مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر أماكن السياحة في إسطنبول

بواسطة:
أشهر أماكن السياحة في إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول هي واحدة من أشهر المدن التركية وذلك لأنها تعتبر العاصمة لتركيا، وهي مركز الإقبال للسياح من جميع أنحاء العالم، إلى جانب أنها من المدن التي تضم العديد من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية المميزة، وسوف نتعرف على أفضل الأماكن للسياحة في مدينة إسطنبول من خلال هذا المقال.

أشهر أماكن السياحة في إسطنبول :

أولا: أفضل المتاحف في إسطنبول:

1- متحف طوب كابي:

يعد متحف طوب كابي هو من أقدم المتاحف التي توجد في مدينة إسطنبول التركية، وهو من أنشهر المتاحف هناك، حيث إن الكثير من الزوار يأتون لمشاهدة تلك المعالم القديمة المميزة، وهو من المتاحف التي كانت تخص قرارات الدولة العثمانية في القدم، وهو يضم العديد من الآثار الإسلامية القديمة والتي من بينها آثار الرسول الكريم، إلى جانب بعض السيوف الإسلامية.

مواعيد الزيارة للمتحف:

يمكن زيارة المتحف بشكل يومي ما عدا يوم الاثنين وفي أيام الأعياد، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء.

2- متحف دولما بهجة:

يعتبر ذلك المتحف هو من أشهر المتاحف التي توجد في إسطنبول، حيث إنه يضم العديد من التصميمات الرائعة، إلى جانب الحدائق التي تحيط بالمتحف، وذلك المتحف تم إدخال في تصميم الأسقف أكثر من أربعة عشر طن من الذهب الخالص من أجل جعل هذا القصر مميز.

مواعيد الزيارة للمتحف:

يمكن زيارة ذلك المتحف بشكل يومي ولكن ما عدا يوم الاثنين والخميس والأعياد، ويمكن ذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء.

3- متحف الآثار:

يعتبر متحف الآثار هو من أشهر المتاحف التي لابد من زيارتها في مدينة إسطنبول، وذلك لأنه يضم العديد من المقتنيات الأثرية والتي يصل عددها إلى مئات الألوف، إلى جانب بعض المنحوتات القديمة، وكما يمكن مشاهدة تابوت إسكندر الشهير الموجود في المتحف.

مواعيد زيارة المتحف:

يمكن التمتع بزيارة متحف الآثار على مدار الأسبوع وبشكل يومبي وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السابعة في المساء.

4- المتحف الإسلامي:

المتحف الإسلامي هو من المتاحف التي ينجذب الكثير من الأشخاص إلى زيارتها في مدينة إسطنبول، وذلك لأنه

يضم العديد من الآثار الإسلامية، والتي من بينها المخطوطات، ويطلق على المتحف أيضًا اسم متحف الفنون التركية.

مواعيد العمل بالمتحف:

يمكن زيارة المتحف بشكل يومي من الساعة  التاسعة صباحا وحتى الساعة أربعة والنصف مساء.

5- متحف الشمع:

يعتبر متحف الشمع هو من أشهر المتاحف التي توجد في مدينة  إسطنبول حيث يضم العديد من الشخصيات الهامة،

والتي تم تصميمها بالشمع على أعلى درجة من الكفاءة، وهو من التجارب الفريدة من نوعها.

مواعيد زيارة المتحف:

يمكن زيارة المتحف بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساء وذلك بتوقيت مدينة إسطنبول.

6-متحف الثلج:

يعد متحف الثلج هو من أغرب المتاحف التي يمكن زيارتها في مدينة إسطنبول التركية، وذلك لأنه يعتبر من أول المتاحف

التي تم تصميمها في درجة منخفضة حيث تصل درجة الحرارة في المتحف إلى خمسة درجات تحت الصفر، ويضم العديد من المنحوتات المصنوعة من الثلج.

مواعيد الزيارة للمتحف:

يمكن زيارة المتحف ولكن مرة واحدة فقط كل ثلاثة أشهر فقط، ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.

7-متحف الشيكولاتة:

يعد متحف الشيكولاتة من المتاحف الجذابة التي لابد من زيارتها في  مدينة إسطنبول التركية، وذلك لأنه يضم العديد من الأشكال والتماثيل المختلفة والتي تم صنعها من الشيكولاتة، إلى جانب النافورة التي يمكن تذوق الشيكولاتة السائلة من خلالها.

مواعيد زيارة المتحف:

يمكن زيارة المتحف بشكل يومي وذلك من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك حتى الساعة الرابعة مساء، ولكن يوم الأحد لا يعمل المتحف.

ثانيًا: الأماكن الترفيهية في إسطنبول:

1- مدينة فيا لاند:

تعتبر مدينة فيا لاند هي واحدة من أهم مدن الألعاب في إسطنبول، وذلك لأنها تعتبر من أكبر مدن الألعاب في إسطنبول، وتضم المدينة أكبر عدد من الألعاب المختلفة والشيقة والمناسبة لجميع الأعمار، إلى جانب العديد من ألعاب المغامرة والإثارة.

مواعيد زيارة المدينة:

يمكن التمتع بكل الألعاب الترفيهية الموجودة في المدينة وذلك بشكل يومي من الساعة العاشرة والنصف صباحًا، وذلك حتى الساعة التاسعة مساء.

2- مدينة الألعاب المائية أكوا مارينا:

تعتبر مدينة أكوا مارينا هي واحدة من ضمن أشهر الأماكن الترفيهية التي يمكن زيارتها في إسطنبول، وذلك لأنها تضم عدد كبير من الألعاب المائية والتي تناسب كافة الأعمار، إلى جانب المسبح الكبير الموجودة بها لعشاق السباحة.

مواعيد زيارة المدينة:

يمكن زيارة مدينة أكوا مارينا بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحًا، وذلك حتى الساعة السابعة مساء وذلك بالتوقيت الرسمي لمدينة إسطنبول.

3- مدينة أكوا دولفين:

تعتبر مدينة أكوا دولفين هي من ضمن أشهر الأماكن الترفيهية الموجودة في مدينة إسطنبول، وذلك لأنها من مدن الألعاب المائية والتي ينجذب لها الكثير من الزوار من مختلف البلدان، وهي من المدن التي تضم عدد كبير من الألعاب المائية إلى جانب الأحواض الخاصة للسباحة المخصصة للكبار والصغار.

مواعيد زيارة المدينة:

يمكن التمتع بزيارة المدينة وذلك بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحا وتغلق المدينة في الساعة الثامنة مساء.

4- دولفيناريوم:

يعتبر مركز دولفيناريوم هو من ضمن أشهر الأماكن الترفيهية التي توجد في مدينة إسطنبول، حيث إنه يضم العديد من عروض الدولفين المختلفة، والذي يوفر متعة مشاهدة الدلافين عن قرب والسباحة معها أيضًا.

مواعيد زيارة دولفيناريوم:

يمكن زيارة ذلك المركز من الساعة الثانية عشر ظهرًا بشكل يومي، وذلك حتى الساعة الخامسة مساء.

5- أكواريوم:

تعتبر حديقة الكائنات البحرية أكواريوم التي توجد في إسطنبول هي من أشهر الأماكن الترفيهية وهي من التجارب المثيرة التي لابد من زيارتها، حيث يتوفر بالأكواريوم عدد كبير من الأسماك وبعض الكائنات البحرية المختلفة، والتي من بينها أسماك القرش، إلى جانب الشعاب المرجانية.

مواعيد زيارة أكواريوم:

يمكن التمتع بزيارة الأكواريوم ومشاهدة الكائنات البحرية عن قرب، وذلك بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثامنة ليلًا.

6- مدينة الألعاب بوستانجي لونا بارك:

تعتبر مدينة الألعاب بوستانجي هي واحدة من أهم مدن الألعاب الترفيهية التي توجد في مدينة إسطنبول، ويوجد في مدينة بوستانجي عدد كبير من الألعاب المميزة والتي تناسب جميع الأعمار، إلى جانب المساحات المخصصة لركوب الخيل.

ثالثًا: أجمل أماكن التسوق في إسطنبول:

1- جواهر مول:

يعتبر جواهر مول هو واحد من أشهر وأكبر أماكن التسوق في مدينة إسطنبول،  وهو من أكثر الأماكن جذب للسياح من مختلف أنحاء العالم في إسطنبول، ويضم المركز العديد من الخدمات المميزة، إلى جانب العديد من المناظر الجميلة.

مواعيد زيارة مركز جواهر:

يمكن زيارة مركز جواهر مول بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.

2- مجمع ميترو سيتي:

يعتبر مجمع مترو سيتي هو واحد من أشهر الأماكن الخاصة بالتسوق في مدينة إسطنبول، ويضم المركز العديد من المحلات التجارية المختلفة والتي تضكم العديد من السلع ذات الماركات العالمية، إلى جانب مطاعم مميزة وفاخرة.

مواعيد زيارة المركز:

يمكن زيارة المركز بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة العاشرة مساء وذلك بتوقيت مدينة إسطنبول