الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر الأماكن السياحية فى مصر

بواسطة: نشر في: 11 مارس، 2018
mosoah
أشهر الأماكن السياحية فى مصر

عندما نذكر السياحة فلابد من ذكر مصر أم الدنيا فهى المنبع الأول والأساسي للسياحة ولكل محبى السفر والإستمتاع بكل مقومات السياحة من سياحة ثقافية وسياحة دينية وسياحة تاريخية فهى تملك ثلث آثار العالم وتحتضن الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، وتعد مصر من أفضل البلاد التى من الممكن زيارتها فى أى يوم من أيام العام فهى مشهورة بطقسها الرائع والمعتدل طوال فصول السنة، ولذلك فإن مصر هى الوجهة الأساسية للسياحة المنشودة والتى تشتهر بالمعالم التاريخية المهمة والقيمة والتى تجذب السياح من كل أنحاء العالم.

أشهر الأماكن السياحية فى مصر:

هناك الكثير من الأماكن السياحية الموجودة فى مصر والتى تتوزع على مدن مصر بأكملها ومن أهم المدن الموجودة بها هى:

أولاً: أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصر القاهرة:

  • القاهرة هى عاصمة مصر والمدينة التى تجمع الكثير من الأماكن السياحية التى يرغب السياح برؤيتها والإستمتاع بها ومن أهم هذه الأماكن والمعالم السياحية التاريخية والأثرية الموجودة بها هى” أهرامات الجيزة” المشهورة  والتى تعد من عجائب الدنيا التى يذهب الكثير من السياح لرؤيتها والتمعن فى تصميمها الرائع فى البناء والعمارة كما يوجد بها تمثال” أبو الهول” الذى يذهل كل الزائرين والذى يدل على مدى عزيمة وقوة القدماء المصريين وعظمتهم.
  • ويوجد فى القاهرة الكثير من الأماكن التى تحتوى على الآثار الإسلامية المهمة والتى سوف تلاحظون وجودها فى الكثير من الأحياء القديمة والتى تعبر عنها المآذن المنتصبة فى سماء المدينة ومن أهمهم” مسجد بن طولون” ومسجد” محمد على” كما ترى مدى إتقان فن العمارة العثمانية من خلال زيارتك لمدرسة” السلطان أحمد” وقلعة” صلاح الدين الأيوبى”.
  • كما يمكنك التمتع بجولة رائعة الجمال من خلال التسوق فى السوق الشعبى العريق” سوق خان الخليلى”
  • كما يمكنكم الإستمتاع برؤية أهم الآثار القبطية الشهيرة والتى تتمثل فى رؤية أجمل الكنائس مثل” الكنيسة المعلقة” وكنيسة” مار جرجس” وكنيسة “الكهف” وهذه قيمة عظيمة عند الأقباط حيث تروى هذه الكنائس مدى معاناة الأقباط وتفانيهم فى إخلاصهم وحماية مقدساتهم.
  • أما بالنسبة للجانب الحديث الموجود فى مدينة القاهرة فهو يتمثل فى رؤيتكم للمسارح والحدائق والنوادى والمطاعم وكافة المتاجر كل هذا وأكثر سوف تجدونه فى شارع” الزمالك”.

ثانياً: أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصر الإسكندرية:

بالنسبة لمدينة الإسكندرية فهى تعنى الكثير والكثير من الفرحة والحب والرومانسية بمجرد رؤية شاطئها الجميل والمميز بالإضافة إلى الإستمتاع برؤية قلعة”قايتباى ” الشهيرة وزيارة حدائق” قصر المنتزة” المعروفة بين الكثيرين بمدى روعتها وجمالها.

ومن المعروف عن مدينة الإسكندرية هى أنه من يذهب إليها ولو مرة واحدة فلن يستطيع نسيانها أبداً، وتضم مدينة الإسكندرية العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية ومراكز التسوق والمطاعم الراقية

وتضم أيضاً أقدم مكتبة فى التاريخ وهى “مكتبة الإسكندرية” التى تجمع بين جدرانها العديد من الكتب القيمة والمهمة والمخطوطات القديمة فهى تعتبر ملجأ وإرث عظيم لكل الأشخاص المتعطشين للمعرفة ومحبي القراءة.

ثالثاً: أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصر شرم الشيخ:

مدينة شرم الشيخ عندما نتحدث عنها فأول ما يراود خاطرنا هى مدى روعة الطبيعة الساحرة التى تدمج رمال الصحراء مع البحر والشواطئ الرائعة التى لن تستطيع أن تبعد عنها من روعتها وجمالها وحالة الإسترخاء التى تنتابك هناك.

وهناك الكثير من الفنادق التى تساعدكم وتقدم لكم كافة الخدمات اللازمة للإستمتاع بالرحلة .

وهناك الكثير من الأماكن السياحية الموجودة فى شرم الشيخ والتى تجعلها من أهم وجهات السياحة العالمية والمحلية ومن أهمها” محمية رأس محمد” وهذه المحمية تعد من أجمل المناطق التى ستراها يوماً حيث يتاح لك فرصة الغوص بين أجمل الشعاب المرجانية والأحياء البحرية التى ستذهل عند رؤيتها من مدى جمالها وسحرها الأخاذ

وكذلك جزيرة”تيران” فهى تحتوى على عالم بحرى رائع من أسماك عديدة ومختلفة ومخلوقات عجيبة ورائعة الجمال.

ويجب ألا ننسي عندما نقوم بزيارة شرم الشيخ فلابد من الذهاب إلى رحلة فى الصحراء والواحات ونتعرف على البدو ونقضى معهم وقت رائع والإستمتاع معهم بتناول القهوة العربية فى الليل الرائع مع النجوم اللامعه فهذه حقاً زيارة ورحلة لاتفوتكم.

رابعاً: أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصرالغردقة:

تعد الغردقة من أجمل المدن السياحية المعروفة والمشهورة وأكثر ما يميز مدينة الغردقة عن غيرها هى بأن الزائرون والسياح يجدون كافة ما يريدون ويتمنون رؤيته والإستمتاع به فى هذه المدينة الرائعة وقضاء وقتهم بمتعه حقيقية لا يمكنهم تضيع وقت دون التمتع به وبرؤية الكثير من الأماكن السياحية الرائعة فهى تبتعد عن مدينة الأقصر الأثرية حوالى مدة ثلاث ساعات فقط وتبتعد عن الجونة حوالى نصف ساعة فقط وساعة كاملة تبتعدها عن سفاجا.

وتضم مدينة الغردقة أشهر وأجمل مرسي لليخوت وهو” مرسي علم” المتميز بجماله ووجود العديد من المطاعم الرائعة والكافيهات والمحلات التجارية التى تمنحك فرصة التسوق.

وأكثر ما يميزها وجود جزر” جفتون” وهى من أجمل شواطئ العالم على الإطلاق فعند زيارتك للغردقة لابد من التمتع بكل دقيقة من وقتك هناك.