قائمة أفضل أماكن للزيارة في دبي مجاناً

روان سامي 29 يونيو، 2019

إذا كنت ترغب في معرفة أماكن للزيارة في دبي مجاناً ، فسنقدمها إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فهناك الكثير من الواجهات التي يمكنك الذهاب إليها، ورؤيتها دون دفع أي رسوم، فإذا سافرت في رحلة إلى مدينة دبي، فعليك معرفة أن هناك معالم ومناطق سياحية وترفيهية رائعة، وساحرة، ستأخذك لعالم أخر من الاستمتاع والاستجمام، فهيا بنا نذهب في جولة سوياً للأماكن المجانية داخل مدينة دبي.

أفضل أماكن للزيارة في دبي مجاناً

يمكنك أن تستقل وسيلة مواصلات سواء دراجة أو حافلة، أو تاكسي، وتنتقل عبر الشوارع في المدينة؛ لكي تراها بشكل عام، وتأخذ فكرة عنها.

ثم يمكنك أن تتجول ف الأماكن المجانية ورخيصة الثمن التي تتيحها المدينة ومنها:-

حي الفهيدي التاريخي

يمكنك أن تذهب في جولة إلى حي الفيهدي، وكان يطلق عليه قديماً البستكية، ويعود إلى أوائل القرن السابق، ويحتوي على عدد من الأحياء والأزقة القديمة، ويتواجد به أبراج رياح تم بنائها فوق المباني، وهي تكييف تقليدي.

كما يمكنك زيارة معرض المجلس؛ لكى ترى اللوحات المائية، والزيتية، ويظهر بها جمال الصحراء، وعليك بزيارة الحديقة الرائعة الموجودة به.

مسجد جميرا

يتم زيارة هذا المسجد ممن لديهم اهتمام بالإسلام، ويريدون معرفة المزيد عنه، ويمكن للمسلم أو غير مسلم دخول المسجد، مقابل دفع مبلغ بسيط هو 2.5دولار أمريكي، أما من يريد جولة، ومرافقة مشرف له، فمركز الشخ محمد بن راشد يقدم ذلك مجاناً أيام السبت، الأحد، الثلاثاء، الخميس، وذلك من الساعة 10صباحاً وحتى الساعة 11.5صباحاً.

ويكون هناك جلسة لطرح الأسئلة والإجابة عليها، ولا يتطلب هذا الأمر الحجز بشكل مسبق.

ويُفضل أن يرتدي النساء الوشاح لتغطية رؤوسهم في حالة إذا كانوا غير محجبات مع ارتداء بلوزة، تنورة، أو بنطلونات طويلة، ويتيح المسجد استعارة هذه الملابس إذا كانت المرأة ترتدي شئ أخر.

متحف دبي

يعتبر من أقدم المباني في مدنية دبي، وبداخله تجد العديد من المعروضات الخيالية، والرائعة، ويمكنك أن ترى المدارس الإسلامية القديمة، ورؤية الحرفيين التقليدين خلال عملهم، وغيرها، ومواعيد العمل تبدأ من السبت إلى الخميس من الساعة 8 ونصف صباحاً حتى 8 ونصف مساءً، أما الجمعة فالمتحف يفتح أبوابه الساعة الثانية ظهراً وحتى الثامنة ونصف مساءاً، ولمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا المتحف ، أو أي نشاط ثقافي يمكنك أن تراه عبر هذا الرابط .

سوق الذهب

يمكنك زيارته من أجل رؤية أفضل المجوهرات الأخاذة والساحرة، فهذا السوق من أقدم الأسواق الخاصة بالذهب، وهناك من يقول أن 20% من ذهب العالم، نجده يمر من خلاله.

فحتى إذا كنت لا تريد الشراء يمكنك الإطلاع فقط، وهذا السوق يفتح أبوابه لاستقبال الزوار من الصبح، وحتى العاشرة مساءً،  وتكون فترة الراحة الخاصة به من الواحدة ظهراً وحتى الرابعة عصراً.

ركوب الباص الكبير

ثمنه رخيص، ويمكنك من خلاله أن تشاهد المواقع المختلفة لمدينة دبي، وتبدأ رحلة هذا الباص من المحطة التي تتواجد بقرب سوق الذهب، وتمر على إحدى الأنفاق تحت مدينة جميرا، وخور دبي، وذلك بالقرب من مول الإمارات.

زيارة دبي مول

يمكنك أن تتجول في مول دبي مجانياً، و هو من أكبر المولات على مستوى العالم، فهو يتضمن حوالي 1200متجر، بالإضافة لوجود 22شاشة سينما، وأكثر من 50فندق، وملعب كرة في المنطقة الخارجية، بالإضافة إلى حوالي 100مقهى، ومطعم، بالإضافة إلى وجود دبي أكواريوم، وحلبة دبي للتزلج، بالإضافة إلى وجود حديقة حيوانات مائية، كما أن هناك مدينة ترفيهية إلكترونية بها حوالي أكثر من مئة وخمسين لعبة.

حديقة الخور

وهي ممتدة على أطراف الخور، وأيضاً بر دبي، ومن خلالها يمكنك أن ترى مناظر ساحرة ورائعة للمدينة، وبها يتواجد العديد من الأشجار، والنباتات الخضراء، فإذا كنت تخرج ومعك العائلة فهذه الحدقة ستناسبكم كثيراً، خاصةً إذا كنتم تحبون المشي على الأقادم، وهذه الحديقة تحتوي على مناطق للعب الأطفال، ولشواء الطعام، أو استئجار الدراجات، كما يمكنك تأجير تلفريك والسير فوق الحديقة عالياً.

وهذه الحديقة رسم دخولها بسيط حوالي 5دراهم، تُفتح أبوابها من الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساءً، ففي أيام الأحد إلى الأربعاء تفتح أبوابها من 8صباحاً إلى 10مساءاً، ومن الخميس إلى السبت مواعيدها من الثامنة صباحاً، وحتى الحادية عشر مساءً.

هذا بالإضافة إلى أماكن أخرى منها:-

  • سوق البهارات، والتوابل.
  • الذهاب إلى  الحدائق العامة.
  • نافورات دبي.
  • زيارة عائلة إلى جرينز.
  • الذهاب إلى القرية العالمة ورسم دخولها حوالي 15درهم للفرد
  • حديقة شاطئ الممزر.
  • زيارة حي السركال للفنون.
  • الذهاب إلى الشواطئ المجانية، وغيرها من الأماكن الأخرى.

قائمة أفضل أماكن للزيارة في دبي مجاناً

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د