الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أجمل أماكن السياحة في إسطنبول ؟

بواسطة: نشر في: 11 فبراير، 2018
mosoah
السياحة في إسطنبول

تعرف على السياحة في إسطنبول وأهمها التي توجد في مدينة إسطنبول التركية، والتي من المعروف عنها أنها من أشهر المدن السياحية لكثرة المعالم السياحية الموجودة بها، وكثرة الأسواق إلى جانب العديد من الأماكن الطبيعية التي تضم العديد من المناظر الخلابة التي تجذب الكثير لزيارتها.

أفضل أماكن السياحة في مدينة إسطنبول:

أولًا: منطقة الطرف الآسيوي في إسطنبول:

منطقة الطرف الآسيوي في إسطنبول

تعتبر منطقة الطرف الآسيوي هي من أهم المناطق التي توجد في مدينة إسطنبول التركية، وذلك لأنها من المناطق التي تمتاز بجمال الطبيعة الساحرة، إلى جانب أنها تضم عدد كبير من الأماكن التي ينجذب الكثير من الأشخاص إلى زيارتها ومنها بعض القصور القديمة إلى جانب الأماكن الترفيهية المميزة.

سبل الترفيه في الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول:

  • التمتع بزيارة برج الفتاة والذي يعتبر من أهم وأشهر الأماكن السياحية في إسطنبول، والذي يضم مطعم مميز في أحد طوابقه مع إطلالة على البحر، إلى جانب المقهى الموجود في الطابق الآخر من البرج.
  • أما عن عشاق الألعاب الترفيهية فتضم منطقة الطرف الآسيوي واحدة من أشهر مدن الألعاب في إسطنبول وهي مدينة بوستانجي لونا بارك، والتي تضم العديد من الألعاب المناسبة للكبار والصغار أيضًا.
  • أما إن كنت من عشاق التسوق فإنه يمكنك الذهاب إلى شارع بغداد، وهو من أكثر الشوارع في إسطنبول ازدحامًا، حيث يوجد هناك العديد من المحلات التجارية، بالإضافة إلى المطاعم المميزة والمقاهي التي توجد بامتداد الشارع.
  • كما أن الطرف الآسيوي أيضًا يضم تلة العرائس الشهيرة، والتي هي من الأماكن التي تحتضن كافة المناظر الطبيعية الرائعة، إلى جانب الإطلالة على المدينة وستشعر حتمًا بالمتعة من خلال زيارة هذا المكان.

ثانيًا: منطقة أورتاكوي في إسطنبول:

منطقة أورتاكوي في إسطنبول

تعتبر منطقة أورتاكوي هي واحدة من أشهر المناطق التي توجد في مدينة إسطنبول، حيث إنها من المناطق التي تقع على الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهي من المناطق التي كان يطلق عليها قديمًا منتجع السلاطين، وكان ذلك في العصور العثمانية القديمة.

سبل الترفيه في منطقة أورتاكوي في إسطنبول:

  • يمكن التمتع بزيارة قصر تشير غان الشهير، والذي يعتبر واحدًا من أهم القصور القديمة والتي تم تصميمه من الرخام الملون ويضم التصميم الرائع والجذاب مع إطلالة مميزة.
  • كما يمكن التمتع بزيارة واحدًا من أهم المعالم الدينية وهو مسجد أورتاكوي والذي يعتبر من المساجد القديمة في المدينة، حيث بني في عهد السلطان عبد المجيد وذلك في عام ألف وثمانمائة وثلاثة وخمسون.
  • كما يمكن أخذ جولة مثيرة وذلك في الأسواق التي توجد في منطقة أورتاكوي حيث تضم تلك المنطقة عدد كبير من الأسواق المميزة، إلى جانب العديد من المحال التجارية والتي تضم العديد من التحف والهدايا المميزة التي سوف تنال على إعجابكم.
  • كما يمكن التمتع بزيارة أي واحد من الأطعمة الشهيرة التي توجد في المنطقة والتي تشتهر بأجمل الأطباق التركية المميزة.
  • كما يمكن تناول أشهى الحلوى التركية من خلال العديد من الأكشاك التي تقوم ببيع الحلوى في جميع أنحاء المنطقة، والتي يتوافر بها حلوى الكومبير الشهير في تركيا.
  • كما يمكن الجلوس قبل استكمال الجولة في المنطقة في أحد المقاهي الموجودة في ساحة أورتاكوي والتي يتوافر بها كافة أنواع المشروبات الساخنة بما فيها القهوة التركية.

ثالثًا: منطقة السلطان أحمد في مدينة إسطنبول:

منطقة السلطان أحمد في مدينة إسطنبول

تعتبر منطقة السلطان أحمد هي من أكثر المناطق ازدحامًا بالزوار من مختلف أنحاء العالم،م حيث إنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية القديمة، والتي تعود إلى العصور العثمانية، إلى جانب أنها تضم عدد من المساجد المميزة والمعالم التاريخية العظيمة.

سبل الترفيه في منطقة السلطان أحمد:

  • التمتع بزيارة واحد من أهم المعالم التاريخية والإسلامية في إسطنبول وهو مسجد السلطان أحمد، والذي يضم ستة مآذن وهذا ما يميزه عن غيره من الكثير من المساجد، ويطلق عليه أيضًا الجامع الأزرق.
  • كما يمكن التمتع بزيارة واحد من أشهر الأسواق التي توجد في مدينة إسطنبول وهو البازار الكبير، والذي يضم العديد من المحلات التجارية المميزة والتي يتوافر بها كافة أنواع السلع.
  • كما يمكن التعرف على العصور العثمانية وذلك من خلال زيارة متحف طوب كابي الشهير والذي كان يعتبر من أهم القصور قديمًا، وهو الآن يضم العديد من الآثار الإسلامية.
  • كما يمكن زيارة متحف آيا صوفيا، والذي يضم العديد من الكنوز الإسلامية القديمة، إلى جانب احتوائه على مسجد.
  • كما يمكن زيارة حديقة جولهانة، والتي كانت تابعة لقصر طوب كابي في القدم، وهي الآن من أجمل الحدائق في إسطنبول حيث تضم العديد من النباتات والطيور النادرة والبحيرات.
  • أما عن سوق التوابل فهو من أجمل الأسواق التي يمكن زيارتها في منطقة السلطان أحمد، وذلك لاحتوائه على العديد من السلع بما فيها كافة أنواع التوابل، وتم تسميته أيضًا بالسوق المصري.
  • كما يمكن التمتع بزيارة المتحف الإسلامي، والذي يعتبر واحدًا من أهم معالم إسطنبول والذي يضم العديد من المقتنيات الإسلامية والأوشحة، وهو تجربة فريدة من نوعها.