مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأماكن السياحية في تركيا إسطنبول

بواسطة:
الأماكن السياحية في تركيا إسطنبول

دليلك السياحي الشامل لمدينة إسطنبول، والتي يوجد بها العديد من المعالم السياحية المتميزة، إلى جانب الأماكن الجذابة، حيث تمتاز المدينة بوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، تعالو بنا نتعرف على أهم الأماكن السياحية التي توجد في مدينة إسطنبول.

أشهر الأماكن السياحية في تركيا إسطنبول :

مدينة إسطنبول هي المدينة العاصمة لتركيا، ولذلك فهي من أهم المدن التابعة لها، وهي من مدن الجذب السياحي الموجودة في تركيا، وتضم مدينة إسطنبول مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية والتي ننصحكم بزيارتها والتي سوف نذكرها لكم من خلال هذا المقال، ومن أهم تلك المعالم السياحية الموجودة في إسطنبول هي:

أولًا: صهريج البازيليك:

يعد صهريج البازيليك هو واحد من أهم أماكن الجذب السياحي التي توجد في مدينة إسطنبول، ويعتبر أيضًا من الأماكن القديمة، حيث يعود إنشائه إلى القرن السادس ميلاديًا، ويقع الصهريج في منطقة السلطان أحمد الشهيرة، ويضم الصهريج أكثر من ثمانية وعشرون صف من الأعمدة، ويوجد بالصهريج مجموعة من الأسماك من خلال المياه التي تملأ الصهريج، كما يتوافر بالصهريج إضاءة بسيطة حتى يتمكن الزائر من مشاهدة الأسماك وهي تسبح تحت المياه.

كما يوجد أيضًا داخل الصهريج مطعم مميز يقدم أشهى الأطعمة، والذي يميزه هو المكان الذي يتم الجلوس فيه مع تلك الإطلالة المميزة والإضاءة المدهشة.

ثانيًا: البوسفور:

يعتبر  البوسفور هو واحد من أشهر الأماكن السياحية التي توجد في مدينة إسطنبول، حيث يعد مضيق البوسفور هو روح المدينة، ويوجد بالمضيق منبعان واحد علوي وآخر سفلي، ويوجد أيضًا جسر البوسفور حيث يعمل الجسر الأول على ربط إسطنبول من الطرف الأسيوي مع الطرف الأوروبي، أما الجسر الثاني فهو الجسر المسمى بالسلطان محمد الفاتح، ويبلغ طوله حوالي تسعة وثلاثون متر، أما عن الجسر الثالث فيسمى يافوز السلطان سليم، والذي يعمل على إيصال مضيق البوسفور بالناحية الشمالية.

ثالثًا: سوق مصر:

يعتبر سوق مصر واحد من أفضل الأماكن الشهيرة في مدينة إسطنبول، حيث يعتبر من الأسواق التي ينجذب لها الكثير من الزوار سواء كانوا من داخل المدينة أو من خارجها، ويعتبر السوق من الأسواق القديمة، حيث يعود إنشائه إلى عهد السلطان مراد الثالث.

رابعًا: كنيسة خورا:

تعتبر كنيسة خورا هي واحدة من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة إسطنبول، وتقع الكنيسة في الناحية الغربية للمدينة، وتقع بالتحديد في حي الفاتح، وأهم ما يميز تلك الكنيسة هو التصميم المعاري الفريد من نوعه، حيث يعود تصميمها إلى الفن البيزنطي ، وتضم ستة من القباب، وفي فترة الحكم العثماني تحولت الكنيسة إلى مسجد، وبعد سقوط الدولة العثمانية تم تعيينها كمتحف.

خامسًا: قصر بكلربكي:

يعد قصر بكلربكي هو واحد من أشهر القصور الموجودة في مدينة إسطنبول، ويعد القصر من أجمل المباني، ويقع القصر بالتحديد في الطرف الآسيوي، وتم تصميم هذا القصر على الطراز الباروكي، ويضم القصر قاعة كبيرة للاستقبال، والتي تضم البركة وأيضًا نافورة مياه، وكذلك يزين القصر السجاد الفاخر، إلى جانب الحصير المصنوع من القش، وغيرها من المناظر المميزة الموجودة في القصر.

سادسًا: تركوازو:

يعتبر حوض تراكوازو هوواحد من أفضل الأماكن التي توجد في مدينة إسطنبول، حيث يعتبر من أول الأحواض المائية التي توجد في مدينة إسطنبول، ويضم ذلك الحوض البعديد من الكائنات البحرية المختلفة، إلى جانب العديد من أسماك القرش وأسماك النيمو، وأيضًا أسماك اللادغة، وغيرها من الكائنات البحرية المختلفة في الأحجام والأنواع والتي تم جلبها من جميع أنحاء العالم، إلى جانب النفق الزجاجي الموجود تحت الماء، وهذاما يوفر المتعة الكبيرة والشعور بتواجدكم في تلك المخلوقات البحرية.

سابعًا: متحف بيترا:

يعد متحف بيرا هو واحد من أشهر وأفضل المتاحف التي توجد في مدينة إسطنبول التركية، ويعود إنشاء ذلك المتحف إلى عام ألفي وخمسة، ولكنه حقق الكثير من الشهرة الكبيرة والنجاح في تلك الفترة، يوجد بالمتحف العديد من الأقسام المختلفة، والتي من بينها صالة الكتب، وأيضًا بعض الصالات الخاصة بالبرامج التعليمية، وبعض الأحداث السمعية، ويضم المتحف أيضًا مجموعة من اللوحات وهو يعد من أشهر المراكز الثقافية الموجودة في مدينةإسطنبول.

ثامنًا: متحف الفن الحديث:

يعتبر متحف الفن الحديث هو واحد من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة إسطنبول التركية، ويضم المتحف العديد من المعروضات الخاصة بالفن، كما يوجد بالمتحف أيضًا متجر صغير يضم العديد من التحف والهدايا التذكارية، إلى جانب مجموعة من الأواني المختلفة والمتعددة، وإلى جانب المكتبة الموجودة بالمتحف.

تاسعًا: مدينة فيا لاند:

تعتبر مدينة فيا لاند هي واحدة من أهم الأماكن السياحية التي توجد في المدينة، حيث تعد من أكبر مدن الألعاب في المدينة، وتضم المدينة العديد من الألعاب الترفيهية المختلفة والمميزة، إلى جانب ملاهي الأطفال، والتي تضم الألعاب الكهربية، وأهم ما يميز تلك المدينة هي مساحتها الكبيرة والتي تبلغ أكثر من اثنان ونصف كيلو متر مربع تقريبا.

عاشرًا: حديقة جولهانة:

حديقة جولهانة هي من الحدائق الأكثر جذب للزوار في مدينة إسطنبول، حيث تضم العديد من النباتات الخضراء والورود، والتي تزين الحديقة وتجعل منها مكان مميز بالأخص للباحثين عن الاسترخاء، كما يوجد أيضًا بالحديقة مجموعة كبيرة من الطيور التي تصدر أعذب الأصوات، كما يوجد أيضًا في الحديقة متحف العلوم والتكنولوجيا والذي تم إنشائه في الحديقة مؤخراً، وهي من الأماكن التي لابد من زيارتها في إسطنبول.

حادي عشر: شارع بغداد:

شارع بغداد هو من الشوارع الشهيرة في مدينة إسطنبول التركية، حيث يضم الشارع العديد من معالم الجذب، حيث يوجد في الشارع العديد من المحلات التجارية المختلفة والتي يتوافر بها كافة أنواع السلع المختلفة، كما يوجد بشارع بغداد أيضًا مجموعة كبيرة من المطاعم المميزة التي توجد على جانبي الشارع، وهو من الشوارع المليئة بالزوار على مدار العام.