الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم تبعد جازان عن جزيرة الفرسان

بواسطة: نشر في: 27 أبريل، 2020
mosoah
كم تبعد جازان عن جزيرة الفرسان

تعرف على إجابة سؤال كم تبعد جازان عن جزيرة الفرسان بالتفصيل ، تمتد أراضي المملكة العربية السعودية على مساحة شاسعة تصل إلى ما يزيد عن اثنين وربع المليون كيلو متر مربع، لذا تٌقسم المملكة العربية السعودية أراضيها إلى عدد من المناطق الإدارية ليسهل الوصول إليها وتقدم الخدمات لساكنيها من مواطني المملكة.

وتُعد جازان واحدةً من المناطق الإدارية الرئيسية في المملكة والتي تضم في داخلها الكثير من الجزر والمناطق لحضارية والأثرية ومنها جزيرة فرسان الشهيرة، وللتعرف على كم تبعد جازان عن جزيرة فرسان تابعونا في السطور التالية من موسوعة.

كم تبعد جازان عن جزيرة الفرسان

تُعد جزر فرسان مجموعة من الجزر السعودية العربية الواقعة في الجهة الجنوبية من البحر الحمر، والتي تتبع إدارياً منطقة جازان الواقعة في الجهة الغربية من المملكة السعودية.

ويصل عدد هذه الجزر إلى ما يزيد عن خمسين جزيرة مختلفة الشكل والحجم والمساحة، إلا أن ما يميزها جميعاً هو احتوائها على مساحات ممتدة من الشعاب المرجانية والأحجار الجيرية بالإضافة إلى ما تتميز به ن رمال بيضاء لامعة تغطى شواطئها الخلابة، كما أنه يوجد بها مياه عذبة، ومن أهم جزر فرسان جزيرة فرسان الكبرى، دمسك، كيرة، ودوشك، السقيد، سلوية، قماح وغيرها، إلا أن أبرزهم جزيرة فرسان الكبرى التي تُعد مزاراً سياحياً وتراثياً شهيراً.

وتبعد جازان عن جزر فرسان الواقعة بداخلها قرابة الأربعين كيلو متراً، حيثُ توجد الجزيرة في داخل جازان ما بين دائرة العرض 16.7 شمالاً، خط الطول 41.7 شرقاً.
تبلغ مساحة الجزيرة بأكملها قرابة الألف وخمسين كيلو متر مربع والتي تتواجد في الجهة الجنوبية الشرقية من البحر الأحمر، كما يبلغ طول شواطئها قرابة الثلاثمائة كيلو متر ، وتكون جزيرة فرسان الكبرى أكبر جزرها مساحة واكثرها سكاناً حيثُ تبلغ مساحتها حوالي ثلاثمائة وتسعة وستين كيلو متر مربع.
لنكون بذلك قد وضحنا لكم كم تبعد جازان عن جزيرة فرسان بالتحديد، وللمزيد من التساؤلات تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.