جبل جيس رأس الخيمة

شيرين عبد السلام 18 سبتمبر، 2019

إليك أهم المعلومات عن جبل جيس رأس الخيمة الذي يعد واحداً من أهم المعالم السياحية في الإمارات، وإمارة رأس الخيمة من بين الإمارات السبع، وهي تقع في أقصى شمال الجزيرة العربية، وتحتل الترتيب الرابع في أكبر الإمارات في البلاد، إذ تصل مساحتها إلى حوالي 1684 كيلو متر.

أما عن السياحة في رأس الخيمة فهي تعد من أفضل الوجهات السياحية في البلاد، فهي تضم العديد من المعالم الطبيعية من الشواطيء والواحات الصحراوية إلى جانب المعالم الأثرية مثل المتاحف، وإذا كنت من عشاق المغامرات ومن محبي تسلق الجبال ففي موسوعة يمكنك التعرف على أبرز المعلومات والأنشطة التي ستدفعك لزيارة جبل جيس.

جبل جيس رأس الخيمة

أهم المعلومات عن جبل جيس

  • يحتل جبل جيس الترتيب الأول في أعلى الجبال في الإمارات، إذ أن ارتفاعه يصل إلى نحو 1900 متر فوق سطح البحر، وهو جزء من سلسة جبال الحجر الواقعة في شمال الإمارة، ويقع هذا الجبل على بُعد 25 كيلو متر من إمارة رأس الخيمة، ويحيط به الكثير من مزارع الخضروات والفواكه والمواشي، إلى جانب عدد من القرى المعزولة.
  • تشهد منطقة الجبل انخفاض كبير في درجات الحرارة، ففي فصل الصيف قد تصل إلى -5 درجات مئوية، وتولي حكومة رأس الخيمة رعاية واهتمام لهذا الجبل من خلال تجهيزه بكافة المرافق السياحية من أجل استقطاب المزيد من السائحين وتطوير منطقة الجبل سياحياً بشكل عام.

الأنشطة الترفيهية في جبل جيس

  • فور وصولك إلى جبل جيس فإن من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها برفقة أصدقائك هو القيام برحلات السفاري، فإن هذه الرحلات تضمن لك قضاء وقت ممتع لا يُنسى، فضلاً عن الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، ومن الأفضل القيام بتلك الرحلات في فصل الصيف حيت ترتفع درجات الحرارة بعيداً عن برودة الشتاء.
  • من بين المرافق السياحية المتوفرة في هذا المكان الأحبال المثبتة في الجبل التي تساعدك على تسلقه، وهي أحبال المجهزة بكافة الأدوات والمعدات اللازمة، إلى جانب أن هذه الأحبال تتميز بالأمان التام لأنها أحبال متينة وغليظة ومثبتة جيداً، ويتوافر عدد من المدربين من أجل مساعدتك في القيام بالتسلق.

مشاهد بانوراميه من أعلى جبل جيس

  • تسلقك لجبل جيس يمكنك من رؤية مشهد بانورامي غاية في الجمال، حيث يمكنك رؤية أبرز معالم المكان من السهول والأراضي والوديان والعديد من الأراضي الصحراوية، وفي موسم الشتاء يمكنك الاستمتاع بجمال الجبل المكتسي بالثلج، وفيه تلتقط أجمل الصور التذكارية.
  • يمكنك عقب الانتهاء من تسلق جبل جيس القيام بحفل شواء برفقة عائلتك أو أصدقائك، وعليك ألا تنسى أن تحضر معك بعض الأطعمة والمشروبات عند ذهابك لمثل هذا المكان.
  • إذا أردت المزيد من المتعة في هذا المكان، فهناك تُقام العديد من العروض المسرحية والعروض الموسيقية، إلى جانب عدد من الفعاليات الترفيهية الأخرى التي تستهدف استقطاب المزيد من السائحين.
  • من بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها في حالة عدم خوفك من المرتفعات هو القيام برحلة المسار الإنزلاقي “جبل جيس فلايت” الذي يقع على ارتفاع 1680 متر فوق سطح البحر عند قمة الجبل، وهو أطول مسار انزلاقي في العام وتستغرق مدته حوالي ثلاث دقائق، حيث تصل سرعته إلى 150 كيلو متر في الساعة.
  • إذا أردت الإقامة في فنادق قريبة من الجبل فيمكنك الإقامة في فندق منتجع رأس الخيمة الذي يقع على بُعد 22 كيلو متر من الجبل وهو من أفضل فنادق المدينة، إلى جانب فندق الزين الذي يقع على بُعد 21 كيلو متر من الجبل.

والجدير بالذكر أن حكومة رأس الخيمة تعمل حالياً على إنشاء فندق على قمة جبل جيس، إلى جانب التلفريك، ومؤخراً تم افتتاح مطعم على قمة الجبل يقدم أطيب المأكولات والمشروبات المحلية والعالمية من أجل جذب المزيد من السياح.

جبل جيس رأس الخيمة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د