مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اهم المعالم في أبو ظبي ينصح بزيارتها

بواسطة:
اهم المعالم في أبو ظبي

جديد دليل اهم المعالم في أبو ظبي ، مع اقتراب موعد العطلات تجد أن هنالك الكثير ممن يخططون للسفر والتنقل لزيارة المواقع والمعالم السياحية المختفة التي تتميز بها أحد البلدان بالعالم، وبيومنا هذا تتجه الأنظار إلى مدينة أبو ظبي الواقعة على جزيرة أبو ظبي وبسبب موقعها وأهميتها هذا ما جعلها العاصمة الخاصة بدولة الإمارات المتحدة لتضم بذلك المقر الخاص برئاسة الدولة إضافة إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء والعديد من سفارات العالم.

وربما هذا ما أمدها بالكثير من الإمكانيات وخاصة من الناحية الاقتصادية نظراً لكثرة المشاريع الاستثمارية المقيمة على أرضها، مما جعل من السياحة العمود الأساسي الذي بني عليه الاقتصاد بتلك المدينة، وتجد أننا نعرض لك اليوم أهم المعالم في أبو ظبي التي قد ترغب بزيارتها يوماً ما.

اهم المعالم في أبو ظبي :

  1. جامع الشيخ زايد الكبير:

اعتبر هذا الجامع من أكبر المساجد بالعالم حيث نال المرتبة الرابعة نظراً لاتساعه الكبير الذي يتسع لما يصل إلى نحو 40ألف مصلي، إضافة إلى تصميمه الفاخر الذي تزين بالفسيفساء الذي تطعم بالذهب، أما عن مأذنته فقد صممت من الرخام الأبيض؛ كما ويحتوي المسجد على أكبر سجادة يدوية بالعالم أجمع حيث قدرت مساحتها بحوالي 5.627م تم صناعتها على يد أمهر النساجين بإيران، بينما قدرت التكلفة الإجمالية لبناء المسجد بـ 167مليون درهم لذا عليك بزيارته بالتأكيد بيومك الأول في أبو ظبي.

  1. فندق قصر الإمارات:

من أفضل وأبرز المعالم السياحية في أبو ظبي نظراً لتميز بنائه بالمزج ما بين العراقة العربية مع أحدث التصاميم الهندسية التكنولوجية بمجال العمارة، وتجد أن تصميم الفندق جعله أسطورة في مجال الهندسة المعمارية نظراً لكثرة القبب التي يمتلكها والبالغ عددها 114 قبة؛ وتبرز قبتها المركزية عن باقي القبب بارتفاعها البالغ 72.6م عن سطح الأرض.

من داخل الفندق تجد أن جدرانه تكسوها الذهب واللؤلؤ وكذلك الكريستال، وإذا ما اتجهت بالنظر لأعلى ستجد 1002 ثريا ضخمة معلقة ليصل وزن أكبرها إلى نحو 2.5طن، إضافة إلى تواجد سجادتان صنعتا يدوياً على هيئة الفندق بلغ وزن كل واحدة منهما ما يقرب من الطن.

  1. القرية التراثية:

تتبع تلك القرية للإدارة الخاصة بالتراث المتواجد بالإمارات، وعند دخولك إليها ستجد أنها تجسد الحياة التقليدية القديمة التي سبق وتواجدت بدولة الإمارات؛ من حياة البدو التي ضمت مواقد النار القديمة المخصصة لغلى القهوة، وكذلك الخيام التقليدية القديمة المصنعة من صوف الماعز.

ويمكنك أيضاً مشاهدة معروضات بعض المتاحف المعروضة في الهواء الطلق؛ جنباً إلى جنب مع بعض الورش المخصصة لصناعات اليدوية القديمة كصناعة الأواني الفخارية وغيرها من المنتجات، أو أن تتجه إلى متجر التوابل والأعشاب المجففة والطبيعية لتختار منها كيفما شئت.

  1. حصن المقطع:

تم إنشاء هذا الحصن في بداية عام 1793م بهدف حماية الإمارة من أخطار الهجمات التي تأتيها من قطاع الطرق والأعداء، ليصبح فيما بعد من أهم المعالم التراثية المتواجدة في أبو ظبي ولذا تجدها تحاول المحافظة عليه بترميمه عدة مرات على مر السنوات الماضية، وقد كان الحصن بالماضي مركزاً ليحكم منه الشيخ شخبوط؛ وبعدها صار مقراً يتم به حل النزاعات ويجتمع به أفراد العائلة الحاكمة للإمارة.

  1. حلبة مرسى ياس فورملا:

إن ظننت إن معالم أبو ظبي تتوقف على معالمها التراثية فقط فانت مخطئ؛ فهنالك حلبة مرسى ياس فورملا المتواجدة في جزيرة ياس بأبو ظبي والمخصصة كمضمار ليتم عليه سباق السيارات، وقد شهد هذا المضمار أول سباق خاص بجائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورملا 1 وذلك خلال عام 2009م، حيث امتد السباق إلى نحو 5.55كم.

أما عن المضمار نفسه فتجده قد انقسم إلى مسارين مختلفين من ناحية الطول فالأول بلغ حوالي 3.1كم؛ والثاني قدر طوله بما يقرب من 2.4كم مما جعله مكاناً مناسباً لإقامة الكثير من الفعاليات الرياضية المتنوعة التي تسمح مدرجاته المغطى بالاتساع إلى 50ألف مشاهد لتلك الأحداث، لذا لا تفوت زيارة مشاهدة أحد المباريات المقامة على الحلبة.

  1. برج أبو ظبي المائل:

يعتبر من أهم الوجهات شهرة في أبو ظبي نظراً لأنه قد تم إدخاله إلى موسوعة جينيس باعتباره أول برج مائل تم بنائه من قبل الإنسان؛ فقد قدر طوله لحوالي 160م ليتسع بداخله إلى 35 طابق، وقد بني بزاوية مائلة تبلغ 18 درجة وهي السر في جاذبيته إلى جانب انه البرج الأطول بأبو ظبي، فلا تفوت رؤية بوابة العاصمة ذات التصميم المعماري الخلاب.