مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في أزمير ينصح بزيارتها

بواسطة:
السياحة في أزمير

دليل أشهر أماكن السياحة في أزمير، مدينة أزمير واحدة من المدن التي توجد في دولة تركيا، وهي واحدة من أهم المدن بها وأشهرها، وهي تصل من خليج أزمير إلى غرب تركيا، كما أنها تعتبر الميناء الوحيد الذي يوجد في الناحية الأسيوية.

فعدد السكان بها يصل إلى 4 مليون شخص وهذا وفقًا لما رصدته الإحصائيات لأعداد السكان، حيث تصل مساحتها إلى عشر ألف كيلو متر مربع، كما يطلق عليها عروس بحر إيجة، وهذا بجانب لقب لؤلؤة البحر، وتلك الأسماء التي تم نسبها لها ترجع إلى جمالها الطبيعي الذي يبهر الجميع، ومكانتها العظيمة والمتميز، حيث يأتي العديد من السكان إليها من أجل السياحة.

وهذا يرجع إلى اعتدال جوها ونسبة الرطوبة التي توجد بها طوال العام، حيث يكون الجو هناك لطيف بالرغم من هطول الأمطار في فصل الشتاء، ولكنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية التي توجد في تركيا، حيث يذهب إليها عدد كبير جدًا من السياح من أجل التمتع بجمالها المبهر والخلاب.

أجمل أماكن السياحة في أزمير :

تعد مدينة أزمير واحدة من أهم المدن التي لها هيئة تجارية وسمعة مرموقة بين العديد من الدول، كما أن بها أكبر ميناء في إسطنبول، والمكان السياحية الخاصة بها، فهذا الأمور تكون من الأشياء المهمة التي توجد في مدينة أزمير ومن أشهر المعالم التي توجد بها، (كيميرالتي، برج الساعة، أسانسور أو ما يطلق عليه المصعد، قلعة كادليفيكالي، محطة أزمير السانجاك)، وغيرهم العديد من المعالم السياحية سوف نتعرف عليها من خلال متابعة تلك المقال.

حيث تعد أزمير واحدة من أهم الهيئات السياحية الموجودة في تركيا، حيث يوجد فيها العديد من الثقافات المختلفة، والحضارات فهي تجمع الكثير من المعالم السياحية التي تربط أزمير القديمة بالجديدة، وهذا العمل يعتبر من الأعمال التذكارية التي يستمتع بها العديد، كما يوجد بها نسبة عالية من الفنون والمشاهد التي يستمتع بها العديد من السياح، حيث يمكنهم الرقص والغناء في الفلكلور والتراث فيها، وكذلك من الممكن ممارستهم لهواية الصيد.

معالم أزمير السياحية :

هناك المزيد من المعالم السياحية التي يستطيع الكثير من الأشخاص الذهاب إليها من أجل زيادة العديد من المناطق، وبالرغم من أن تلك المناطق لا تعد إلا وأننا عملنا على توضيح أهم المعالم بها والتي تكون:

  • الحمامات التركية.
  • مراكز التسوق.
  • غوارا.
  • المتاحف الأثرية.
  • جنة الطيور.
  • شاطئ ديكيلي.

ومن أهم تلك الوجهات السياحية التي تتعرض إليها مدينة أزمير التي يأتي غليها عدد كبير من السياحة والتي تحمل جميع الجنسيات:

  • الطقس في أزمير:

حيث تتميز مدينة أزمير بجو عظيم ولطيف، فيكون فصل الربيع هو الفصل المتغلب عليها في جميع أيام السنة، وهذا الطقس المختلف ويأتي ومعه مناظر الطبيعة الخلابة، فيظهر جمال المنطقة ويضفي نظرة خاصة بجميع النباتات الطبيعية، حيث يمكن متابعة التمرينات الرياضية بها على صباح اليوم.

  • متحف بقايا اعورا ازمير:

يوجد بها العديد من الآثار التاريخية الضخمة والعريقة والتي ترجع إلى الإغريق والعهد العثماني حيث يوجد بعض الآثار المعمارية أيضًا والتي تكون قصر الملك والمنازل المصنوعة من الصخر والمعابد، كما يمكننا متابعة جميع الأعمال الفنية العريقة.

  • مدينة أفسس القديمة:

تعتبر هذه المدينة من المدن الإغريقية والتي تعتبر من أكثر الأماكن السياحية شهره في مدينة أزمير، حيث يرجع أصلها إلى أكثر من 6000 عامًا قبل الميلاد، كما أنها تعد أولى المراكز الثقافية للعالم القديم، فيوجد فيها من الداخل العديد من بقايا المنازل التاريخية، والأثرية وهي تحتوي على نسبة كبيرة من الأرضية كما يوجد بها مكتبة سيلوس التاريخية.

  • قلعة كاديفيكالي:

تعتبر من أبرز الأماكن السياحية على مستوى تركيا، ويرجع تاريخها إلى الحقبة الرومانية، حيث توجد على أعلى جبل والتي يطلق عليه اسم عينه، حيث يكون من الأماكن الاستراتيجية التي ترجع إلى أجزاء المدينة وعلى خليج أزمير في تركيا، كما أنها استخدمت في البداية كقلعة عسكرية ومكان لتحصين جميع أرجاء المدينة.

  • برج الساعة:

يطلق عليه برج الساعة ازمير وهذا يتراجع إلى اسم صانعه، واعتبر ذلك البرج رمز إلى مدينة تركيا، وأصبح من المعالم السياحية التي يأتي عليها عدد كبير من السكان من مختلف الدول.