الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم الأسواق في الإمارات

بواسطة:
أهم الأسواق في الإمارات

دليل أهم الأسواق في الإمارات ، الإمارات من أكثر الدول التي يذهب إليها الكثير من السياح لشراء المنتجات بسبب الأسعار المناسبة والجودة العالية، ومن هذا المنطلق سنعمل على معرفة السائح بأهم الأسواق الموجودة في الإمارات بجميع أنواعها.

أهم الأسواق في الإمارات :

نجد أن الإمارات بها كثير من الأسواق منها أسواق قديمة وأسواق عصرية وأسواق شعبية، فمن أشهر الأسواق الشعبية:

  1. سوق نايف:

يعتبر سوق نايف من أهم الأسواق الشعبية، وذلك لأن فيه بيع المستلزمات بسعر رخيص، كما يختص المحلات فيه ببيع الأقمشة والعبايات والملابس، وكذلك يختص ببيع الحقائب والأحذية.

  1. سوق دبي القديم وشارع الفهيدي:

يمتد هذا السوق على ضفاف الخور، وأيضًا يتميز هذا السوق ببيع الأقمشة، هناك العديد من أنواع الأقمشة التي تباع فيه كالأقمشة الحرارية والقطنية والصوفية والأقمشة المستوردة، كما تتميز الأقمشة المستوردة والحرارية والقطنية في شارع الفهيدي بالأسعار رخيصة.

  1. سوق عكاز:

تباع في سوق عكاز العبايات نسائية بأسعار زهيدة، وتتميز بوجود الكثير من الأشكال والأحجام الذي يناسب جميع المقاسات والأذواق.

  1. سوق السبخة:

يوجد بجوار سوق ديرة، إذا أردت شراء الأجهزة الإلكترونية فهذا هو المكان المناسب حيث أنه مملوء بالأجهزة الإلكترونية من الفيديوهات والأجهزة السمعية وأنظمة التلفاز ومعدات التصوير.

  1. مركز سوق الكرامة:

هذا المركز شعبي ذو شعبية عالية حيث يعرفه ويذهب إليه عدد كبير من السياح وراغبي التسوق فهو يشتمل على ملابس أكسسوارات وألعاب أطفال وأثاث بمختلف الأشكال والأذواق.

  1. سوق ديرة المغطى:

يمكن الزائرين من الحصول على احتياجاتهم المختلفة حتى تكتمل احتياجات المطبخ لديهم حيث يحتوي على أفضل أنواع التوابل، وكذلك أفضل أنواع البهارات التي تجعل للطعام مذاقه الخاص، فأهم التوابل التي تباع في هذا السوق هي الزعفران والقرفة والهيل.

كما يتم استيراد البخور لبيعها في هذا السوق من دول الشرق الأوسط لذلك يكون وجه من يريدون تعطير بيوتهم بالبخور سواء عيدان أو على الفحم فستجد فيه جميع أنواع البخور التي ترغب.

  1. سوق الذهب:

يعتبر من أكبر الأسواق لبيع الذهب بالتجزئة في العالم، كما يباع الذهب فيه على شكل سبائك ومشغولات ذهبية مختلفة وقطع ذهبية، كذلك ستجد فيه اللؤلؤ ومختلف أنواع الأحجار الكريمة في هذ السوق بأسعار تنافسية.

يحتوي هذا السوق على المحلات الصغيرة المليئة بالسبائك والمشغولات الذهبية، كما أنك ستجد فيه جميع ماركات المجوهرات العالمية، لذلك هو وجهة للزوار وأصحاب الهدايا التذكارية.

  1. سوق السجاد:

هذا السوق هو مركز برج ديرة، يرجع جنسيات تجار السجاد به إلى الدول الخليجية وإيران وأفغانستان وباكستان، فهو يضم حوالي 40 محلاً من السجاد بمختلف الأشكال والأنواع والأحجام.

  1. سوق التنين:

هو سوق صيني جديد يعرف باسم سوق التنين وسبب هذه التسمية أنه بني على شكل تنين، يوجد في سوق التنين مئات المحلات التي تبيع بالجملة والتجزئة، كما تباع المنتجات فيه بأسعار زهيدة ومنافسة جدًا.

ستجد في هذا السوق ملابس، أكسسوار، أحذية، حقائب، كما يوجد فيه أدوات منزلية وأدوات كهربائية وأجهزة الحاسوب وأعشاب وأدوات طبية.

  1. سوق العطور:

يوجد سوق العطور في ديرة بالقرب من سوق الذهب وسوق التوابل، يوجد في هذا السوق كل أنواع العطور وخاصة العطور النادرة، حيث تعد العطور ذات طابع مهم عند العرب.

لذلك يوجد بهذا السوق العطور النقية والزيوت الأساسية والبخور والعود، يعتبر العود هو من أفضل أنواع العطور تفضيلًا عند الكثير من العرب، كذلك يمكنك شراء الزيت في قوارير صغيرة وأنيقة، فيستخلص عطر العود من خشب العود الأصلي ويباع فيه.

  1. سوق الأقمشة:

يوجد سوق الأقمشة في بر دبي، يتم فيه بيع المنسوجات المستوردة النادرة، يباع فيه الكثير من أنواع الأقمشة المختلفة لجميع الأغراض كأقمشة الحرير والأقمشة القطنية ونسيج الساري، كما يوجد أيضًا خياطين في هذا السوق حتى يتم تخييط ما تريده من قماش.

  1. سوق البحار:

يمكن الوصول لهذا السوق سيرًا على الأقدام من فوق جسر المشاة الذي يعبر بحيرة برج خليفة، يوجد هذا السوق بالتحديد في دبي مول أكبر مول في العالم.

يوجد في هذا السوق أكسسوارات والتحف والزيوت العطرية والمجوهرات والأوشحة والعباءات والمصابيح النحاسية والحلويات والفطائر والكثير من الأغراض.

الإمارات من أكثر البلاد المتحضرة والتي تهتم بشكلها وأيضًا تهتم براحة زائريها فعندما تذهب إلى هذه الدولة الجميلة عليك بعمل برنامج على مدار وقت الزيارة للذهاب إلى جميع الأسواق والمزارات السياحية الموجودة في هذه الدولة الرائعة.