الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل المواصلات في لندن الجديد

بواسطة: نشر في: 14 أغسطس، 2018
mosoah
المواصلات في لندن

محدث بإستمرار جديد دليل المواصلات في لندن ، تعرف على تكاليف وسائل المواصلات وأرخصها على الإطلاق؟ وما هي بطاقة الاويستر؟ وبطاقة ترافيل فيم تستخدم؟ كل ما تود أن تعرفه حول وسائل المواصلات في المدينة ومميزات كل منها للتفضيل بينهم على موقع الموسوعة .

دليل المواصلات في لندن :

ها انت تذهب إلى مكان جديد، أول مشكلة قد تواجهها هي عدم قدرتك على التنقل بحرية بسبب عدم فهمك لطبيعة المواصلات فيه، خاصة عندما نتحدث عن مكان ذا شبكة مواصلات قوية وهائلة ومنظمة كمدينة لندن عاصمة بريطانيا.

من المعروف عن المدينة شبكة خطوط المواصلات المنظمة والواضحة التي تتمتع بها، وهو ما يوفر  عليك عناء التفكير في كيفية الوصول إلى مكان ما ويوفر لك الراحة خلال تنقلك في الوقت نفسه.

طريقة استخدام باصات لندن :

  • للتنقل عبر باصات لندن فسوف تحتاج إلى شراء التذاكر الخاصة بالباصات ومن أشهر على الإطلاق بطاقة الترافيل.
  • قم بشراء بطاقة الترافل الخاصة باليوم الواحد أو الثلاث أيام أو الأسبوع من أي منطقة من 1 إلى 6.
  • إذا كنت لا تنوي مركز لندن فلن تحتاج لأكثر من شراء تذاكر المنطقة الأولى والمنطقة الثانية فقط.
  • أسعار تذاكر الترافل تبدأ من ست جنيهات استرلينية ويمكن استعمالها في الوقت نفسه لركوب الباص أو المترو أو سكك الحديد التابعة للدولة ولا تستعمل لهيثرو اكسبرس ويمكن استعمالها للجولات البحرية حيث توفر لك خصم ثلث سعر التذكرة.
  • يمكن استعمال بطاقة الاويستر في التنقل عبر الباصات والمترو أيضاً وهي من الكروت المناسبة للسفر بحرية.

محطات الباصات في لندن :

  • توجد محطات المترو على مسافة بعيدة من بعضها مما يجعل الباصات المواصلات المفضلة للجميع والمتوفرة في كل مكان.
  • ما يجعل للباصات جمهورها الخاص هو رخص سعرها مقارنة بالمترو فسعر تذكرة الباص 2.2 جنيه استرليني فقط في حالة استعمالك للكاش، و1.3 جنيه استرليني في حالة قطعك لتذاكر الاويستر. يمكن استعمال التذكرة الخاصة بالمرور ليوم واحد وذلك حتى الساعة الرابعة والنصف صباحاً في اليوم الآتي.
  • ما يجعل السياح يقلبون على استعمال الباصات عوضاً عن مترو الأنفاق، هي إمكانية رؤية معالم لندن المبهرة بشكل جذاب. كل محطة باص عبارة عن مكان سياحي مختلف، وفي الوقت نفسه ستجد فيه معلومات حول خط سير الباص والوجهات التي سيمر بها بالإضافة للمواقف الأخرى التي توجد على مقربة من هذه المحطة.
  • يطلعك الموقف أيضاً على عدد الباصات التي تمر به ومواعيدهم، وغيرها من المعلومات التي ستحتاج إليها أثناء تنقلك.
  • أغلب المحطات تعمل من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة، وذلك خلال فترة النهار. وهي متوفرة بشكل أقل في الساعات المبكرة وفي الأوقات المتأخرة وفي العطلات الرسمية.

مترو الأنفاق في لندن :

  • يعد مترو الأنفاق وسيلة المواصلات رقم واحد في البلاد، وهو سبب تسميته بالتيوب لأغلب السكان المحليين.
  • عبارة عن شبكة ضخمة من المحطات الموزعة في أنحاء لندن وضواحيها المختلفة وهو سيوصلك أيضاً إلى بعض المطارات الهامة كمطار هيثرو الأساسي بسرعة فائقة.
  • في حالة الإشارة إلى القطارات والمنصات يتم استعمال هذه الكلمات في المحطات التي تعتمد على اتجاه سيره: ايست باوند، ووست باوند، ونورث باوند، وساوث باوند.
  • آخر مترو في المدينة يكون في الساعة 12 ونصف وذلك طوال الأسبوع ما عدا يوم الأحد تكون آخر عربة في الساعة الحادية عشر مساءاً. أول قطار ينطلق في الساعة الخامسة صباحاً.
  • من السهل الاستدلال على محطات المترو بكل يسر عند رؤية للرمز دائرة لونها أحمر ويقطعها خط لونه أزرق بشكل أفقي عند المنتصف.

أسعار مترو لندن :

عادة ما تتكلف تذكرة مترو لندن 4.90 جنيه استرليني في حالة حجزك تذكرة رحلة واحدة. ويختلف الأمر في حالة استخدامك لبطاقة اويستر لندن.

بطاقة اويستر لندن :

  • تعد من البطاقات الممتازة، والتي ستوفر عليك الكثير من المال في حالة كنت تستعمل المترو بشكل أساسي في التنقل في ضحايا المدينة.
  • في حالة استخدامك لاويستر لندن كارت ستتكلف تذكرة المترو 2.8 جنيه استرليني فقط.
  • استخدام بطاقة الاويستر محدود في اليوم نفسه لكون سعرها أرخص من سعر تذاكر المترو العادية.
  • في حالة رغبتك في شراء بطاقة اويستر لندن فسوف تحتاج إلى دفع ثمانية جنيهات استرلينية، ويتضمن ذلك سعر تذكرة المترو. يمكنكم تعبة بطاقة الاويستر من أي من محطات المترو.

تلفريك لندن :

من أجمل وسائل النقل في المدينة، والتي تم إنشائه من قبل طيران الإمارات.

سوف يمكنك تلفريك لندن من رؤية مدى جمال نهر التايمز، ورؤية شدة جمال السماء في لندن.

بالنسبة لتكاليف تذاكر التلفريك للمرة الواحدة فهي تبدأ من 4 جنيه استرليني في حالة التذكرة العادية و3 جنيهات استرليني في حالة استخدام بطاقة الاويستر.

تاكسي لندن :

  • تاكسي لندن من أجمل وسائل المواصلات فيها وأكثرها أناقة على الإطلاق، بلونه الأسود المبهر والذي يمكنك أن توقفه بنفسك في الشارع أو حجز أي منها عبر التطبيق الخاص بهم أو عبر الاتصال بهم من خلال الهاتف.
  • يعمل تاكسي لندن تبعاً لنظام العداد والذي يبدأ من 2.4 جنيه استرليني.
  • ما سوف يسهل من عملية تنقلك هو قبول تاكسي لندن لبطاقات الائتمان المختلفة، ومن المهم سؤال السائق في البداية للتأكد من ذلك.

قوارب نهر التايمز :

توفر قوارب نهر التايمز فرصة ساحرة للتنقل في المدينة عبر المسارات المختلفة التي توجد في نهر التايمز.

يمكن المشاركة في أي من الرحلات التي تنظم طوال النهار من ماستهاوس وحتى امبانكمنت أو من باتني أو منطقة تشيلسي وحتى بلاك فيرز عبر قوارب بالغة السرعة. سوف تصحبك هذه القوارب في جولة حول معالم لندن من جسرها الشهير والبرلمان. سعر التذاكر الخاصة بجولة بحرية من باتني وحتى فبلاك فيرز ذهاب وعودة هو 12 جنيه استرليني على الأغلب.

سكك الحديد القومية في لندن :

تمتلك لندن أفضل سكك الحديد المصممة بطريقة عالمية والتي تقدم خدمات ممتازة. يمكن اعتبار سكك الحديد الوطنية أفضل وسائل المواصلات العامة بلا منازع للسفر إلى جنوب نهر التايمز أو لزيارة أماكن أخرى في البلاد.

توجد العديد من المعالم السياحية الهامة والتي لا يمكن الوصول إليها سوى عبر أخذ سكك الحديد القومية لعدم وصول مترو الأنفاق في المدينة لكل مكان ومن أهم هذه الأماكن السياحية المتحف القومي وبرج لندن وقصر باكنغهام الشهير ومدينة الأحياء البحرية في لندن وحتى قصر هابتون كورت. القطارات سريعة للغاية ومنضبطة في مواعيدها بشكل يفوق الوصف.

المراجع :

1