الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل جزر ايطاليا لشهر العسل

بواسطة:
جزر ايطاليا لشهر العسل

دليل أجمل جزر ايطاليا لشهر العسل ، تعتبر جزر إيطاليا من الوجهات السياحية التي يحلم كثير من النساء بزيارتها من أجل قضاء عطلة شهر العسل، حيث التميز والبعد عن التقليدية مما يجعل من عطلة شهر العسل ذكرى رائعة خالدة بذاكرة ووجدان طيلة العمر، حيث يمكن إلتقاط بعض الصور التذكارية المميزة، وتضم إيطاليا لأكثر من 80 جزيرة جميعها تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والهدوء والرومانسية، لذا فإن أغلب العرسان الجدد يقومون بإختيار إيطاليا كواجهة لهم لقضاء عطلة شهر العسل، لما يتوافر بها من أجمل المناظر الطبيعية ووسائل الراحة والعديد من الجبال الخضراء وكثير من الشواطي حيث المياه الجذابة الفيروزية، بجانب ما تتميز به إيطاليا من ثقافة عريقة تجعلها واجهة مناسبة للعرب، وفي مقالنا على موسوعة سنعرض عدد منن جزر إيطاليا لشهر عسل مميز ورومانسي.

نصائح مفيدة لقضاء عطلة شهر عسل مميزة بإيطاليا :

يُعرف عن إيطاليا أنها من البلدان التي يرتفع فيها تكاليف المعيشة، لذا ينصح بالتحكم في ميزانية السفر منذ بدء الرحلة، ويُنصح بالإقامة في أي من الفنادق التي تقع بجنوب البلاد حيث تكون أسعارها أقل تكلفة.

يعتبر التنقل بالمواصلات من أنسب وسائل التنقل بين مدن إيطاليا، بجانب أنها تفيد في تقليل التكاليف، ويُنصح بإستخدام الحافلات أثناء التنقل بداخل المدن.

من أفضل أوقات الزيارة هو المواسم التي يقل فيها الإزدحام، حيث أن موسم الذروة يبدأ من شهر يوليو حتى شهر سبتمبر أما باقي شهور السنة فهو مناسب جداً للزيارة.

أجمل اماكن شهر العسل في إيطاليا :

تعتبر إيطاليا الخيار الأول لدى العرسان من أجل قضاء ولو يوم واحد في أزقتها وشوارعها العتيقة، هذه البلدة التي كانت منهداً للحضارة الرومانية وتعتبر من أكثر الدول التي تستقبل العشاق حديثي الزواج الراغبين في قضاء أجمل أيام شهر العسل بشوارع إيطاليا التي تعج بخليط من الرومانسية والتاريخ، وهناك العديد من الوجهات الرومانسية في إيطاليا التي تتناسب مع العرسان لقضاء شهر العسل فيها مثل:

  •  مدينة فيرونا:

تلك المدينة رائعة الجمال التي يقام بها مهرجان الأوبرا الإيطاليا، فهناك يمكن الإستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية مثل المسرح الروماني وجسر بونتي بيترو بجانب العديد من الآثار الرومانية القديمة التي يرجع تاريخها لما قبل الميلاد.

  • روما:

حيث حدائق البرتقال التي يمكن الذهاب إليها مع قدوم موسم الربيع في روما، حيث أن أزهار البرتقال المزدهرة بكل مكان، بجانب متعة مشاهدة الفن المعماري الرائع.

  • نابولي:

حيث الإستمتاع بأفضل مذاق للبيتزا الإيطالية، بجانب متعة التجول بالمدينة لمشاهدة المعالم التاريخية في بومباي والتعرف على ثقافة نابولي التي يرجع تاريخها للقرن الـ17.

  • مدينة البندقية:

أو كما تعرف باسم فينيسيا وتعتبر من أجمل أماكن إيطاليا وأكثر الوجهات رومانسية، حيث الجمال الساحر للعقول والخاطف للأنظار، ومن المدهش حقاً هو قدرة سكان فينيسا على أن يحافظون على نمط الحياة منذ قرابة أكثر من ستة قرون من الزمان.

  • سيلينتو:

حيث المناظر الطبيعية الرائعة والجمال الخلاب، فضلاًعن الإستمتاع بالخصوصية التامة على شواطئ سيلينتو ومتعة مشاهدة الساحل الرائع والجبال وزيارة الحديقة الوطنية.

  • بحيرة كومو:

وتقع وسط سفوح جبال الألب في إيطاليا، وتعتبر من الأماكن الرومانسية طبيعياً دون أن يكون هناك أي تدخل بشري في صنعها، حيث من الممكن الحلوس على ضفاف بحيرة كومو للقفز على الجبال وإستكشاف قلعة فورتي دي فوينتيس التي يرجع تاريخها للقرن السابع عشر.

أجمل جزر ايطاليا لشهر العسل :

  • جزيرة بارنايا :

وهي عبارة عن جزيرة صغيرة يقصدها السياج الراغبين في ممارسة الغطس والإستمتاع بمشاهدة حطام السفينة الذي يوجد بها منذ عدة أعوام، ويقصدها الكثير من المشاهير لما تتميز به من أجواء رائعة حيث الورود الجذابة التي توجد بها والهدوء والإستجمام والأجواء الرومانسية وما تتميز به من خصوصية، ويعتبر فصل الصيف هو الوقت الأنسب لزيارتها حيث أن أغلب الأماكن يتم إغلاقها خلال شهور الخريف والشتاء.

  • جزيرة صقلية :

وتعتبر من أكبر الجزر في البحر الأبيض المتوسط، وتزخر صقلية بالعديد من المعالم الأثرية العريقة مثل المسرح الإغريقي والمدرج الروماني ومعبد ريوس الأولمبي، فضلاً عن طبيعتها الخلابة من مياه فيروزية صافية وتلال وبراكين وشواطئ لتبدو صقلية وكأنها جوهرة إيطالية وجنة الله على الأرض، ففيها تمازج مثير بين أجناس متعددة منحدرة من الرومان والفينقيين والعرب والأغريق واليونان، حيث يتجلى بها الأزقة والمباني الأوربية الممزوجة بخصائص من الحضارة الإسلامية والعربية، وتمتد شواطئ جزيرة صقلية على إمتداد أميال طويلة حيث تتميز بنعومة رمالها وجمال شواطئها المُحاطة بخلفية رائعة من المناظر الطبيعية حيث يحدها سلسلة جبلية رائعة، وتتميز صقلية بمطبخها الإيطالي ذو النكهة المتوسطية حيث التنوع في أطباق المعكرونة وصلصلة الطماطم مما يضفي أجواء مميزة لشهر العسل.

  • جزيرة مورانو :

أحد أشهر الجزر التاريخية، وتشتهر بتصنيع الزجاج، تقع جزيرة مورانو في البحيرة البندقية وتعتبر الواجهة الرئيسية لزوار مدينة البندقية، وإكتشفت هذه الجزيرة من قبل الرومان القدماء، وإرتبط اسمها بصناعة الزجاج منذ سنة 1270.

  • جزيرة بالمارولا :

ومن أكثر الجزر الإيطالية سحراً، وتعرف بأنها محمية طبيعية تتميز بمنحدراتها الرائعة وخلجانها المتلألئة وكهوفها الخلابة وشواطئها الصخرية، تتميز بالهدوء حيث أنها قليلة السكان وتضم هذه الجزيرة العديد من المطاعم حيث بإمكان ضيوف الجظيرة الإستمتاع بتناول الطعام أثناء روؤية أشعة الشمس على البحر المتوسط في منظر جمالي بديع.

  • جزيرة بروسيدا :

تعتبر واحدة من أهم الجزر الموجودة على خليج نابلولي، وتشتهر هذه الجزيرة بمبانيها المبهجة ومنازلها الملونة، فضلاً عن صفاء مياه الخليج المطلة عليه فهي وجهة مثالية للإسترخاء والإستجمام وتناول أشهى الأطباق الإيطالية اللذيذة والبسيطة.

  • جزيرة لامادالينا :

تقع على مقربة من جزيرة سردينيا، ومن أكثر ما يميز هذه الجزيرة هو كثرة شواطئها ذات الرمال الناعمة الخلابة، كما يوجد بها عدد من المطاعم التي تشتهر بأطباقها اللذيذة، ويمكن قضاء وقت رائع أثناء التجول حول الجزيرة بواسطة القارب أو اليخت مع الإستمتاع بالماء والهواء النقي، هذا الأمر الذي جعلها من أنسب الوجهات لقضاء شهر عسل مميز حيث الطبيعة البكر والشواطئ الرائعة والمياه النقية الفيروزية.