الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول للاطفال

بواسطة: نشر في: 9 سبتمبر، 2019
mosoah
اماكن ترفيهية في اسطنبول للاطفال

قائمة أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول للاطفال ، هذا هو موضوعنا اليوم الذي سنقدمه إليك عبر موسوعة، فهذه المدينة تعتبر مقصد سياحي هام  للكثير من الزوار والسائحين، فهي لا تشتمل فقط على المعالم والأماكن الطبيعية، والتاريخية، بل يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الفنية، والترفيهية، والثقافية المتنوعة،فاختار بين أفضل الأماكن المتواجدة هناك بما يتلاءم مع ذوقك.

وهيا بنا نذهب في جولة إلى هناك لكي نتعرف على أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول.

قائمة أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول للاطفال

تعتبر مدينة إسطنبول من الواجهات السياحية المهمة على مستوى العالم ككل، فهي يطلق عليها جوهرة تركيا، ففيها تجد العديد من الأماكن الترفيهية المتنوعة، وسنعرضها إليك خلال السطور الآتية.

مدينة الألعاب المائية أكوا مارينا

إذا ذهبت إلى إسطنبول لقضاء عطلة الصيف برفقة عائلتك فيمكن الذهاب إلى أكوا مارينا، وهي تحتوي على الكثير من الألعاب المائية الحديثة، والممتعة، فهي تجمع بين المتنزهات والطبيعة الخضراء، وبين الألعاب المائية التي تشعرك بالاستمتاع.

وهذه المدينة تحتوي على حوض سباحة كبير للغاية، وأيضاً حمام سباحة للأطفال، وأخر من أجل العائلة، ويتواجد بالداخل مطاعم مختلفة ومتجر لأن إدارة أكوا مارينا لا تسمح بدخول المأكولات، أو المشروبات.

مدينة الألعاب المائية أكوا مارينا

متحف الشيوكولاتة

يُفضل الكثير من السياح والزائرين الذهاب إلى هذا المتحف، فكل ما يتواجد به تم صناعته بالشيكولاتة، وهو يتكون من أربعة صالات رئيسية تضم كلاً منها نماذج ومجسمات من الشيكولاتة.

فُيمكنك أن تُشاهد مجسمات للمعالم المشهورة في إسطنبول، ومنها مسجد السلطان أحمد، آيا صوفيا، جسر البوسفور، بالإضافة إلى وجود مجسمات للمناظر الطبيعية، ومنها الشلالات والأشجار، والكثير من الشخصيات العالمية والتاريخية، وأيضاً الشخصيات التركية.

وهناك صالة مخصصة للأطفال وبها مجسمات للشخصيات الكرتونية والدمي التي يحبها الأطفال، وبإمكانك أن تتعرف على طريقة صنع الشيكولاتة من خلال رؤية الطباخيين، ولا تنسى أن تتناولها وهي ساخنة من شلال الشيكولاتة هناك.

وسعر تذكرة الدخول حوالي 20ليرة تركية.

متحف الشوكولاتة

فيا لاند أسطنبول

تعتبر أضخم وأكبر مدينة ترفيهية موجودة داخل تركيا، وقد تم بناءها على مساحة اثنين ونصف كيلومتر مربع، وهي تتواجد بمنطقة أيوب سلطان إسطنبول، ومساحتها تساوي ملعب كرة قدم، وقد تم افتتاحها في 23 أبريل عام 2013م، وتعتبر من  أنجح وأضخم الاستثمارات التي بتركيا.

وهي من أكثر الأماكن جذباً للزائرين، والسياح، ففيها يمكنك التمتع برفقة العائلة وقضاء وقت سعيد داخل مدينة الألعاب، ويتواجد هناك مكان مخصص للأطفال، ومن هم بالمرحلة الابتدائية، والثانوية، فيمكنهم أن يقوموا بالكثير من الأنشطة التعليمية، والثقافية، والتربوية، والترفيهية.

أيضاً يمكنك أن تستمتع بالتسوق هناك داخل المجمع التجاري الذي يحتوي على العديد من العلامات والماركات التجارية الهامة،ويتوفر هناك مطاعم يمكنك أن تتناول فيها الطعام، وبإمكانك أن تستمتع بمشاهدة الأفلام المتنوعة داخل دور السينما.

فيا لاند أسطنبول

إسطنبول دولفيناريوم

يُعتبر إسطنبول دولفيناريوم من أجمل وأكبر المراكز  الترفيهية على مستوى قارة أوروبا ككل، وهو يتكون من مبنى مغلق يتم من خلاله تقديم عروض الدلافين فيه، ويستطيع أن يستقبل أكثر من ألف شخص.

فأجعله ضمن جدول رحلتك إلى إسطنبول، فبالطبع ستشعر بالاستمتاع عندما تُشاهد هذا العرض، وتلتقط الصور التذكارية، وتسبح مع الدلافين.

دولفيناريوم إسطنبول

متحف الثلج

إن هذا المكان السحري يعتبر مقصد سياحي هام يأتي إليه الكثير من الزوار، وهو أول متحف للثلج يتم إنشائه داخل تركيا، ووصلت تكلفته إلى حوالي 20ميلون دولار، وقد تصل درجة الحرارة فيه إلى 5 تحت الصفر، وبالتالي يُقدم المتحف الملابس الثقيلة والمعاطف للزوار، وهو يتواجد في مركز تسوق إسطنبول فوروم.

وخلال التجول في هذا المتحف يمكنك أن تشاهد المجسمات، وأيضاً يمكنك أن تستمع إلى كيفية الكتابة على الجليد، ومن ثم تُجرب أن تكتب بنفسك.

وبإمكانك أيضاً أن تتناول الفواكه المثلجة، وأن تُشاهد الزوارق التي تم نحتها بالثلج، ويصل طول الواحد إلى ثمانية أمتار، فبالطبع ستكون جولة رائعة لك.

ويستقبل هذا المتحف الجمهور مرة واحدة كل ثلاثة أشهر، وذلك من أجل أن يحمي المنحوتات والمجسمات التي تم صناعتها من الثلج.

ومواعيد زيارته من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة العاشرة مساءً.

ويبدأ سعر الدخول من عشرين ليرة تركية.

متحف الثلج

وهناك العديد من الأماكن السياحية الأخرى التي يجب عليك ألا تفوت فرصة زيارتها والاستمتاع بالأجواء بها، ومنها بوستانجي لونابارك، أكواريوم إسطنبول، أكوا دولفين، متحف الشمع ، جزر الأميرات، متحف ومعرض رحمي كوتش، ومينياتورك.

وبها نكون قد طرحنا عليك بعض الأماكن الترفيهية الموجودة في إسطنبول، والتي يمكنك الذهاب إليها خلال زيارتك إلى هذه المدينة الرائعة، وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعالم، عليك الدخول على هذا الرابط.