الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اماكن السياحة في انطاليا شتاءا وصيفا

بواسطة: نشر في: 10 مايو، 2018
mosoah
السياحة في انطاليا

دليل أجمل وأشهر اماكن السياحة في انطاليا في الشتاء والصيف ،عروس البحر المتوسط التي تقع على الساحل التركي، تعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يمكن أن تشاهدها في حياتك، كما أنها تجذب سنوياً الملايين من السياح من كل البلاد، ويوجد بها عدد كبير من الفنادق والمنتجعات السياحية، لذلك يجب عليك الا تقوم بتفويت فرصة الذهاب في رحلة سياحية إلى مدينة انطاليا، ويمكنك أن تتابع معنا هذا المقال من اجل التعرف على هذه المدينة الساحرة.

أفضل المنتجعات السياحية في مدينة انطاليا:

تضم مدينة انطاليا عدد كبير من المنتجعات السياحية الفاخرة والممتعة جداً في نفس الوقت ومن ضمن هذه المنتجعات السياحية ما يلي:

1-منتجع الجولف وسبا ريجنوم كاريا:

يعد هذا المنتجع واحد من أفخموأفضل المنتجعات السياحية التي يمكن أن تشاهدها في حياتك، ويوجد به العديد من الشواطئ الرملية الخاصة، كما أنه يوجد به مجموعة كبيرة من الغرف الواسعة والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط.

2-منتج فندق تأينك انطاليا:

يقع هذا المنتجع على شاطئ لارا في انطاليا تركيا، ويبعد هذا المنتجع مسافة قصيرة جداً عن الساحل الرملي لأنطاليا، حيث أنك تستطيع أن تقوم بعمل رحلة سياحية في هذا الفندق عبر السير على الأقدام، ويقدم هذا الفندق مجموعة كبيرة من الغرف الراقية والتي تطل على البحر مباشرة.

3-منتجع بيليس ديلوكس:

يعد هذا المنتجع من اجمل الأماكن التي يمكنك أن تشاهدها في حياتك، حيث أن هذا المنتجع يضم بداخلة مزرعة كبيرة جداً ويحاط بها أشجار الصنوبر والتي تتميز بها دولة تركيا، كما أنك تستطيع أن تشاهد اطلالة مميزة جداً للبحر المتوسط عن طريق النظر من احدى غرف هذا المنتجع.

أجمل اماكن السياحة في انطاليا – شلالات انطاليا :

1-شلالات دودان:

تعد شلالات دودان هي اجمل شلالات يمكن أن تقوم بمشاهدتها في دولة تركيا وبالتحديد في مدينة انطاليا، جيث أنها ترتفع عن سطح البحر حوالي 22 متر، ويصب هذا الشلال في البحر الأبيض المتوسط من ارتفاع 40 متر.

أما عن الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها في شلالات دودان فهي:

-يمكنك أن تقوم بالركوب في أحدى السفن التي تبدأ من ميناء كاليتشي وتمر بجوار هذه الشلالات، ويمكنك أن تقوم بالسير على الممر المخصص لها، وتعد من التجارب المثيرة جداً والتي يمكنك أن تقوم بالاستمتاع بها في حياتك، خاصة إذا كنت في فصل الصيف حيث أنك تستطيع أن تقوم بترطيب جسمك عن طريق بعض من قطرات المياه التي تقذفها عليك الشلالات.

2-شلالات كورشونلو:

تقع شلالات كورشونلو في وسط غابة الصنوبر ذات الجمال الفائق والتي تبعد حوالي 20 كيلو متر فقط عن مدينة انطاليا، وقد تم تحويلها إلى مزار للسائحين في عام 1986م، وتشمل الحديقة الطبيعية التي تطل عليها هذه الشلالات العديد من الأشجار مثل:” الصفصاف والزيتون والغار والصنوبر” وتستطيع أن تشاهد مجموعة كبيرة من الحيوانات مثل” السلاحف المائية والسناجب والأرانب والهدهد والخفافيش” وغيرها من الأشياء التي تجعلها واحدة من الوجهات المميزة في انطاليا.

أجمل شواطيء انطاليا :

-شاطئ كونيلتي:

يعد هذا الشاطئ واحد من أجمل شواطئ مدينة انطاليا وأكثرها شهرة، حيث أنه قد حصل على جائزة الراية الزرقاء العالمية، ويتميز هذا الشاطئ بجوه البديع، كما أنه يعد المقصد الأول لجميع الزوار من كل دول العالم، وذلك بسبب سحره، كما أنه يعد من الأماكن التي تشهد زحاماً كبيراً خلال فصل الصيف من سكان المدينة أو من غيرها.

-شاطئ اوليمبوس:

يعد هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ التي يمكنك أن تشاهدها على الإطلاق في حياتك، ويتميز بالمياه الشفافه، حيث أنك تستطيع أن ترى الحصى الموجودة في قاع البحر على عمق 8 متر فقط، وذلك دليل على نقاء المياه وعلى شفافيتها، كما أن هذا الشاطئ يحيط به عدد كبير من المناطق التاريخية الأثرية التي تمكنك من ان تستمتع بها وبزيارتها، ومن مميزات هذه المنطقة أنه يوجد بها عدد كبير من الشقق السكنية المتاحة للإيجار وبأسعار مناسبة.

-شاطئ داملاتاش:

يعد واحداً من الشواطئ الرملية والتي تقع في غرب شبه الجزيرة القديمة في انطاليا وبالتحديد يقع هذا الشاطئ أمام كهف داملاتاش.

كما أنه يعد من الشواطئ المميزة جداً ويسمى قسم منه باسم شاطئ كليوباترا، أما مياه هذا الشاطئ فهي ساحرة ومميزة جداً ونقية، لدرجة أنك تستطيع أن تقوم بمشاهدة الأسماك والأحياء البحرية تعوم في المياه امام عيونك، والمفاجأة الأكبر ان دخول هذا الشاطئ مجاناً تماماً.

-شاطئ لارا:

يمتد هذا الشاطئ على مساحة كبيرة جداً في مدينة انطاليا، كما أنه يضم بداخله عدد كبير من المطاعم ومن المقاهي وغيرها من الوسائل الترفيهية الأخرى، كما أن هذه المنطقة تضم بداخلها عدد من المناطق الترفيهية الخاصة بالأطفال، ويأتي السياح إلى هذا الشاطئ بصورة سنوية من أجل الاستمتاع بالرمال الذهبية التي تنتشر على الشاطئ.

كانت هذه جولة سريعة في أهم الأماكن الموجودة في انطاليا، والتي يجب عليك الا تفوت فرصة الحصول على تذكرة سياحية هناك من أجل الاستمتاع بها.