مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الحياة في نيوزيلندا

بواسطة:
معلومات عن الحياة في نيوزيلندا

الحياة في نيوزيلندا ، من منا لا يحب رؤية الطبيعة الخلابة باستمرار و العيش مع أُناس طيبين و التعرف على الثقافات المختلفة و في ذات الوقت الحصول على فرصة عمل جيدة، إذا أردت التمتع بكل ذلك في نفس الوقت، فعليك السفر إلى نيوزيلندا، لذلك جمعنا المعلومات عن تلك الدولة لنخبرك بنمط الحياة في نيوزيلندا.

أين توجد نيوزيلندا

  • هي عبارة عن جزيرة تقع في الجنوب الغربي للمحيط الهادئ و موجودة على مقربة من قارة أستراليا، مكونة من جزيرتين أساسيتين واحدة في الشمال و الأخرى في الجنوب مع مجموعة أخرى من الجزر و يبلغ عددها 600 جزيرة تقريباً، و عاصمة نيوزيلندا هي ويلينجتون و تتبع سياسياً المملكة المتحدة.
  • تتميز نيوزيلندا بأنها متعددة الثقافات و عدد سكانها يبلغ حوالي 4.75 مليون نسمة، و يتشابه حجم الكتلة الأرضية لنيوزيلندا تقريباً مع حجم اليابان أو المملكة المتحدة، أي أنها ذات مساحة ضخمة مع وجود عدد قليل من السكان، مما يعني أنها ذات موارد وفيرة.

الحياة في نيوزيلندا

  • المواطن النيوزيلندي يستمتع بحياته على أكمل وجه حيث يجد فرص العمل متوفرة مع وجود أنشطة كثيرة للترفية و الترويح عن النفس فيخرج النيوزيلنديون للتمتع بالطبيعة و ممارسة الرياضات المائية عند السواحل أو ممارسة الرياضات الثلجية عند الجبال.
  • تتميز نيوزيلندا بالتنوع في الأنشطة الفنية فيوجد بها المسارح و السينيمات و المطاعم الشهيرة و الموسيقى المميزة.
  • و بسبب رغد الحياة في نيوزيلندا يبحث الكثير من الشباب عن الفرص التي تمكنهم من السفر للاستقرار هناك ولذلك وجب علينا أن نقدم لك مجموعة من النصائح إذا قررت أن تهاجر إلى نيوزيلندا.

نصائح للاستقرار في نيوزيلندا

بشكل عام السفر للاستقرار في دولة جديدة تختلف كلياً عن ثقافة دولتك سواء كانت نيوزيلندا أو غيرها يسبب لك الشعور بالقلق و يخلق في ذات الوقت داخلك الشعور بالتحدي حتى لا يُشار إليك بالبنان على أنك فاشل أو غير طموح ربما، لذلك أتبع النصائح الأتية حتى يخفف من الضغط الواقع على كاهلك، ولتسعد بحياتك في نيوزيلندا بلدك الجديد:

  1. قبل السفر استمع كثيراً إلى تجارب المهاجرين إلى نيوزيلندا، لتتمكن من معرفة إلى أي مدى استطاعوا التكيف و ما هي أخطر التحديات التي واجهتهم حتى تكون مستعداً نفسياً من قبلها للتعامل مع ذلك النوع من المشكلات.
  2. تعرف على قانون الدولة و ادرسه جيداً، حتى لا ترتكب فعل يُصنف على أنه جريمة و يتم حبسك أو على أقل تقدير دفع غرامة.
  3. تعلم لغة أهل نيوزيلندا قبل السفر حتى تتمكن من التواصل معهم، وبشكل عام يمكنك تعلم الإنجليزية كبداية جيدة و يمكن لك بعد سفرك تعلم اللغات المحلية الأخرى.
  4. تعرف على ثقافة أهل البلد و كيف يقضون حياتهم اليومية، حتى تندمج معهم سريعاً، وذلك من خلال تكوين صداقات جيدة مع أهل البلد ذاتها.

العمل في نيوزيلندا

  • تتمتع نيوزيلندا باقتصاد قوى و مزدهر خاصة في المجالات التكنولوجية و الطبية و البيولوجية، مما يعود بالإيجاب على السكان أو حتى المهاجرين، فتتوافر فيها فرص العمل.
  • ولكن نمط العمل في نيوزيلندا يتميز باختلافه و في ذات الوقت تميزه بعض الشئ عن باقي دول العالم، فتحرص الدولة على خلق بيئة عمل إيجابية و صحية يكون فيها الموظفين أو العاملين أصدقاء.
  • وكذلك تتميز بأنهم يشتغلون بكل دقة و إتقان فيبذلون جهداً عالياً في العمل، لأنه قديماً قبل وصول التكنولوجيا إلى نيوزيلندا كان أهلها يقومون بإنجاز المهام بصعوبة و مشقة،  أما بعد التقدم الذي وصل إليهم فكان لابد من الموازنة بين الطرق القديمة والحديثة، فاخذوا من القديم الاجتهاد و من الحديث سرعة الإنجار.

و لمعرفة المزيد حول نيوزيلندا يمكنك زيارة المواقع الأتية:

  1. new zealand now
  2. otago
  3. new zealand now 2