الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في بورصة مغارة تركيا

بواسطة: نشر في: 8 نوفمبر، 2018
mosoah
بورصة مغارة

السياحة في بورصة مغارة تركيا  ، مغارة بورصة أحد معجزات الطبيعة في عاصمة الدولة العثمانية وهي مدينة بورصة، والتي تعد أحد أجمل المناطق السياحية بالمدينة، والتي يقبل على زيارتها الكثير من السياح، وتعتبر ثالث أكبر مغارة في تركيا، ويرجع تاريخ تشكل هذه المغارة لما قبل 300 مليون سنة، حيث تكونت جراء زلزال ضخم للغاية، وتمتد المغارة بعمق الجبل قرابة 655 متر بـ140 درجة من السلالم، حيث أن الصخور تتشكل بأشكال غريبة للغاية، فقد يخيفك صوت الخفافيش والإنارة الخافتة الموجودة هناك وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

أكبر المغارات بمدينة بورصة :

مغارة بورصة أو كما تعرف باسم مغارة اويلات، حيث السحر والجمال الطبيعي الآخاذ، والغابات والأنهار التي تحطيها بكل مكان، والأنهار التي تجري والشلالات المتساقطة والإطلالات الساحرة، والعديد من الحمامات الساخنة والينابيع المعدنية، هذا المكان الذي يقصده الجميع من أجل الإستجمام والراحة، وتقع هذه المغارة على 60 كم من مدينة بورصة، ويمكن هناك يوم كامل للإسترخاء والإستمتاع، أو الإقامة بأي من الفنادق أو المنتجعات الصغيرة التي توجد بها.

السياحة في بورصة مغارة تركيا  :

  • تتمتع مغارة أويلات في بورصة بجمالها اللافت للأنظار، حيث يوجد ألوان رائعة بها ويوجد العديد من الصخور الغريبة، وكثيراً ما يقصدها السياح من أجل إلتقاط بعض الصور التذكارية، ويقصدها السياح خلال شهور السنة، وذلك لما تتميز به من إعتدال درجات الحرارة بها طوال أيام السنة.
  • نظراً لموقعها بين الصخور وبداخل الجبل هذا الأمر ساعد على عزل البرودة والحرارة عنها مما ساعد على إعتدال الجو بداخلها، حيث أن درجة الحرارة بداخل المغارة تتراوح ما بين 14 درجة حتى 18 درجة طوال أيام السنة.
  • يكثر فيها الينابيع الكبريتية هذا الأمر الذي جعل الكثير من السياح يقصدونها.

الأنشطة الممكن ممارستها بالمغارة :

  • يكثر وجود الهوابط والصواعد بداخل المغارة بشكل لافت للأنظار، هذا الأمر الذي يعتبر مثالياً لإلتقاط بعض الصور التذكارية الرائعة هناك، بجانب أن المغارة تُحاط بمنطقة خضراء رائعة يقصدها الكثيرين للإستجمام والإسترخاء والإستمتاع بمشاهدة الشلالات الخارجية الموجودة حولها.
  • بعد الإنتهاء من الجولة الفريدة بداخل المغارة ينصح بالذهاب إلى أي من المطاعم التي تقع على مقربة من المغارة للإستمتاع بتناول وجبة طعام لذيذة وسط الطبيعة الخلابة الساحرة.