الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

باريس شانزليزيه – السياحة والترفيه والتسوق والفنادق

بواسطة: نشر في: 16 سبتمبر، 2018
mosoah
باريس شانزليزيه

تعرف على أجمل الشوارع في باريس وأكثر حيوية ونشاط “Paris Champs Elysées” ، بالإضافة لأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في شارع الشانزليزيه في باريس، والأنشطة الترفيهية المختلفة التي ستجعل تجربتك لا تنسى وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

اشهر شارع في باريس شانزليزيه :

  • لا غبار على أن شارع الشانزليزيه في باريس هو أشهر الشوارع الموجودة في فرنسا على الإطلاق، وأكثرها جمالاً ورقياً.
  • يعد شارع الشانزليزيه من أفخم الأماكن حيث ستجد العديد من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية مما يجعله من أفخم الشوارع الموجودة في فرنسا بشكل خاص، ومن أفخم الشوارع على مستوى العالم، ففي حالة كنت ترغب في زيارة باريس لا تنسى وضعه ضمن قائمتك ضمن أهم الأماكن الرائعة التي عليك زيارتها في البلاد.
  • يحتوي شارع الشانزليزيه على العديد من المعالم الأثرية في باريس من أهمها على الإطلاق قوس النصر كما يحتوي أيضاً على الكثير من المحلات التجارية، وأماكن لتناول الطعام الفرنسي الخفيف، ومقاهي لشرب القهوة وقضاء أوقات رائعة مع الأهل والأصحاب والمشي في الشوارع التي تمتد لمسافات طويلة مبهرة.

أنشطة رائعة في شارع الشانزليزيه :

المشي في الشانزليزيه:

إذا كنت تبحث عن شارع أنيق وجمال وهادئ في الوقت نفسه، مع وجود العديد من الأشياء المسلية فعليك بزيارة هذا الشارع حيث يمكنك رؤية الكثير من المعالم الأثرية في باريس من ضمنها قوس النصر، وساحة كونكورد وسوف تشعر بالكثير من الدفء تحت ضوء الشارع البراق والاشجار التي تمتد على جانبيه بشكل مريح للأعصاب ومدخل للسرور.

التسوق في الشانزليزيه :

ما هو مميز حول التسوق في الشانزليزيه أنك ستجد العديد من المحلات التجارية الضخمة، وبها الماركات العالمية من أفضل خامات الملابس وأحدث صيحات الموضة حول العالم.

يمكنك التمتع بتجربة تسوق لا مثيل لها، وشراء أجمل الملابس الحديثة بالإضافة للأحذية والشنط، كما يمكنك شراء أجمل قطع الحلي أو حتى شراء الطعام السريع أو الطعام الفرنسي أو حتى تناول الشوكولاتة الفرنسية الفاخرة.

الغداء في الشانزليزيه :

بالنسبة لتناول وجبة الغداء في هذا المكان الأنيق فهي من أجمل الأشياء التي يمكنك فعلها في المدينة، ولا يتوقف الأمر على الحصول على غداء أنيق أو فاخر بل أيضاً يضمن لك الحصول على العديد من الخيارات لتجد ما يرضيك مهما كان ذوقك في الطعام.

بفضل المنافسة القوية بين المطاعم في باريس سوف تجد العديد من الأماكن التي قدم أكل ممتاز بأسعار معقولة، كما يمكنك الجلوس في مقاهي الشانزليزيه من أجل شرب القهوة الفرنسية الدافئة مع تناول الحلوى الفرنسية اللذيذة.

ماذا أيضاً حول الشانزليزيه :

يعد من أجمل الأماكن التي عليك زيارتها ومن ضمن الأنشطة الرائعة التي ينفرد بها:

  • إذا كنت من هواة التاريخ، وترغب في معرفة المزيد حول باريس وفرنسا من خلال قصص حقيقية، عليك زيارة المتاحف التي توجد في الشارع وعلى رأسها متحف القصر الكبير بالإضافة إلى متحف القصر الصغير والعديد من الأماكن التي ستجذبك من أجل معرفة تاريخ هذا البلد العريق.
  • قد يصادف وجودك في الشارع الكثير من الفعاليات والأحداث التي يتم عقدها في البلاد، ومن أكثر الأشياء روعة وإبهاراً في الشانزليزيه الموكب العسكري والذي يتم عقده في الشارع كل عيد وطني للبلاد، سيكون رائعاً للغاية رؤية العربات في الشارع والعساكر وهم يؤدون العرض العسكري الوطني بشكل مبهر كما قد يصادف حضورك رأس السنة ورؤية كيف تكون الأجواء في فرنسا في أيام الكريسماس وأعياد الميلاد.
  • أما إذا كنت تبحث عن شيء منفرد، ولن تراه في أي مكان آخر أو ترغب في الحصول على قسط من الراحة لنفسك، عليك زيارة أعلى قوس النصر والذي يوجد في نهاية شارع الشانزليزيه في مدينة باريس، حيث سيمكنك ذلك من رؤية باريس كما يجب أن تكون من على مرتفع ورؤية المعالم السياحية المختلفة وجمال المدينة الحقيقي في شكل بانورامي مبهر.

أفضل فنادق في شارع الشانزليزيه :

فندق بون رويال

من أشهر وأفخم الفنادق الموجودة في شارع الشانزليزيه على الإطلاق إذا كنت ترغب في السكن في مكان شديد الفخامة وعلى مقربة من كل شيء في المدينة.

  • الغرف في المكان مكيفة كما توفر جميع الخدمات التي تحتاجها بالإضافة لحمام داخلي بروح عصرية وديكور ممتاز.
  • يوجد في الفندق بوفيه إفطار شامل يومياً في الفترة الصباحية والذي يعد أفضل بداية لبدء يومك السياحي في المدينة حيث ستجد أفضل الأطباق في المدينة.
  • ما يجعل الإقامة في الفندق مميزة للغاية قربه من كل شيء مما يجعل من السهل معرفة المزيد عن باريس عبر المشي أو عبر استقلال المترو الذي يوجد على مسافة قريبة من الفندق.
  • يقدر ذلك أن الفندق نزل به العديد من الفنانين، والكتاب المشاهير وعلى رأسهم بكل تأكيد ألبير كامو، وبوريس فيان، وذلك لأن المكان مركزي وهو الفندق رقم 1 للسياح الذين يرغبون في البقاء على مقربة من كل شيء في منطقة آمنة ونظيفة وأنيقة، وهو يوجد به غرف خاصة بغير المدخنين ويسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة.

المراجع :

1