مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فعاليات شرم الشيخ 2018

بواسطة:
فعاليات شرم الشيخ 2018

نقدم لكم من خلال هذا المقال أهم الأماكن التي ننصحكم بزيارتها في مدينة شرم الشيخ وأهم الأنشطة التي يمكن ممارستها خلال زيارتكم لمدينة شرم الشيخ، حيث تعد مدينة شرم الشيخ هي من أجمل المدن المصرية والتي تضم العديد من الأماكن الخلابة والمناظر الطبيعية الجميلة، ولذلك يقام بها العدبد من وسائل الترفيه والمتعة والتي سوف نتعرف عليها معا من خلال مقالنا هذا.

فعاليات شرم الشيخ 2018 و أفضل الأنشطة الترفيهية في مدينة شرم الشيخ:

هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها خلال زيارتك لمدينة شرم الشيخ، حيث تضم المدينة العديد من المناطق المميزة، والمتعددة والتي يمكن من خلالها الحصول على الترفيه والمتعة سواء للعائلة معا أو الأصدقاء، ومن أهم الفعاليات التي يمكن ممارستها خلال زيارة شرم الشيخ:

أولًا: القيام برحلة السفاري الصحراوية:

تعتبر رحلة السفاري الصحراوية هي واحدة من أهم الفعاليات التي يمكن عملها من خلال زيارة شرم الشيخ، حيث يوفر أحد  المنتجعات السياحية الحافلات الخاصة للقيام بهذه الرحلة، ووذلك من أجل توفير سبل الترفيه والمتعة للزوار.

حيث يتم الذهاب إلىتلك الرحلة الصحراوية وتستغرق يوم كامل من المتعة والتشويق، حيث يمكن عمل الكثير من الأنشطة خلال تلك الرحلة، والتي منبينها ركوب الدراجات النارية المخصصة للصحراء، والسير بها وسط الرمال والتمتع بذلك المنظر الرائع.

كما يتوافر أيضًا في رحلة السفاري سهرة ليلية رائعة والتي يمكن بها الحصول على وجبة عشاء فاخرة، وذلك على الطريقة البدوية والتمتع بتلك الأجواء الغريبة والمميزة  في الصحراء، والتعرف على نمط الحياة الحياة البدوية.

ثانيًا: زيارة ألف ليلة وليلة:

يعتبر ألف ليلة وليلة هو أحد الأماكن الشهيرة التي توجد في مدينة شرم الشيخ، والذي يتوافر به العديد من سبل الترفيه المختلفة والمتعددة، والتي يشعر الزائر فيه بالكثير من المتعة والإثارة.

حيث يقام في ألف ليلة وليلة العديد من الفعاليات والعروض والتي تشمل عرض تاريخ مصرالقديم وحضارتها الفرعونية القديمة، والتي تعود إلى آلاف السنين.

كما يحتوي مجمع ألف ليلة وليلة على العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن ممارستها داخله، والتي من بينها شراء العديد من الهدايا النذكارية وبعض أنواع التحف المختلفة.

كما يمكن أيضًا الجلوس في أحد المطاعم الموجودة داخل مجمع ألف ليلة وليلة وتناول أشهى الأطباق والمأكولات العربية، إلى جانب أيضًا المقاهي الموجودة داخل المجمع المغلق.

ثالثًا: زيارة خليج نعمة:

تعتبر منطقة خليج نعمة هي من أحد المناطق الشهيرة والتي لها أهميتها الكبرى في مدينة شرم الشيخ، حيث تعتبر المنطقة من أكثر مناطق الجذب السياحي في المدينة من جميع أنحاء العالم.

تضم منطقة خليج نعمة ممشى طويل جدا والذي يطل بشكل مباشر على ساحل البحر الأحمر، والذي يمكن المشي فيه والتمتع بمشاهدة ذلك المنظر الرائع.

كما يضم أيضا خليج نعمة مجموعة كبيرة من المطاعم والتي يتوافر بها العديد من الأطعمة المميزة المحلية والعالمية، والتي تنتشر في أطراف المكان، إلى جانب المقاهي التي يتوافر بها كافة أنواع المشروبات.

يضم أيضًا خليج نعمة مجموعة كبيرةمن الفنادق التي يتوافر بها أعلى مستوى من الخدمة.

رابعًا: زيارة السوق الشعبي:

يعتبر السوق الشعبي هو واحد من أفضل الأماكن التي ننصحكم بزيارتها حيث يعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي في شرم  الشيخ.

يوجد بالسوق الشعبي العديد من المحلات المختلفة الموجودة على جانبي السوق، والتي تضم الهدايا التذكارية، والتي ترتبط بالحضارات الفرعونية المصرية.

كما يوجد أيضًا في السوق الشعبي مجموعة كبيرة من المنتجات المحلية المختلفة، وذلك بأسعار مناسبة جدا، وهو يضم العديد من السلع المختلفة وبأسعار رخيصة جدا مقارنة مع غيره من الكثير من أماكن التسوق الموجودة في المدينة.

خامسًا: زيارة منطقة رأس محمد:

تعتبر محمية رأس محمد هي واحدة من أجمل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة شرم الشيخ، حيث تعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي في المدينة.

تضم محمية رأس محمد العديد من الكائنات البحرية المختلفة الأشكال والأحجام، والتي تعود إلى حوالي عشرون مليون عاما بالإضافة إلى الشعاب المرجانية المميزة.

تعتبر محمية رأس محمد هي من أكثر الأماكن التي ينجذب إليها الكثير من السياح وذلك لأنها تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة إلى جانب الأسماك الملونة المميزة.

سادسًا: زيارة مدينة أكوا بارك المائية:

تعتبر مدينة أكوا بارك هي واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية التي توجد في مدينة شرم الشيخ، وذلك لأنها من أشهر الأماكن وأكبرها في المدينة.

تضم مدينة أكوار بارك العديد من سبل الترفيه المختلفة، وذلك من خلال مجموعة كبيرةمن الألعاب المائية المميزة، والتي تتناسب مع جميع الأعمار فهي مكان مناسب للصغار وأيضًا الكبار.

أيضًا يمكن التمتع بتناول أشهى الأطباق المختلفة في مدينة الألعاب من خلال العديد من المطاعم المميزة الموجودة في المدينة.

كما يمكن حجز بعض الغرف الفندقية ذات الخدمات العالية من خلال الغرف المزودة بالخدمات التي توفرها أيضًا مدينة أكوا بارك للزوار من مختلف أنحاء العالم.