الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أماكن السياحة في تركيا إسطنبول

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2018
mosoah
أماكن السياحة في تركيا إسطنبول

تعتبر إسطنبول هي من أشهر المدن السياحية في تركيا ، حيث إنها من المدن التي تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، والتي تجعل الكثير من الزوار ينجذبون إليها بسبب وجود تلك المعالم التي تميز مدينة إسطنبول عن غيرها من المدن المختلفة الموجودة في تركيا، وسوف نتعرف معًا على أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول التركية.

أماكن السياحة في تركيا إسطنبول :

تضم مدينة إسطنبول التركية العديد من المعالم السياحية والأماكن التي ينجذب لها العديد من الأشخاص من مختلف بقاع الأرض، وذلك لأن مدينة إسطنبول تحتوي على بعض المناطق الشهيرة، وفي كل منطقة من مناطق مدينة إسطنبول يوجد بها العديد من المعالم السياحية المتعددة، ومن بين تلك الأماكن الشهيرة في مدينة إسطنبول:

أولًا: الأماكن السياحية الموجودة في منطقة أورتاكوي:

تعتبر منطقة أورتاكوي من المناطق المميزة في مدينة إسطنبول، وذلك لأنها تضم العديد من الأماكن السياحية المتعددة، والتي ينجذب لها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، ومن أهم المعالم السياحية الموجودة في أورتاكوي هي:

قصر تشيرغان:

قصر تشيرغان

قصر تشيرغان

يعد قصر تشيرغان من المعالم السياحية الشهيرة الموجودة في إسطنبول بأكملها، وذلك لأنه من أقدم المعالم السياحية، حيث يرجع تاريخ بناء قصر تشيرغان إلى عام ألف وثمانمائة وثلاثة وستون، وتم بناء القصر في عهد السلطان عبد العزيز، وأهم ما يميز هذا القصر هو التصميم الخارجي الخاص به، حيث إن القصر تم تغطيته بالرخام، وتم إدخال فيه الرخام المتعدد الألوان، كما تم إدخال الخشب المزخرف في الأسقف والجدران، ويتصل هذا القصر مع قصر آخر يسمى قصر يلدز.

مسجد أورتاكوي:

مسجد أورتاكوي

مسجد أورتاكوي

يعد مسجد أورتاكوي من أفضل المعالم السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث إن هذا المسجد يعتبر من أقدم المساجد، حيث يعود المسجد إلى عام ألف وثمانمائة وثلاثة وخمسون، وكان السلطان عبد المجيد هو من أمر بإنشائه، ويمتاز المسجد بأنه ذو تصميم مميز، حيث يحتوي على العديد من الزخارف الجذابة التي أضافت الكثير على تصميم المسجد، كما يضم المسجد مأذنتين، ومحراب، كما أنه يوجد به قسم خاص للسيدات.

أسواق أروتاكوي:

أسواق أروتاكوي

أسواق أروتاكوي

تضم منطقة أروتاكوي العديد من الأسواق التجارية المميزة، والتي ينجذب لها عدد كبير من الزوار من مختلف بقاع الأرض، حيث يضم السوق الشعبي الذي يوجد به عدد من البازارات التي تقوم بعرض التحف والهدايا المميزة.

حديقة يلدز:

حديقة يلدز

حديقة يلدز

تعتبر هذه الحديقة من أشهر الحدائق الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث إنها تضم العديد من الأزهار المختلفة، حيث تضم الحديقة العديد من الأزهار والنباتات الفواحة، والتي قد يعود بعضها إلى العصر العثماني، ويوجد بالحديقة أيضًا بعض الأنهار الصناعية، والنوافير وأيضًا البحيرات، إلى جانب مجموعة من أنواع البط وبعض النبتات والأشجار مثل شجر الصنوبر، ونبات الخزامي العطري.

ثانيًا: الأماكن السياحية الموجودة في منطقة السلطان أحمد:

تعتبر منطقة السلطان أحمد هي من أهم مناطق مدينة إسطنبول، حيث تضم منطقة السلطان أحمد العدد من المعالم السياحية المتعددة، والتي من بينها الآتي:

قصر توب كابي:

قصر توب كابي

قصر توب كابي

يعد قصر توبكابي هو من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث إنه يعد من أهم المعالم التي ينجذب إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، ويحتوي قصر توب كابي على العديد من المعالم السياحية الإسلامية، والتي من بينها بعض آثار الرسول الهامة، حيث كان قصر توب كابي هو أحد الأماكن التي يتم عقد بها الاجتماعات والقرارات في خلال فترات الدولة العثمانية.

جامع السلطان أحمد:

جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد

يعتبر جامع السلطان أحمد هو من أهم المساجد الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث يسمى هذا المسجد بالمسجد الأزرق، حيث يضم هذا المسجد ستة مآذن، وأهم ما يميز هذا المسجد هو التصميم الخارجي المميز بفنون العمارة الإسلامية، إلى جانب الهندسة البيزنطية، وتم بناء الجامع في عام ألف وستمائة وستة عشر، والذي أمر ببنائه هو السلطان أحمد.

متحف آيا صوفيا:

متحف آيا صوفيا

يعتبر هذا المتحف من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة إسطنبول، وأهم ما يميز هذا المتحف أنه ذو تصميم خارجي جذاب حيث تم عمل المتحف باللون الوردي، ويضم المتحف العديد من الكنوز المختلفة سواء كانت الإسلامية أو الكنوز المسيحية.

حديقة جولهانة:

حديقة جولهانة

حديقة جولهانة

تعتبر حديقة جولهانة هي واحدة من أهم الحدائق الموجودة في مدينة إسطنبول، وكانت هذه الحديقة في الماضي تابعة لقصر توب كابي، وأهم ما يميز هذه الحديقة هو أنها تحتوي على العديد من الأزهار المميزة والجذابة، إلى جانب مجموعة كبيرة من المساحات الخضراء وتعود هذه الحديقة إلى عصور القرن التاسع عشر.

البازار الكبير:

البازار الكبير

البازار الكبير

يعتبر البازار الكبير هو أحد معالم مدينة إسطنبول الشهيرة، حيث يسمى هذا المكان يسمى أيضًا بالسوق المسقوف، ويضم هذا السوق العديد من المساجد، وأيضًا الحمامات إلى جانب مجموعة من المطاعم والمقاهي، يضم البازار الكبير أكثر من أربعمائة محل تجاري إلى جانب العديد من الأبواب الموجودة في هذا السوق.

السوق المصري:

السوق المصري

السوق المصري

يعتبر السوق المصري هو واحد من أشهر الأسواق الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث يضم السوق مجموعة كبيرة من التوابل العربية، ولذلك يطلق عليه أيضًا اسم سوق التوابل، كما يوجد في السوق مجموعة أيضًا من التحف والهدايا الرائعة.

ثالثًا: المعالم السياحية الموجودة في الطرف الآسيوي:

تضم إسطنبول الآسيوية أيضًا العديد من المعالم السياحية الهامة، والتي ينجذب لها العديد من الزوار، حيث إن تلك المنطقة من أشهر مناطق مدينة إسطنبول، ومن أهم المعالم الموجودة بها الآتي:

برج الفتاة:

برج الفتاة

برج الفتاة

يعتبر برج الفتاة هو واحد من أشهر الأبراج الموجودة في تلك المنطقة، حيث إنه يعود إلى بعض القصص القديمة، والتي تداولتها الأجيال، والتي كان من بينها أن ابنه أحد السلاطين قد ماتت في هذا البرج في عيد ميلادها الثامن عشر، ومن شدة حزن والدها عليها تم تسمية هذا البرج باسم برج الفتاة، وظل ذلك عبر مر العصور، ويضم هذا البرج أيضًا مطعم ومقهى والتي تمكن الزائر من التمتع بمنظر مدينة إسطنبول من جميع الجهات.

شارع بغداد:

شارع بغداد

شارع بغداد

يعتبر شارع بغداد هو أهم الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول، حيث إنه من الشوارع الكبيرة، والتي تضم باستمرار أعداد كبيرة من الزوار، حيث يضم الشارع العديد من المحلات التجارية الراقية، إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي، كما أنه يوجد بالقرب منه مدينة ألعاب وتسمى مدينة بوستانجي لونابارك، والتي يتوفر بها العديد من الألعاب المميزة للأطفال وللكبار.

تلة العرائس:

تلة العرائس

تلة العرائس

تعتبر تلة العرائس هي أحد معالم إسطنبول الشهيرة، حيث إنها تضم العديد من الجمال والجاذبية، ويمكن أن تضيف الكثير من المتعة بسبب رؤية جميع معالم إسطنبولل من خلال التواجد على هذه التلة، وتعتبر هذه التلة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في إسطنبول وبالأخص العرائس والعشاق، لكي يقوموا بالتقاط العديد من الصور التذكارية، كما تضم التلة أيضًا مقاعد مخصصة للجلوس وأماكن فسيحة للمشي واللعب.

مركز أوبتيموم أوت ليت:

مركز أوبتيموم أوت ليت

مركز أوبتيموم أوت ليت

يعتبر هذا المركز من ضمن أشهر مراكز التسوق في مدينة إسطنبول، حيث يحتوي هذا المركز على خمس طوابق، ويوجد طابقين منهما تحت الأرض، ويضم المركز العديد من المحلات التجارية التي تضم أشهر الماركات العالمية.