الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل تلة العرائس افضل اماكن السياحة في إسطنبول تركيا

بواسطة:
تلة العرائس

تل العرائس هو أحد الأماكن الشهيرة في مدينة إسطنبول، وهو مناسب جدًا للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن الجمال والطبيعة، وكل من يبحث عن الراحة والاستجمام، تل العرائس هو أشهر الأماكن الموجودة في تركيا، والتي يمكن الحصول على جميع سبل الترفيه من خلال زيارة هذا المكان الفريد.

ما هي تلة العرائس:

تعد تلة العرائس هي من أفضل الأماكن التي تمتاز بالهدوء في مدينة إسطنبول، وهي تسمى أيضًا تلة تشامليجا، وتتكون هذه التلة من تلتين مختلفتين، وأهم ما يميز هذا المكان هو أنه من الأماكن المطلة على مدينة إسطنبول والتي يمكن من خلالها مشاهدة جميع معالم إسطنبول الهامة.

مكان تلة العرائس:

تعد تلة العرائس هي من أشهر المناطق الموجودة في مدينة إسطنبول التركية، وتقع في الطرف الأسيوي لمدينة إسطنبول، وذلك على إحدى التلال في مدينة إسطنبول، وتقع بالتحديد هذه التلة في منطقة تسمى أسكدار، ويمكن الوصول إلى تلة العرائس من خلال السيارات، أو عن طريق البواخر.

التلة الأولى في تل العرائس:

تطل التلة الأولى على العديد من المناظر المميزة في مدينة إسطنبول، حيث تطل التلة الكبرى، أو التلة الأولى على عدد كبير من الممرات المائية الموجودة في مدينة إسطنبول، والتي من أشهرها جسر البوسفور، وأيضًا شبه جزيرة أمينيو الشهيرة، إلى جانب إطلالتها على جبل أولوداغ الشهيرة، والذي يقع بجانب مدينة بورصة، والذي يعد من أجمل الجبال في إسطنبول، لأنه من الجبال الثلجية، كما أن تل العرائس التل الكبرى منها تطل أيضًا على جزر الأميرات، الموجودة في بحر مرمرة، ويبلغ ارتفاع التلة الأولى أو كما يطلق عليها التلة الكبيرة، حوالي مائتان وسبعة وستون متر وذلك فوق مستوى البحر.

التلة الثانية في تل العرائس:

تعد التلة الثانية هي أيضًا من ضمن تلة العرائس، ويطلق عليها التلة الصغيرة، وذلك لأنها تكون أقل في الارتفاع من التلة السابقة، حيث يبلغ ارتفاع التلة الصغيرة حوالي مائتان وتسعة وعشرون متر من فوق مستوى البحر، ويطلق عليها أيضًا اسم تلة كوتشوك تشامليجا، وتتميز أيضًا هذه التلة بالعديد من المناظر الخلابة المميزة والتي يمكن من خلالها مشاهدة أجمل معالم مدينة إسطنبول بأكملها.

كيفية الاستمتاع بالوقت في تلة العرائس:

تعتبر تلة العرائس من الأماكن التي ينجذب لها العديد من السياح من مختلف بقاع الأرض، وذلك لأنها من الأماكن الخلابة، والتي تضيف الكثير من الاسترخاء والاستجمام، وتجعل الكثير من الأشخاص يستطيعون استنشاق الهواء النقي وهذا المكان هو مميز جدًا بالنسبة لجميع الأشخاص الذين يعشقون الطبيعة وجمالها، ويمكن الاستمتاع بالوقت في تلة العرائس عن طريق الآتي:

  • تحتوي تلة العرائس على العديد من الحدائق المميزة، وأيضًا الغابات، والتي تضم العديد من النباتات الخلابة، وبالأخص في فصل الربيع يكون ذلك المكان من أجمل الأماكن الطبيعية، وبالأخص في التلة الصغيرة.
  • تحتوي أيضًا تلة العرائس على العديد من أنواع الزهور المميزة، والتي تعطي الشعور بالاستجمام لكل من يبحث عن جمال الطبيعة.
  • تضم أيضًا تلة العرائس العديد من أنواع الأشجار الخلابة، والتي من بينها أشجار الصنوبر، وتغطي تلك الأشجار منطقة القمة الموجودة في هذه التلة مما يضيف الكثير من الجمال على المكان.
  • يتوفر بتلة العرائس مكان مخصص للمشي وذلك يكون عبارة عن ممرات، والتي يتم من خلالها المشي بين المناظر الخضراء الخلابة والتمتع بذلك المنظر البديع.

أهم الخدمات الموجودة في تلة العرائس:

يتوفر أيضًا في تلة العرائس العديد من الخدمات التي تجعل الكثير من الزوار ينجذبون لزيارة هذا المكان، سواء كانوا من خارج تركيا أو من داخلها، وذلك بسبب روعة المكان وجماله، ومن أهم تلك الخدمات هي:

  • تحتوي تلة العرائس على العديد من المقاعد، والتي توفر على كل من يقوم بزيارة الحديقة أن يجلس في وسط هذا المنظر البديع الخلاب من أجل الراحة، أو من أجل تناول بعض الوجبات الخفيفة.
  • تحتوي أيضًا تلة العرائس على مطعم يطل مباشرة على مدينة إسطنبول بكاملها، وهذا ما يوفر متعة تناول الأطعمة الموجودة بكافة أنواعها مع الاستمتاع بمشاهدة مدينة إسطنبول من أعلى التلة.
  • يوجد أيضًا بتلة العرائس مقهى مميزة، والتي تقدم العديد من المشروبات المميزة، والتي توجد في مكان مطل مباشرة على مدينة إسطنبول ومعالمها.
  • تحتوي أيضًا تلة العرائس على بعض الألعاب التي تم تخصيصها من أجل الأطفال، وذلك في بعض المساحات الشاسعة من أجل توفير المرح والرفاهية للأطفال.
  • يمكن التقاط العديد من الصور التذكارية المتعددة في هذا المكان، حيث يكون هناك العديد من العرائس والعشاق والذين يقومون بالتقاط الصور التذكارية، وذلك في هذا المكان المميز والجذاب، لذلك يمكن لأي شخص التقاط الصور التذكارية في وسط هذه الطبيعة الساحرة.

مواعيد زيارة تلة العرائس:

يمكن الاستمتاع بزيارة هذا المكان الخلاب الساحر وهو تلة العرائس في إسطنبول بشكل يومي، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر ليلًا، ولن يتطلب الذهاب إلى هذا المكان دفع أي مصاريف ولا تكاليف نهائيًا.

المراجع :