وبطابع مختلف في الوقت نفسه.

كم تبعد بلفاست عن لندن :

المسافة الفاصلة بين مدينة بلفاست ومدينة لندن هي 470 ميل تقريباً أي حوالي 758 كيلو متر، وهو ما يقدر زمنياً بحوالي تسع ساعات، و45 دقيقة بالسيارة.