الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن سياحية في مصر القاهرة

بواسطة: نشر في: 30 يوليو، 2018
mosoah
أماكن سياحية في مصر القاهرة

جديد دليل أشهر أماكن سياحية في مصر القاهرة ، البلد الجميلة الساحرة التي تضم العديد من الأماكن السياحية ويفوح منها عبق التاريخ والأصالة، حيث تضم العديد من المتاحف والأماكن الأثرية التي تدل على وجود الحضارة الفرعونية القديمة، وبها أماكن سياحية رائعة تجذب السياح إليها من كل مكان في العالم حيث أنها تتميز بجو معتدل طوال العام وبها مناظر طبيعية جذابة وخلابة.

القاهرة مدينة ساحرة وجميلة وبها الكثير الذي يدل على حضاراتها العريقة منذ آلاف السنين، حيث يأتي السياح إليها كل عام لرؤية مظاهر الحضارة القديمة والآثار الفرعونية وأهرامات الجيزة وأبو الهول والمتاحف العريقة والاستمتاع بالتقاط الصور الجميلة على ضفاف نهر النيل.

أفضل أماكن سياحية في مصر القاهرة :

  • أهرامات الجيزة:

أهرامات الجيزة

من أهم الأماكن السياحية التي تدل على عبق التاريخ حيث أن في الجيزة ثلاث أهرامات خوفو وخفرع ومنقرع وهم عبارة عن مقابر للملوك الفرعونية كل هرم مسمى باسم الملك الذي بناه والذي دفن فيه هذه الأهرامات بها عدة حجر تحت الأرض وهي مصممة على شكل هرمي مدرج، قد بنيت هذه الأهرامات منذ آلاف السنين ومازالت موجودة حتى الآن لتدل على عظمة الحضارة الفرعونية القديمة ومدى تقدمها في فن البناء والتحنيط حيث أنهم كانوا يحنطون الملوك بعد موتهم وكانوا بارعين فيه ويأتي السياح إلى الأهرامات كل عام لمشاهدة الحضارة العريقة.

  • الكنيسة المعلقة:

الكنيسة المعلقة

الكنيسة المعلقة

من أشهر اماكن سياحية في مصر القاهرة هي الكنيسة المعلقة وهي موجودة من عهد الرومان حيث قام عمرو بن العاص بإهداء الكنيسة للأنبا بنيامين في القرن الثاني الميلادي بنيت على يد الإمبراطور تراجان وبنيت على برجين قديمين وهي من أقدم الكنائس في مصر وقريبة من جامع عمرو بن العاص والمعبد اليهودي ويأتي إليها السياح من كل مكان لمشاهدة الأصالة والعراقة.

  • خان الخليلي:

خان الخليلي

خان الخليلي

هو مكان مميز في القاهرة ومشهور حيث أنه يضم العديد من البازارات والمطاعم الشعبية والمقاهي وبه قهوة فيشاوي أقدم قهوة موجودة في مصر واجهة المكان مشغولة بالنحاس وبه أحواض مائية للعطشانين المكان دائما مزدحم ومليء بالبشر وبه مقاعد خشبية ويحتوي على عبارات ترحيبي، السياح يذهبون إلى خان الخليلي باستمرار لشراء الهدايا التذكارية الجميلة التي تذكرهم بجمال وروعة القاهرة.

  • جامع الأزهر:

جامع الأزهر

جامع الأزهر

يعد الأزهر هو من أهم المساجد في مصر المسجد به لمحة نقية وروحانية تميزه وبه أيقونات حول الصحن يعتبر بناء أثري بني في عهد الفاطميين وهو من أهم أماكن سياحية في مصر القاهرة التي تعبر عن مظاهر الدين الإسلامي وعراقة التصميم والإبداع، وهو من أهم أماكن سياحية في مصر القاهرة.

  • المتحف المصري:

المتحف المصري

هو من أهم وأكبر المتاحف الموجودة في مصر وموجود في قلب العاصمة وقريب من ميدان التحرير موجود بالمتحف العديد من التحف الأثرية القديمة ويضم عدد كبير من التحف تصل إلى 150 ألف قطعة أثرية التي عثر عليها داخل مقابر الملوك والتي تعبر عن مراحل التاريخ المصري القديم ويضم المتحف تماثيل ومومياوات أثرية يهتم السياح بزيارته باستمرار لمشاهدة أثار الحضارة القديمة.

  • قلعة صلاح الدين الأيوبي:

قلعة صلاح الدين الأيوبي

القلعة شيدت فوق جبل المقطم وله أكثر من باب يمكن رؤية جمال القاهرة من أعلى القلعة وهي من أفخم القلاع الحربية التي بنيت في العصور الوسطى فموقعها متميز ورائع تجذب السياح لزيارتها من كل مكان في العالم.

  • مسجد السلطان حسن:

مسجد السلطان حسن

المسجد من أكثر مساجد القاهرة تناسقا حيث أنه تم بناؤه في مرحلة نضوج العمارة يتكون بناء المسجد من دراسة المذاهب الأربعة المذهب الشافعي والمذهب الحنفي والمذهب المالكي والمذهب الحنبلي ويدرس فيه تفسير القرآن والحديث النبوي الشريف وهو بني على يد السلطان حسن بن قلاوون.

  • باب زويلة:

باب زويلة

هو أحد أبواب القاهرة وترجع شهرة هذا الباب إلى تعليق رؤوس رسل هولاكو عليه عندما كانوا يهددون مصر الباب يتكون من كتلة بنائية ضخمة ومرفوع عن مستوى الشارع وبه برجين في وسط الباب يؤدي على مدخل الباب.

  • شارع المعز لدين الله:

شارع المعز لدين الله

هو عبارة عن متحف مفتوح يضم الآثار التاريخية ويرجع إلى عهد المماليك يضم الشارع مجموعة من قالوون بالنحاسين والسلطان الغوري وأيضا قصر الأمير بتشاك وقصر الأمير طاز وسور القاهرة وهو شارع مميز يذهب إليه السائحين.

  • مسجد ابن طولون:

مسجد ابن طولون

يعتبر أقدم ثاني مسجد ويدل على أماكن سياحية في مصر القاهرة حيث أنه يضم أقدم مئذنة في مصر وهو موجود بالسيد زينب وتم بناءه شبيه بالكعبة المشرفة وهو من أكبر المساجد في القاهرة وبه قاعات للصلاة ويحمل ديكور خشبي منحوت مميز يدل على أصالة وعبق التاريخ.