الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل المناطق في إسطنبول

بواسطة:
mosoah
أجمل المناطق في إسطنبول

نقدم لكم من خلال هذا المقال أجمل المناطق في إسطنبول حيث تُعد مدينة إسطنبول التركية هي واحدة من أهم المدن في تركيا، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الشهيرة ، كما أن مدينة إسطنبول التركية يوجد بها العديد من من الأماكن المميزة، والتي قد ينجذب لها عدد كبير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وسوف نتعرف على أشهر المناطق السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول التركية.

أجمل المناطق في إسطنبول:

تضم مدينة إسطنبول التركية عدد كبير من المناطق الجذابة والمميزة، والتي تضم عدد كبير من المعالم السياحية الشهيرة، ومن أهم تلك المناطق السياحية والتي يفضلها الكثير من الزوار في مدينة إسطنبول هي:

أولاً: منطقة السلطان أحمد:

تعتبر منطقة السلطان أحمد هي واحدة من أهم المناطق السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول، وذلك لأنها تضم عدد كبير من المعالم السياحية الشهيرة، ومن ضمن تلك المعالم السياحية المتوفرة في منطقة السلطان أحمد هي:

قصر توب كابي:

قصر توب كابي هو من أقدم وأشهر الأماكن السياحية الموجودة في إسطنبول، وذلك لأنه كان مركز القرارات الهامة وذلك في عهد الدولة العثمانية، والآن أصبح القصر عبارة عن متحف مميز، حيث يضم القصر في الوقت الحالي العديد من المعالم السياحية القديمة والتي من بينها آثار إسلامية قديمة، والتي تعود من العصور القديمة، كما يوجد بالقصر أيضاً بعض آثار الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

حديقة جولهانة:

حديقة جولهانة كانت في البداية من الحدائق التابعة لقصر توب كابي الشهير، وهي الآن واحدة من أهم المناطق السياحية التي ينجذب لها العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وتضم الحديقة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تبهر العين.

جامع السلطان أحمد:

يعتبر هذا الجامع من أكبر المساجد في العالم، حيث إنه يضم ستة مآذن، وأهم ما يميز جامع السلطان أحمد هو تصميمه الخارجي المميز، إلى جانب أنه من معالم إسطنبول القديمة، حيث يعود إنشاؤه إلى عصر السلطان أحمد.

البازار الكبير:

يعتبر البازار الكبير هو من ضمن الأماكن الهامة الموجودة في شارع السلطان أحمد، وهو عبارة عن سوق يضم العديد من المحلات التجارية المختلفة والذي يتوافر به كافة أنواع التحف والهدايا التذكارية.

ثانياً: تلة العرائس:

هذه المنطقة الساحرة التي تأسر العقول والقلوب بجمالها الخلاب، وبالأخص الطبيعة الساحرة الطاغية فيها، حيث إن هذه المكان هو من أشهر وأفضل أماكن مدينة إسطنبول، كما أنه مقصد الكثير من الناس، حيث إنه يضم تلتين والتي يمكن من خلالهما رؤية معالم إسطنبول بكاملها، كما أنها مكان مميز للترفيه والتنزه، بسبب وجود مساحة كبيرة في هذا المكان للمشي واللعب، كما يوجد به مطعم مميز وأيضاً مقهى.

ثالثاً: شارع بغداد:

يعتبر هذا الشارع من أجمل شوارع مدينة إسطنبول التركية، وذلك لأنه يضم العديد من المحلات التجارية المميزة، والتي يتوافر بها كافة أنواع السلع إلى جانب أن هذا الشارع يضم أيضاً مجموعة كبيرة من المقاهي، وأيضاً المطاعم المميزة، والتي يمكن من خلاله الاستمتاع بتناول الطعام في تلك المكان الملئ بالزوار دائما.

رابعًا: حديقة الحيوانات:

حديقة الحيوانات هي من أجمل المناطق التي يمكن الذهاب إليها في إسطنبول، وذلك لأنها تضم العديد من الحيوانات المختلفة، والتي تعتبر تجربة مميزة، والتي من بينها الأسود والنمور والدببة، إلى جانب الزواحف وغيرها من الحيوانات المختلفة.

أفضل المتاحف في مدينة إسطنبول:

أولاً: بانوراما فتح القسطنطينية:

يعتبر ذلك المكان من أشهر وأهم الأماكن السياحية في المدينة، وذلك لأنه عبارة عن متحف يشمل جميع مراحل فتح القسطنطينية، وتم عمل ذلك بأحدث وسائل التقنية الحديثة، والتي تمكن الزائر من التعايش مع أجواء الحروب القديمة بشكل مميز.

ثانياً: متحف الشمع:

متحف الشمع من أجمل المتاحف التي يمكن زيارتها في مدينة إسطنبول التركية، وهو عبارة عن مجموعة كبيرة من التماثيل الخاصة بالمشاهير والعلماء وتم تصنيعها من الشمع ووضعها في تلك المتحف المميز، ومتحف الشمع هو من أكثر المتاحف جذب للسياح من جميع أنحاء العالم.

ثالثاً: متحف الشيكولاتة:

إن كنت من عشاق التجديد والمتعة، فإنه لا يمكن أن يفوتك زيارة متحف الشيكولاتة خلال زيارتك لمدينة إسطنبول، وهو عبارة عن متحف كبير يضم الكثير من الأشكال والمجسمات والتي تم تصنيعها جميعاً من الشيكولاتة، كما يوجد في المتحف قسم خاص للأطفال وعشاق الرسوم المتحركة، وتم عمل فيه كافة الرسوم الكرتونية على هيئة مجسمات ويمكن الحصول على الشكل المفضل لك ولأطفالك.

رابعا: متحف الثلوج:

متحف الثلج هو حقا من الأماكن الهامة جدا في مدينة إسطنبول، حيث إنه عبارة عن متحف يضم العديد من الأشكال والتي تم تصنيعها على الثلج، ويمكن تعلم الكتابة على الثلج من خلال قسم خاص موجود في المتحف، والذي يضم الحفر على الثلج، كما يوجد في المتحف أيضاً متعة تناول الفواكه المثلجة في درجة حرارة باردة جدا.

المتحف الإسلامي:

المتحف الإسلامي هو من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة إسطنبول التركية، حيث يضم المتحف عدد كبير من المعالم الأثرية الإسلامية إلى جانب العديد من المحتويات الإسلامية القديمة والتي قد يعود بعضها للعصر العثماني.