الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل الاماكن السياحية في جزر فارو الدنمارك

بواسطة: نشر في: 18 فبراير، 2020
mosoah
اجمل الاماكن السياحية في جزر فارو

اجمل الاماكن السياحية في جزر فارو الدنمارك ، تقع جزر فارو بالدنمارك وهي تمثل أرخبيل مكون من مجموعة جزر يقع بالتحديد أقصى شمال أوروبا فيما بين بحر النرويج والمحيط الأطلسي بمنتصف المسافة ما بين النرويج وآيسلندا، ويبلغ عدد تلك الجزر حوالي ثماني عشر جزيرة، يقومون بإدارة الجزيرة بشكل ذاتي فيما بينهم، ولكنهم يتبعون من حيث الإدارة لمملكة الدنمارك وهي المسئولة عن مسائلة الدفاع عنهم.

لا يستوطن تلك الجزر عدد كبير من السكان بل والأكثر من ذلك أن من يعيش بها من كبار السن بفوق عددهم بكثير من يسكنها من الشباب، وقد تم إجراء إحصائيات لعدد السكان بها إذ بلغ حوالي (49000 نسمة) وفقاً لإحصائيات عام 2015م، دعونا نتعرف أكثر على تلك الجزر فيما يتعلق بديانة سكانها، وطبيعة المناخ بها، نظام الحكم، والمعالم السياحية التي تخصها.

جزر فارو

تبلغ مساحة تلك الجزر جميعها مجتمعة نحو (1399كم²)، وتعد اللغة التي يتحدث بها الغالبية العظمى من السكان هي الفاروية، وقد تم اعتماد علم لها بصورة رسمية عام (1984م) يتألف من ثلاث ألوان وهي (الأحمر، الأزرق، والأبيض)، ومثلها مثل باقي الأراضي الدنماركية من حيث المناخ حيث إن البرودة تعد هي المناخ السائد بها طوال فصل الشتاء يصاحبها سقوط الأمطار.

الاسلام في جزر فارو

  • لم تعرف تلك الجزر الإسلام منذ وقت طويل، وما ساعد في وصوله إليها هو العمالة المسلمة التي هاجرت إلى هناك منذ عام (1986م).
  • ومع مرور الوقت ازداد عدد المسلمون المهاجرين إليها، إلى أن بلغ عددهم عام (1971م) حوالي ثلاثة عشر ألف مسلم، ما بين الأتراك والعرب، الألبان، الباكستانين، واليوغسلافيين.

عاصمة جزر فارو

  • توشهافن (Thorshavn) هو اسم عاصمتها وتقع بجزيرة ستريموي (Streymoy Island) التابعة للدنمارك وتمثل المركز التجاري للشحن الخاص بتلك الجزر، والميناء الأساسي لصيد الأسماك، كما يوجد بها مصانع يتم فيها معالجة الأسماك.
  • تقع توشهافن بالجزء الجنوبي للساحل الشرقي في جزيرة ستريموي، وهي أكثر المناطق الغائمة على كوكب الأرض، فلا تظهر أشعة الشمس بها طوال اليوم سوى حوالي ساعتين ونصف باليوم، وبمعدل (840 ساعة بالعام)، ومتوسط درجة الحرارة بها أثني عشر درجة في الصيف، بينما لا تتعدى ست درجات مئوية في فصل الشتاء.

اجمل الاماكن السياحية في جزر فارو الدنمارك

  • يستطيع السياح التمتع بالهواء النقي من خلال التجول بالحافلات المجانية في توشهافن، كما يمكنهم السير عبر المسارات الصغيرة بوادي هويدالار (valley of Hoydalar)، والاطلاع على التماثيل والمنحوتات التي قام فناني الجزيرة بنحتها.
  • ويعد فصل الصيف هو أكثر الأوقات التي يمكن الاستمتاع بالجزيرة فيه وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة به مقارنة بفصل الشتاء إلا أنها لا تعد من المناطق شديدة الجذب للسياح.

اجمل الاماكن السياحية في جزر فارو

  • من أشهر المناطق السياحية بها (قرية جازادالور) الواقعة بالجانب الغربي لمدينة فاغار، ويوجد بها المطار الدولي لجزر فارو، والسبب في شهرتها السياحية ما يوجد بها من شلال كبير وطويل يخرج مما يجاور المحيط من انحدارات صخرية.

قرية جيغف في جزر الفارو

جزر فارو

  • تعد قرية جيغف من القرى الصغيرة بالجزر وتقع بالتحديد في جزيرة (ايستوروي) وما جعل السياح ينجذبون إلى زيارتها هو ما تحتويه من مضيق مائي يصل في آخره بالمحيط الأطلسي، ووفقاً لإحصائيات عام (2012م) يوجد حوالي (284 فرد) فقط هم من يعيشوا بها، ونتيجة للهجرة الداخلية إلى المدينة فغن ذلك العدد يظل في تناقص مستمر.

وفيما يتعلق بنظام الحكم بها فمنذ عام (1984م) تم خضوعها إلى التاج الدنماركي، بينما نظام الحكم يكون ذاتياً فتقوم بإدارة شئونها الاقتصادية، الاجتماعية والسياسية بنفسها، فيما عدا ما يتعلق بالدفاع عن أمن الجزيرة وحمايتها، وفي ذلك تكون خاضعة لحماية جيش الدنمارك، وهي تمتلك شرطة داخلية لحماية أمنها الداخلي ولديها أسطول بحري صغير.

المراجع

1

2