مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر مراكز التسوق في تركيا إسطنبول

بواسطة:
التسوق في تركيا إسطنبول

يوجد في مدينة إسطنبول مجموعة كبيرة من أماكن التسوق، وذلك لأن مدينة إسطنبول تعتبر واحدة من أكبر وأشهر المدن في تركيا، وذلك لأنها المدينة العاصمة، ولذلك تعتبر من مدن الجذب السياحي، ويبحث الكثير من الأشخاص الذين يعشقون التسوق عن أفضل الأماكن التي يمكن التسوق منها في مدينة إسطنبول، ولذلك أتينا من خلال هذا المقال أفضل أماكن التسوق التي توجد في المدينة.

أفضل أماكن التسوق في تركيا إسطنبول :

أولًا: أفضل مراكز التسوق في إسطنبول:

تضم مدينة إسطنبول مجموعة كبيرة من مراكز التسوق المختلفة، والتي يتوافر بها العديد من السلع المختلفة والمميزة، ولذلك سوف نذكر أفضل وأشهر مراكز التسوق التي توجد في مدينة إسطنبول والتي ننصحكم بزيارتها والتمتع بشراء كل ما ترغبون به، ومن أشهر تلك المراكز هي:

مركز فورم إسطنبول:

يعتبر مركز فورم إسطنبول هو واحد من أشهر مراكز التسوق وأفضلها والتي توجد في مدينة إسطنبول، ويقع ذلك المركز في منطقة بيرم باشا الشهيرة في المدينة، وأهم ما يميز ذلك المركزهو احتوائه على العديد من المحلات التجارية المختلفة، والتي يتوافر بها السلع ذات الماركات العالمية، إلى جانب الملابس والأزياء التركية.

كما يوجد أيضًا بمركز فورم العديد من سبل الترفيه الأخرى، وهو من أفضل المراكز والمناسبة للعائلات والأصدقاء بسبب سبل الترفيه الموجودة به، والتي من بينها حوض الأسماك الشهير توركوازو.

مركز جواهر التجاري:

يعتبر مركز جواهر أيضًا هو من المراكز التي لها أهمية وشهرة كبيرة في مدينة إسطنبول التركية، ويقع مركز جواهر في منطقة الطرف الأوروبي من المدينة وبالتحديد في منطقة تسمى شيشلي، وحصل مركز جواهر على المركز السادس من حيث أكبر مراكز التسوق في أوروبا.

يضم مركز جزاهر التجاري أكثر من مائتان وثمانون متجر مختلف، وذلك من خلال طوابقه الست والتي يتوافر بها جميع الماركات العالمية والماركات المحلية أيضًا، كما يتوفر أيضًا بالمركز مطعم مميز يقدم أشهى الأكلات التركية، إلى جانب المقهى المميز.

كما يضم المركز بعض وسائل الترفيه الأخرى، والتي من بينها المسرح الذي يقام فيه العديد من العروض الفنية، كما يتوافر أيضًا بالمركز دور سينما والتي يصل عددها إلى ثلاثة دور، إلى جانب ثلاثة أيضًا يتم العرض فيها بأحدث تقنية وهي التقنية ثلاثية الأبعاد..

كما يوجد أيضًا في المركز قسم مخصص للألعاب، والذي تم تخصيصه في طابقين حيث يحتوي على مدينة ألعاب كبيرة تسمى مدينة أتلانتس، إلى جانب احتوائه أيضًا على قسم مخصص للبولينج.

مركز أكميركيز:

يعد مركز أكميركيز هو من أشهر المراكز التجارية التي توجد في مدينة إسطنبول، ويقع المركز بالتحديد في منطقة بشكتاش الشهيرة، وأهم ما يميز ذلك المركز هو  احتوائه على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المختلفة والتي يصل عددها إلى أكثر من مائتان وأربعون محل تجاري يوجد بهم العديد من السلع ذات الماركات المحلية والعالمية.

يضم أيضًا المركز بعض وسائل الترفيه الأخرى والتي من بينها دور السينما، كما يتوفر أيضًا بالمركز مجموعة من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى الوجبات، إلى جانب المقاهي المميزة الأخرى الموجودة في طوابق المركز.

مجمع مترو سيتي:

يعتبر مجمع ميترو سيتي هو أحد مراكز التسوق الشهيرة في مدينة إسطنبول، ويقع بالتحديد في منطقة ليفنت والتي توجد في الطرف الآوروبي، ويضم المركز عدد كبير من المحال التجارية وذلك من خلال السبعة وعشرون طابق الموجودة بالمركز.

كما يتوافر بالمركز بعض سبل الترفيه الأخرى، والتي من بينها صالة مخصصة لعشاق التزلج، إلى جانب المركز الرياضي الموجود بالمركز، كما يوجد في مجمع ميترو أيضًا دور للسينما.

ثانيًا: أفضل الأسواق في إسطنبول:

تضم أيضًا مدينة إسطنبول مجموعة كبيرة من الأسواق المختلفة والمتعددة والتي يتوافر بها العديد من السلع المختلفة، وبأسعار مناسبة جدا، وتلك الأسواق تعتبر مناسبة جدا من حيث السعر للكثير من الأشخاص، حيث تكون الأسعار فيها أقل من المراكز التجارية ومن أفضل تلك الأسواق الموجودة في إسطنبول هي:

البازار الكبير:

يعتبر البازار الكبير هو واحد من أفضل الأسواق التي توجد في مدينة إسطنبول، ويطلق عليه أيضًا اسم السوق المسقوف، ويضم السوق عدد كبير من المحلات التجارية المختلفة والمتعددة، والتي يتوافر بها كافة أنواع السلع المختلفة، إلى جانب وجود بعض المطاعم التي توفر الوجبات السريعة والجاهزة، إلى جانب بعض الحمامات وأيضًا المساجد، ويعتبر السوق من أكثر الأسواق في إسطنبول جذب للزوار بشكل يومي.

سوق الفاتح:

تعتبر منطقة الفاتح من المناطق الشهيرة التي توجد في مدينة إسطنبول، وتضم تلك المنطقة سوق كبير يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية المختلفة، والتي يتوافر بها كافة أنواع السلع سواء كانت ملابس أو أحذية وإكسسوارات، إلى جانب وجود العديد من محلات بيع فساتين الزفاف.

أسواق شارع عثمان بيه:

تعد منطقة عثمان بيه هي من المناطق التي يوجد بها الكثير من المحلات التجارية المختلفة، وهذه المنطقة من أشهر المناطق التي يتوافر بها العديد من السلع المختلفة، وبأسعار مميزة، حيث يتوافر بالسوق محلات البيع بأسعار الجملة، كما يوجد في الشارع أيضًا مجموعة كبيرة من شركات تصدير الملابس التركية في جميع أنحاء العالم.

السوق  المصري:

يعتبر السوق المصري هو من أشهر الأسواق الشعبية التي توجد في مدينة إسطنبول، ويطلق عليه أيضًا اسم سوق التوابل، وذلك لتوافر الكثير من محلات بيع التوابل به، ويعد السوق أيضًا من الأسواق الكبيرة في المدينة، ويقع السوق المصري بالتحديد منطقة الفاتح والتي تقع في الطرف الأوروبي، ويضم السوق أيضًا بعض محلات بيع التحف والهدايا بالإضافة إلى العديد من محلات بيع الملابس، إلى جانب محلات بيع التوابل التي تم استيرادها من جميع أنحاء الدول الأخرى.