الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن سياحية في أم القيوين

بواسطة:
أماكن سياحية في أم القيوين

دليل أجمل أماكن سياحية في أم القيوين من تجارب المسافرين ينصح بزيارتها ، أهم وأجمل المناطق السياحية في أم القيوين من كورنيش أم القيوين وجزرها الشهيرة، والأماكن الترفيهية حيث المتعة والبهجة وكل ما يرغب فيه السائح لعطلة لا تنسى على موقع الموسوعة .

أشهر أماكن سياحية في أم القيوين :

تعد أم القيوين من أهم وأنشط الإمارات والمدن التي تتبع الإمارات العربية المتحدة، وهي توجد في المسافة ما بين رأس الخيمة وعجمان، وتمتد على ساحل البلاد الغربة. تعد من أصغر الإمارات من حيث المساحة حيث تصل مساحتها إلى 800 كيلو متر مربع كما توجد ضمن الطريق التجاري الواصل ما بين آسيا، والهند.

تم بناء وإعمار مدينة أم القيوين في سنة 1775 ميلادياً حيث تعد من أهم المدن التي توجد في الإمارات وأكثرها انتعاشاً من حيث السياحة والاقتصاد. وفيما يلي أهم الأماكن السياحية في أم القيوين، وأكثرها جمالاً على الإطلاق.

جزيرة السينية في أم القيوين :

تعد من أجمل الجزر التي توجد في الإمارات العربية المتحدة، وهي توجد بالقرب من البحر المفتوح ويتم تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية التي تجعل السياح من كل مكان يقبلون على زيارتها.

يمكنك التجول في جزيرة السينية في أم القيوين لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا المكان المبهر وتاريخه العريق كما يمكنك المشاركة في الأنشطة البحرية وأخذ جولة في البحيرة الصغيرة عبر القوارب العديدة التي توجد في المكان.

يفصل بين هذه البحيرة وغيرها مجموعة من الجداول المائية المبهرة، كما يوجد في مكان غابات المنغروف التي يوجد فيها الكثير من الأشجار المتشابكة الكثيفة، وسوف ترى الصيادين وهم يتحركون من مكان لآخر ويجوبون الغابات بحثاً عن الأسماك، سوف تقضي أجمل الأوقات في حياتك في هذا المكان وترغب في تكرار زيارتك له بكل تأكيد.

كورنيش أم القيوين :

  • عبارة عن كورنيش يطل على شاطئ تم إنشائه والعناية به من أجل تنمية الأنشطة البحرية من الغوص تحت الماء أو السباحة أو ممارسة هواية التزلج على الأمواج وركوب المياه وبالتأكيد أخذ نزهة بحرية سيكون أمر مبهر وسط الأراضي الصحراوية من أجل معرفة المزيد حول الكائنات التي تعيش في المكان.
  • كما يمكنك المشي من أجل استكشاف أنواع الطيور التي توجد في كورنيش أم القيوين والحيوانات البرية الغير مؤذية نهائياً بالإضافة للأحياء البحرية الموجودة في بيئتها الطبيعية بشكل مبهر للغاية ويجذب انتباه وتأمل الناظرية.

نادي أم القيوين البحري :

  • يعد من أهم النوادي الترفيهية والملائمة للغاية لسياحة العوائل في المدينة.
  • أكثر ما هو مدهش في الأمر هو كون النادي متنقل عبر المياه حيث أنه مقام فوق قارب كبير يتيح لك نزهة بحرية فريدة من نوعها تحت السماء الزرقاء في الهواء الطلق.
  • كما يمكنك عمل الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية البحرية كالتجديف أو التزلج على المياه وغيرها من الأنشطة التي تلائم جميع الأعمار. كما يوجد في النادي الكثير من الغرف الصغيرة للمبيت حيث يوجد في كل غرفة سرير بطابقين بالإضافة لنوافذ ططل مباشرة على المياه.
  • سوف تكون تجربة مبهرة تناول الطعام الكلاسيكي الذي يقدم في النادي، بالإضافة لمقاهي تناول المشروبات المختلفة. يعد أفضل مكان لأخذ عطلة هادئة ومريحة وسط الطبيعة الساحرة بصحبك أحبائك.

هابي لاند في أم القيوين :

من أجمل الأماكن الترفيهية في أم القيوين والخاص بالأطفال الصغار.

سيتمكن أطفالك من لعب ألعاب الفيديو المفضلة الخاصة بهم وغيرها من الألعاب التي يهواها الأطفال ككرة القدم، وكرة السلة، والدمى المتحركة، وغيرها من الألعاب المدهشة والتي ستدخل الكثير من السرور والبهجة على قلوبهم.

كما يوجد في الهابي لاند العديد من المطاعم التي تعد أشهى الأطباق لتناول الطعام مع أسرتك في جو كله حب وأناقة وجمال، سوف يرغب أطفالك في البقاء في هذا المكان لساعات عديدة دون كل أو ملل.

مبنى داو :

يعد من القصور العتيقة التي توجد في المدينة والتي تكشف عن مدى براعتهم في التصميم والهندسة والمعمار. يوجد حول المبنى العديد من المنازل الحجرية بالإضافة للقلاع المنيعة التي لها تاريخ عتيقة يرجع لآلاف السنين.

كما يوجد في المكان الكثير من المنحوتات الأثرية والقطع الفنية التي تم نحتها من قبل فنانيين وحرفيين ممتازين. وهو يعد اليوم من أهم المعالم الأثرية التي يقصدها السياح في كل مكان في المدينة.

متحف أم القيوين :

يعد الوجهة الأنسب لمحبي التاريخ والقصص العتيقة حيث تعود نشأة المتحف لسنة 1768 ميلادياً، وهو يتضمن العديد من القطع الأثرية القديمة والحفريات العتيقة التي تم إيجادها في المنطقة.

ستستمتع بالتجول في متحف أم القيوين، ومعرفة المزيد عن تاريخ المنطقة ومعالمها السياحية المختلفة، حيث يمكنك زيارة المتحف من الساعة الخامسة وهو يغلق في الساعة الثامنة في المساء.

حديقة الشيخ زايد :

  • يعد من أشهر الأماكن الموجودة في المدينة والتي لها جمهور كبير من قبل السكان المحليين والسياح، كما يوجد فيها كل ما تحلم به من تقنيات متطورة، ومساحات طبيعية مبهرة وأشجار كثيفة وأزهار ذات ألوان متنوعة.
  • يوجد في الحديقة الكثير من الألعاب التي تناسب الكبار والصغار والمختلفة فيم بينها من حيث الحجم بما يلائم الجميع.
  • كما يوجد أيضاً أماكن لممارسة الألعاب الرياضية المختلفة من كرة القدم، وكرة السلة وغيرها من الألعاب التي ستضيف الكثير من المرح والمتعة لرحلتكم.
  • إذا شعرتم بالجوع فستجدون كافيتيريا تقدم أشهى المأكولات بالإضافة لأماكن للجلوس ولحفلات الشواء. ويوجد مطعم فاخر مزود بموقف خاص بالسيارات في حديقة الشيخ زايد.
  • بالنسبة لعنوان الحديقة فهي توجد في مدينة أم القيوين وتحديداً في منطقة الحمراء. ستكون رحلة عائلية لا تنسى بكل تأكيد.

حديقة السور :

  • من أجمل الحدائق الموجودة في المدينة والتي لها منزلة خاصة في قلوب السياح والسكان المحليين بفضل شدة جمالها وتنوع الأزهار والأشجار الموجودة فيها. سوف تشعر بأنك بداخل لوحة فنية مبهرة من شدة تنوع الأزهار والورود من حيث الألوان والأشكال. كما ستزيد المساحات الخضراء من نقاء ذهنكم وشعوركم بالبهجة وتهدئة أعصابكم.
  • الحديقة من الأماكن التي تحظى برعاية كبيرة وتنسيق وتطوير دائم من أجل تجسيد فكرة وهي أن الطبيعة لا حدود لجمالها ولا نهاية لعشقها. حتماً لا يمكنكم زيارة أم القيوين بدون المرور بهذا المكان الساحر.
  • بالنسبة لمكان حديقة السور، فهي تطل على برج اليواره، وتوجد تحديداً في خور البيضة بالقرب من برج معصوم، الذي يوجد في منتصف السور. بالقرب من برج اللزيمة منصور والذي يوجد بشكل مباشرة على الخليج العربي الشهير.

المراجع:

1

2