الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة مانيلا الفلبين

بواسطة: نشر في: 10 سبتمبر، 2018
mosoah
السياحة مانيلا

تعد مدينة مانيلا من أجمل المدن السياحية في الفلبين، والتي عليك زيارتها سواء مع أصدقائك أو مع حبيبتك أو مع عائلتك، وأطفالك فهي مناسبة لمختلف أنواع السياحة، ويوجد العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكن عملها فيها فما هي أهم معالمها، وأين يمكنك التمتع بسهرات لا تنسى في هذه المدينة الجميلة للغاية واليكم المزيد من التفاصيل على الموسوعة .

أجمل اماكن تستحق الزيارة في مانيلا :

المتحف الوطني الفلبيني:

  • يعد من أهم الوجهات السياحية في المدينة، والذي يحافظ على تاريخها العظيم، ويحمل الكثير من الآثار المعبرة عن تراث البلاد منذ العصور الوسطى.
  • يوجد في المتحف الوطني الفلبيني العديد من القاعات الضخمة، والتي من ضمنها مبنى التراث بالإضافة لقاعة الرخام.
  • يمكنك القيام بالعديد من الأشياء في المتحف من ضمنها التمتع بجولة في المتحف مع مرشد سياحي من أجل معرفة الآثار المختلفة، وأهم ما يميز معماره، والنمط الفريد الذي يتمتع به المتحف.
  • ستجد في المتحف جزء خاص بالانثروبولجي، والذي يضم العديد من الحفريات العتيقة، والتي تم جمعها من مناطق متفرقة في دولة الفلبين، وغيرها من مختلف مناطق العالم في عصور مختلفة.
  • إذا كنت من هواة القراءة فسوف تحب هذا المتحف للغاية لاحتوائه على عدد هائل من الكتب، والمجلات المعبرة عن مختلف الثقافات بالإضافة لديانات من مختلف أنحاء العالم.

قصر مالاكانانج :

  • يعد من القصور الشهيرة في مدينة مانيلا، وقد نال القصر شهرته لكونه مقر رئيس الفلبين في المدينة بالإضافة لتصميم القصر المبهر المصمم على النمط الاستعماري الأسباني، وهو يجمع في الوقت نفسه بين التصميم الكلاسيكي الحديث، والتراث القديم.
  • يرجع تاريخ القصر لمنتصف القرن 18، وسوف تشعر بالكثير من الفخر أثناء التمشي فيه بسبب انفراد اسلوبه المعماري.
  • يوجد حول القصر الكثير من النبات الجميل، والزهور ذات الروائح الفواحة، ويمكنك التمشي في هذه الحدائق، واستنشاق الهواء الطلق كما يمكنك رؤية النصب التذكارية، والمياه العذبة على هيئة نوافير بالإضافة لجمال المكان، وروعته.

حديقة حيوان مانيلا :

إذا كنت من محبي الحيوانات، وترغب في قضاء بعض الوقت من المتعة، والترفيه فهي الحديقة الأفضل بالنسبة لك في مانيلا حيث تضم العديد من الحيوانات المشهورة كالفيلة، والأسود، والنمور، وغيرها من فصائل الحيوان الشهيرة، وهي تعد من كبرى حدائق الحيوان السياحية في المدينة حيث تصل مساحتها لأكبر من 5.5 هكتار، وقم تم افتتاحها سنة 1959 ميلادياً.

يوجد في الحديقة الكثير من الأشكاك، وأماكن تقديم المشروبات الباردة، والساخنة بالإضافة لأماكن تقديم الطعام، وهو ما سيضمن لك تلبية كل احتياجاتك في أمام البحيرة الجميلة الموجودة في الحديقة.

يوجد في الحديقة مجرى مائي إذا كنت من محبي ركوب القوارب الخشبية لكثرة البرك الموجودة فيها، وسوف تحس بالكثير من الهدوء، وسط الأشجار الضخمة.

ملاهي ستار سيتي:

تعد من أفضل أماكن قضاء إجازة الأسبوع مع الأهل، والأصحاب حيث يوجد فيها الكثير من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار بالإضافة للمسحات الخضراء، وكثرة الأنشطة الموجودة فيها.

حديقة ريزال:

  • تعد من أهم الأماكن في المدينة، وهي من أكبر الحدائق فيها، والتي تستقطب عدد كبير من السياح من كل مكان في العالم طوال فصول السنة، وهي مناسبة لقضاء إجازات الأسبوع من أجل تغيير الجو، والتمتع بهدوء الحديقة، وجمالها فهي تحتوي على الكثير من المساحات الخضراء، وحدائق الزينة بالإضافة لأماكن للتمشية.
  • إذا كنت من المهتمين بالتاريخ فسوف تجد في حديقة ريزال نصب تذكاري بالإضافة لتعريف بالنصب، وتاريخه، وسوف تتمكن من الحصول على نظرة شاملة حول كل ما هو موجود في الحديقة.
  • يوجد في حديقة ريزال الكثير من الأماكن المخصصة للأطفال ليتمكنوا من اللعب بكل مرح، وأمان بالإضافة لأماكن للجري، وعمل الرياضات المختلفة
  • إذا كنت محبي التقاط الصور فهذه الحديقة من أنسب الأماكن لأخذ الصور التذكارية
  • الحديقة مفتوحة طوال أيام الأسبوع، وذلك من الساعة التاسعة في الصباح، وحتى الساعة الخامسة في المساء.

حديقة المحيط :

  • تعد من أجمل الأماكن الخاصة بالأحياء البحرية حيث يوجد فيها الكثير من المعالم المائية كالأكواريوم، وأحواض الأسماك الضخمة، وأماكن للغوص في المياه بالإضافة لتعدد فصائل الأسماك الموجودة فيها من ضمنها السمك النادر، وسمك القرش المفترس
  • يوجد في الحديقة جزء منفصل خاص بالأطفال يحتوي على مراجيح، والكثير من الألعاب الإسفنجية ليتمكن الأطفال من قضاء، وقت ممتع
  • ستجد الكثير من المقاهي، والمطاعم التي تعد أطباق على أعلى مستوى، ومناسبة لجميع الأذواق.

أشهر اماكن السهر في مانيلا :

شارع برقص:

يعد من أشهر الشوارع الموجودة في المدينة، وقد سمي بهذا الاسم تكريماً للشهيد الكاهن خوسيه بورغوس، وهو يوجد في منتصف المدينة، ويمر منه العديد من التفرعات الهامة من ضمنها تافت افنيو، وشارع روكساس، وشارع كويزون بوليفارد، وهو يعتبر جزء من الطريق السريع في الدولة. من أهم الشوارع التي يمكنك السهر فيها للتمتع بالحياة السريعة.

يتم عمل مسابقة UAAP في هذا الشارع كل عام، ويتم مشاركة الطلاب فيها من أجل زيادة التنافس فيما بينهم حيث يتم عرض الكثير من الألعاب المختلفة، والمنافسات القوية.

منتجع بوركاي :

من أجمل المنتجعات الموجودة في المدينة، وهو يحتوي على الكثير من المراقص الجميلة في المساء، والتي يمكن عمل العديد من النشاطات فيها.

جسر ماك :

يعد من أجمل جسور المدينة التي يمكنك السهر فيها من أجل التمتع بأمسية شاعرية فريدة من نوعها لا تنسى، وهو يؤدي إلى كالوكان، وقريب من حديقة ريزال.

المهرجانات :

يتم عمل الكثير من المهرجانات الحيوية في المدينة في المساء لأن الفلبينيين من الشعوب المضحكة، والتي تحب إلقاء النكاتب، وخاصة يتم عقد هذه المهرجانات الضخمة في جزر فييستا، والتي يتم عقد مهرجانات مختلفة فيها من بينها مهرجانات عيد الميلاد، والذي يعد من أجمل المهرجانات التي تعقد في المدينة، والتي تدوم لمدة طويلة حيث يبدأ في شهر سبتمبر، وينتهي حتى آخر يناير، وهو يعتبر أطول الاحتفالات حول العالم.

ملاهي دريم بلاي سيتي:

تعتبر من أهم مراكز اللعب، والتي تم تصميمها لتشابه الألعاب الموجودة في فيلم دريم، ووركس الذي يعد من أشهر أفلام الأطفال، وهو تمتاز بكثرة الألعاب الترفيهية بالإضافة للألعاب التي تحفز الأطفال الصغار على التفكير، وتزيد من قدرتهم على الإبداع، والتفاعل