مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تلفريك في بورصة تركيا : أفضل اماكن الترفيه في بورصة

بواسطة:
تلفريك في بورصة تركيا

تلفريك مدينة بورصة في تركيا “Bursa Teleferik ” يعد أطول تلفريك في تركيا بل في العالم أجمع، ويعد من المقاصد السياحية الهامة جداً في تركيا والتي يذهب لزيارتها ملايين من السياح سنوياً وذلك من أجل الاستمتاع بها، حيث تستطيع أن تشاهد جميع المناظر الطبيعية الخلابة من على اقصى ارتفاع، لذلك سوف نأخذكم في رحلة من أجل التعرف على تلفريك بورصة تركيا الشهير.

تلفريك في بورصة تركيا :

يبلغ ارتفاع هذا التلفريك حوالي 9000 متر عن سطح الأرض، أي حوالي 9 كيلو متر، ويعد أطول تلفريك في العالم كله، وينقل هذا التلفريك الركاب في رحلة من 4 محطات أساسية، حيث تبدأ رحلتك من محطة تفرج وهذه المحطة هي المحطة الأساسية التي تبدأ من خلالها رحلتك، وتتواجد فيها جميع الأقسام الإدارية وعدد من المحلات الترفيهية وصالة استقبال الزوار الواسعة.

اما المحطة الثانية فهي قاضي جايلا، والتي لا تزال تحت الإنشاء من أجل استكمال المرافق الخاصة بها، بعد ذلك تصل إلى المحطة الثالثة وهي محطة صاري الآن والتي تضم بداخلها العديد من المرافق وتستطيع من خلال هذه المحطة ان تستمتع بإطلالة بانوراميه جذابة، بعد ذلك تستطيع الوصول إلى المحطة الرابعة وهي محطة كور باغاكآيا والتي قد تم افتتاحها مؤخراً في نهايات عام 2016، والتي تضم مجموعة كبيرة من المرافق الضخمة والتي تشاهد جذب سياحي كبير.

زمن الرحلة في تلفريك بورصة الشهير:

  • تستغرق هذه الرحلة الممتعة والشيقة جداً بين التنقل في كافة المحطات حوالس نصف ساعة، تبدأ من على ارتفاع 236 متر من سطح البحر، بهد ذلك يستمر الارتفاع حتى تصل إلى أعلى قمة جبلية، ويحتوي هذا التلفريك على 140 مركبة وتتسع المركبة الواحدة ثمانية ركاب، ويقدر الزمن بين كل مركبة والأخرى التي تليها حوالي 20 ثانية فقط، ويبلغ عدد الركاب الذين يأخذون تلفريك بورصة 1500 شخص في كل ساعة.
  • تعد هذه الرحلة واحدة من أجمل وامتع الرحلات التي يمكن أن تخوضها في حياتك في جميع الفصول، حيث تستطيع أن تشاهد السهول الخضراء والجبال الثلجية وجميع الأماكن التاريخية والسياحية والترفيهية وذلك من خلال المركبة، لذلك لا تفوت هذه الرحلة التي لا يمكن أن تنساها ابداً.

سعر تذكرة الرحلة خلال تلفريك مدينة بورصة:

يبلغ سعر التذكرة 27 ليرة تركية فقط للطلاب والأشخاص حتى سن 65 سنة، اما الأطفال ما دون سن ال 6 سنوات مجاناً بدون أي نقود.

أما عن كيفية الوصول إلى تلفريك مدينة بورصة الشهير، يمكنك أن تقوم بأخذ أحد الباصات من محطة بورصة الرئيسية ومن ثم الوصول إلى محطة تفرج الرئيسية التي تبعد عن المدينة لمدة ربع ساعة فقط.

ولكن يوجد أكثر من تلفريك في تركيا ومن ضمنها ما يلي:

-تلفريك السلطان أيوب:

يقع هذا التلفريك في مدينة إسطنبول، وتستطيع أن تقوم بعمل رحلة لا تنسي عبر العمر كله، حيث أنك تستطيع أن تطل على جسر البوسفور، حتى تصل إلى مقهى بيير لوتي والتي قد تم تسميتها على اسم الشاعر الفرنسي الشهير، حيث أنه كان يقيم في تركيا ويكتب رواياته واشعاره من هناك وهو جالس في المقهى.

وقد كان هذا الشاعر يعشق مدينة إسطنبول حيث الخضرة والمناظر السياحية الخلابة، أما عن طريق التلفريك الأزرق أو تلفريك السلطان أيوب، فهو يصعد بك إلى قمة جبل الموتى بعد ذلك يصل إ لي محطة السلطان أحمد وكل هذا فقط بسعر 2 ليرة تركية، بعد ذلك يمكنك أن تصل إلى قهوة بيير لوتي التي تقع على تلة مليئة بالأشجار والمناظر السياحية والتي تجذب العديد من السياح.

-تلفريك مدينة أوردو اللؤلؤة السوداء:

تقع هذه المدينة في الشمال التركي وتقع بالقرب من ولاية طرابزون، ويطلق عليها ايضاَ ارض الهدوء ومدينة الأكسجين، كما أنها تضم الكثير من الجبال والهضاب الخضراء، كما أنها تغطيها مساحة كبيرة من أشجار البندق واشجار الصنوبر، ويرتفع هذا التلفريك عن الأرض حوالي 700 متر فقط، وتسطيع أن تستمتع بمشاهدة العديد من الإطلالات الفريدة على معالم المدينة الساحرة.

ويقع تلفريك مدينة اوردو في شارع اتاتورك، وتتسع الكابينة لحوالي 8 اشخاص، أما عن عدد الأشخاص الذين يقلهم التلفريك كل ساعة حوالي 900 شخص، وتستطيع أن تستمتع برحلة بانوراميه خلابة من خلال التلفريك، فهو مغامرة شيقة وتستحق أن تقوم بتجربتها، أما عن مواعيد عمل التلفريك فهو يعمل بصورة يومية من الساعة الثانية عشر صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءاً.

أما عن سعر هذه الرجلة فهو زهيد للغاية حيث أنك تستطيع أن تستمتع بهذه الرحلة الشيقة عبر دفع 10 ليرة تركية فقط للذهاب والعودة، أما إذا اردت أن تحجز ذهاب فقط فثمن التذكرة 6 ليرة فقط، وتستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق.

نرجو أن تكونوا قد استمتعتم عبر هذه الرحلة القصيرة، ونعدكم بمزيد من المعلومات والرحلات عن جميع المناطق السياحية في كل دول العالم، ولكن إذا ذهبت إلى تركيا لا تفوت فرصة ركوب التلفريك.