الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أبرز معالم الجذب السياحي أم القيوين

بواسطة: نشر في: 4 أكتوبر، 2019
mosoah
معالم الجذب السياحي أم القيوين

نقدم لكم في هذا المقال أهم معالم الجذب السياحي أم القيوين ، على الرغم من أن إمارة أم القيوين أصغر مدينة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها زاخرة بالمعالم السياحية التاريخية والترفيهية، وذلك بفضل وقوعها على ساحل الخليج العربي، فضلاً عن احتوائها على المعالم الأثرية المتميزة والأماكن التي يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية فيها، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنستعرض أجمل أماكن سياحية في أم القيوين.

معالم الجذب السياحي أم القيوين

متحف أم القيوين

يُعد متحف أم القيوين من أهم معالم السياحة في الإمارة، حيث يحتوي على الكثير من المعروضات التي تروي تاريخ المدينة وتراث أهلها،ويتكون المتحف من برجين، أحدهما يُسمى الليوارة والآخر المنشرو، ويتكون كلاً منهما من 3 طوابق تتضمن أهم آثار المدينة.

ويمكن للزوار التعرف على الطراز المميز لحصون المدينة عبر الوقوف أمام أبراج المتحف، ومن أهم معروضات المتحف الأثاث الذي كان يُستخدم قديماً، بالإضافة إلى أدوات الطبخ والأزياء التقليدية الشهيرة والأسلحة المُستخدمة في الحروب قديماً.

كما يتضمن المتحف قاعة يتم من خلالها عرض العديد من الوثائق التاريخية الخاصة بالدولة، ومنها لوحة مصنوعة من الفضة والذهب خاصة بشجرة العائلة الحاكمة للإمارة، بالإضافة إلى العديد من المصاحف النادرة.

أسعار الدخول: 4 درهم للكبار، والدخول مجاني للأطفال.

أوقات الزيارة

من السبت إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً، ومن الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الثامنة مساءً.

ويوم الجمعة من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الثامنة مساءً.

متحف أم القيوين

دريم لاند أم القيوين

تُعد دريم لاند أم القيوين من أكبر الحدائق المائية التي تم إنشائها في دولة الإمارات، حيث تقع على مساحة 200000 متر مربع على شاطئ المدينة، وتشتهر بألعابها المائية المتعددة، فضلاً عن احتوائها على مختلف أحجام المسابح التي تناسب كافة الفئات العمرية.

ومن الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها في الحديقة الاستمتاع بمنظر طبيعي رائع للحديقة والجبال التي تحيطها عبر التزلج على المنزلقات المائية من أعلى، كما تُعد الحديقة مكاناً مناسباً لقضاء العائلات عطلاتهم، حيث يمكن للعائلة الاستمتاع بأنشطة الحديقة عبر ركوب العوامة التي تتسع لأكثر من فرد في رحلة شيقة من المنزلقات إلى المسابح.

أوقات الزيارة

كل أيام الأسبوع عدا الجمعة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

ويوم الجمعة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

ولمعرفة أسعار الدخول يمكن زيارة الموقع الرسمي للحديقة من خلال هذا الرابط.

دريم لاند أم القيوين

حديقة الشيخ زايد

لعل أكثر ما تشتهر به إمارة أم القيوين هو حديقة الشيخ زايد الواقعة بقلب الإمارة، ولمحبي الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، يمكنهم الذهاب إلى الحديقة والجلوس وسط المساحات الخضراء الشاسعة وأشجار النخيل الرائعة والزهور الجميلة.

ولمحبي ممارسة هواية الشواء، تخصص الحديقة مكاناً لهذا الغرض، وهو ما يتيح للزوار من العائلات قضاء أجمل الأوقات فيها، كما يمكن للزوار ممارسة مختلف الألعاب الرياضية من خلال الملاعب التي توفرها الحديقة مثل ملاعب كرة اليد والسلة والقدم.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

حديقة الشيخ زايد

جزيرة السينية

يحرص الكثير من مواطني وسياح إمارة القيوين على زيارة جزيرة السينية التي تتميز باحتوائها على مناظر طبيعية رائعة، بالإضافة إلى الأشجار والنباتات المتنوعة التي تضفي عليها مظهراً خلاباً، كما تشتهر الجزيرة بكونها محمية طبيعية يعيش بها مختلف أنواع الحيوانات والطيور مثل النورس والفلامينجو والظباء.

إلى جانب هذا تشتمل الجزيرة على المعالم الأثرية القديمة مثل بقايا البيوت العتيقة والمقابر الجماعية، بالإضافة إلى برج البحر وبرج النهار، والقطع الأثرية الفخارية المصنوعة يدوياً والتي يعود تاريخها إلى القرن 14.

جزيرة السينية