مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل مدن ألمانيا للسياحة العائلية

بواسطة:
افضل مدن ألمانيا للسياحة العائلية

تعرف على افضل مدن ألمانيا للسياحة العائلية حيث تعتبر ألمانيا من أكثر البلاد أمناً، وأكثرها رقياً على الإطلاق وهي تمتاز بتنوع كبير في الثقافة والجغرافيا مما يتيح لكم تجربة سياحية لا تنسى.

يوجد في ألمانيا كل مقومات السياحة الخاصة بالعائلات من أماكن ترفيهه رائعة وحدائق ومنتزهات وسوف نتحدث عنه أفضل المدن المناسبة للعائلات وأهم المناطق الأثرية على موقع الموسوعة .

افضل مدن ألمانيا للسياحة العائلية :

مدينة برلين:

برلين هي عاصمة ألمانيا، ولا يمكن أن تزور ألمانيا دون التمتع بجمال العاصمة حيث تعد من أهم المراكز الثقافية والسياحية في البلدة، ويوجد فيها العديد من الأماكن الأثرية والأنشطة الترفيهية المناسبة للعوائل.

أنشطة يمكن عملها في برلين:

  • يمكنك زيارة قصر شارلوتنبورغ الذي يعد من أجمل المباني في المدينة والذي يرجع تاريخه للقرون الوسطى وهو مشهور بتعدد التحف الموجودة فيه وروعة الحديقة التي تحفه بشكل شاعري جداً.
  • تعتبر بوابة براندنبورغ من الرموز التي تشير لألمانيا وقد تم إنشاءها سنة 1788 لتكون من أقدم المعالم الأثرية في برلين. يمكنك زيارتها مع العائلة لمعرفة المزيد عن تاريخ ألمانيا كبرى الدول الاقتصادية اليوم
  • عمود النصر من الرموز الخاصة بالعاصمة، وقد تم إنشائه سنة 1873 كنوع من الاحتفال بالنصر الذي حققته ألمانيا في حربها مع دولة فرنسا. النصب مبهر للغاية ويمكنكم التقاط أجمل الصور التذكارية بجواره أو التردد على المطاعم الألمانية الشهيرة الموجودة بالقرب منه
  • برج برلين الخاص بالتلفزيون مشهور بروعة معماره وهندسته، وهو ما دعا أن يكون من أهم عوامل الجذب للسياح في المدينة.
  • يمكنكم التردد على متاحف برلين للتعرف أكثر على تاريخ المدينة، ويفضل أن يرافقكم سائح لمعرفة الكثير والكثير عن مدى روعة وتاريخ البلاد. يمكنكم أن تبدأ رحلتكم في تاريخ ألمانيا بزيارة متحف بيرغامون والذي يضم تشكيلة فريدة من التحف العتيقة التي تعود للحضارة البابلية والحضارية السورية.

مدينة دوسلدورف:

أفضل وجهة للعوائل إذا كنتم تريدون شراء الكثير من الملابس العالمية بأسعار مناسبة بالإضافة للحاجيات المختلفة والهدايا التذكارية، فهي من المدن المشهورة في ألمانيا بمحلاتها التجارية الممتازة وعروض الأزياء الفريدة التي تقدمها دوماً.

يعد شارع الملوك من أشهر أماكن شراء الحاجيات والأزياء العالمية في ألمانيا فهو يحتوي على أهم وأفضل المحلات التجارية ذات الماركات العالمية في البلاد بالإضافة لأفضل الفنادق في ألمانيا.

يمكنكم زيارة جرافين بيرجر وايد بارك وهو عبارة عن مكان شاسع يحتوي على الكثير من الغابات الملائمة للتخييم مع العائلات وسط الحيوانات البرية اللطيفة كالغزلان الجميلة جداً ويوجد أماكن خاصة بالسير للأطفال الصغار مع العديد من الخدمات التي يقدمها المكان للعائلات لنزهة لا تنسى.

مدينة شتوتغارت:

توجد المدينة في جنوب غرب البلاد وسط الكثير من التلال الجميلة الطبيعية، وهي مشهورة في صناعة الأدوات الكهربية وتطور التكنولوجيا ومن أكبر المدن المصنعة للسيارات في ألمانيا كما تتضمن العديد من المتاحف الخاصة بالتكنولوجيا وتطورها ومتاحف خاصة بشركات السيارات العالمية كالمتحف الخاص بشركة مرسيدس والذي يضم مختلف السيارات التي أنتجتها الشركة مما يجعل كل ذلك من أهم معالم الجذب السياحة في المدينة.

أنشطة يمكن عملها فيشتوتغارت:

  • لا تترددوا في زيارة القصر الجديد الذي يوجد في المدينة لما هو معروف عنه من روعة المعمار المعد على الطرز الباروكية المبهرة، وقديماً استعمل القصر كمقر للأسرة الحاكمة ويوجد حوله العديد من الأماكن للتجول وسط الأزهار الجميلة المزهرة ونوافير المياه الجذابة لأخذ قسط من الراحة في هذا المكان الشاعري.
  • متحف الفن من أشهر المتاحف الموجودة في ألمانيا وهو معد على هيئة مكعب بشكل فريد من نوعه، ويعد من أجمل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية مع الكثير من التحف الرائعة والأعمال التي توجد في المتحف.
  • بحيرة ماكس إيث سي أفضل مكان للاستراحة مع العائلة بعيداً عن صخب المدن وهي من البحيرات الصناعية التي تم بنائها على نهر نيكار ويوجد فيها الكثير من الطيور النادرة كطائر الغطاس وطيور البجع المحببة لدى الأطفال الصغار.
  • زيارة حديقة التي تضم عدد هائل من الحيوانات بالإضافة للكثير من النباتات النادرة سيدخل الكثير من السرور على قلب أطفالكم ويوجد في الحديقة أماكن لتناول الطعام واحتساء مشروبك المفضل إذا شعرتم بالتعب.
  • متحف بورش من أجمل الأماكن الموجودة في المدينة والتي عليك زيارتها إذا أردت أن تبهر أبنائك الصغار والمتحف مصمم بنفس فكرة متحف مرسيدس ويشغل مساحة كبيرة ليقوم بعرض سيارات البورش الحديقة والقديمة والكثير من الأنواع النادرة، ويأتي إليه من كل مكان محبي السيارات، وعشاق ماركة بورش العالمية الشهيرة.

مدينة ميونخ:

تعد من كبرى المدن في البلاد وأكثرها جذباً للعوائل بفضل تعدد وسائل الترفيه ومراكز التسوق فيها، فهي تجمع بين الحداثة وجمال الطبيعة المبهرة، ومزودة بما يحتاجه السائح من خدمات ممتازة وفنادق مريحة.

أنشطة يمكن عملها في ميونخ :

  • لا تفوت زيارة كنيسة سان بطرس التي تكشف عن روعة التاريخ المسيحي وتعدد رموزه وبراعتهم في المعمار.
  • المتحف الألماني من أنسب الوجهات للعائلات حيث يضم العديد من النماذج الخاصة بالتكنولوجيا والعلوم في المدينة. ستجد في المتحف مجسمات ونماذج كاملة لطائرات وآلات ضخمة بالإضافة لشرح وافي لكل منها إذا كان أبنائك من محبي التكنولوجيا فسوف تكون زيارة مثمرة جداً بالنسبة لهم.
  • الحديقة الانجليزية من أفضل أماكن ميونخ لقضاء وقت مبهج مع العائلة وسط المسطحات الخضراء الجميلة والأشجار الكثيفة.
  • وبالطبع جميع الأطفال يحبون زيارة حدائق الحيوان، ستجد حديقة حيوان هيلابرون التي تضم عدد كبير من الحيوانات الشهيرة المفضلة للأطفال كالأسود والنمور والفيلة والزراف. وإذا شعرتم بالجوع ستجدون الكثير من المطاعم التي تعد أشهى الأطباق العالمية بجودة ممتازة.

مدينة هايدلبرغ:

توجد المدينة في وادي نهر نيكار، ومن أشهر معالمها على الإطلاق القلعة الضخمة التي تم بنائها في عصر النهضة. يمكنكم زيارتها من أجل التمتع بمدى روعة الطبيعة الخضراء التي ستأسر قلوبكم بكل تأكيد فالقلعة تحفها الأشجار الخضراء والمسطحات الطبيعية من كل جهة بشكل خلاب للغاية.

الجسر القديم من أهم معالم المدينة السياحية والأماكن الحيوية أيضا، حيث يعمل على الربط بين الجزء القديم والجزء الحديث من المدينة، ويحتوي على الكثير من المنحوتات الأثرية والتماثيل القديمة التي لها تاريخ عريق كتمثال القرد. وهو يعتبر من أهم المعالم الأثرية الباقية لتشهد على عراقة ماضي المدينة، ويعد أنسب مكان فيها لالتقاط الصور التذكارية مع خلفية من الأشجار والمسطحات الخضراء الخلابة لكي لا تنسى جمال المكان وعذوبته.

مدينة قارمش:

تعد من أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا وهي توجد على حدود البلاد مع دولة النمسا، وتمتاز بمناخ رائع، ومناسبة لممارسة رياضة التزلج على الجليد في فصل الشتاء حيث الثلوج تكسو الجبال كما تكسوها الخضرة وسط القنوات المائية وشلالات المياه في شهور الصيف.

مدينة بادن بادن:

من أكثر المدن المرحبة بالسائحين وخاصة العرب في ألمانيا، فهي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية الفريدة من نوعها، من ضمنها بحيرة موميلسي الشهيرة وأماكن التنزه وسط الخضرة المريحة للأعصاب.

أنشطة يمكن عملها في بادن بادن :

  • يمكنكم زيارة قلعة برغ هاهونبادن التي توجد على مسافة 3 كيلو متر من منتصف المدينة، وهي توجد على قمة جبل عال مما يتيح لكم فرصة رؤية المدينة بأكملها بشكل ساحر ورائع. وهي تعد من أقدم الآثر الباقية في هذه المنطقة.
  • حديقة الزهور تحتوي على عدد ضخم من الأزهار الملونة النادرة ونوافير المياه اللامعة، وسوف يحب أطفالك التنزه وسط هذا الجو المبهج والمريح للأعصاب.
  • متحف فابيرجيه يعد من أهم المتاحف الموجودة في المدينة حيث يضم أكثر من 700 قطعة لكل منها تاريخه العتيق ويعود بناء المتحف لسنة 1960 ميلادياً وقد حدثت له العديد من التطويرات على مر العصور حتى أصبح اليوم من أشهر المتاحف حول العالم ويقصده السياح من كل مكان.
  • مسرح بادن بادن رائع للغاية ويشابه من شدة جماله المسارح الفرنسية العتيقة، وما يجعله وجهة ممتازة جمال العروض التي يقدمها بالإضافة للأزهار التي تحيط به من كل جانب في جو شاعري فريد. يفضل حضور العروض التي تتم ليلاً للتمتع بتجربة لا تنسى.
  • يمكنكم ركوب تلفريك موركرباهن إذا شعرتم بالملل من أجل خوض تجربة مثيرة ومشوقة فهو يتيح لكم رؤية المدينة بإطلاله بانورامية مدهشة. حتماً ستقع أنت وأسرتك في حب هذه المدينة الساحرة.

مدينة هامبورغ:

تعد من أكثر الأماكن التي تقبل العائلات على زيارتها في ألمانيا فهي تحتوي على عدد كبير من البحيرات لأخذ جولة بحرية في جو رائع أو لزيارة منتزهاتها الجميلة وقضاء وقت ممتع مع العائلة بالإضافة لشدة جمال البحيرات الموجودة فيها، ومن أشهر معالمها حي المصابيح الحمر.

مدينة بون:

تعد من أجل المدن في ألمانيا على الإطلاق والمشهور عنها شدة جمال الطبيعة مما يجعلها أفضل مكان لتهدئة الأعصاب وقضاء عطلة بعيدة عن المدن المزدحمة الصاخبة.

مدينة كولون:

تجمع المدينة بين روعة الماضي وجمال الحاضر بتجسيدها لأجمل المباني القديمة بجوار المباني الحديثة، وهي مشهورة بكاتدرائية كولونيا الكبيرة التي يرجع تاريخها للعصور الرومانية العتيقة وهي من أطول المعالم المسيحية حول العالم.

مدينة فرانكفورت:

توجد المدينة على ضفة نهر ماين والذي يعد من تفرعات نهر الراين أشهر الأنهار في ألمانيا، وهي تحتوي على العديد من المعالم الأثرية القديمة ضمن المدينة القديمة فلا تتردد في زيارتها.