مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أنشطة الترفيه في غابة بلغراد اسطنبول تركيا

بواسطة:
غابة بلغارد

غابة بلغراد  من أجمل المناطق الطبيعية الساحرة في اسطنبول وأشهرها على الإطلاق فما هي أهم النشاطات التي يمكن المشاركة فيها في هذا المنتزه الرائع؟ وكيف يمكن الوصول إليه؟ وما الخدمات المختلفة التي توفرها هذه الغابة الشاسعة؟

غابة بلغارد يمكن اعتبارها محمية طبيعية فريدة من نوعها، حيث تحتوي على الكثير من الأشجار الكثيفة، والنباتات الطبيعية النادرة بالإضافة لتنوع الحيوانات البرية التي تعيش بين الأشجار، وتمتد الغابة على مساحة كبيرة تصل لنحو 5300 هكتار كلها مسطحات طبيعية مكسوة بالخضرة والشجر الجميل، مما يجعلها محمية شاملة حيث قد يصل عدد أنواع الأشجار والنباتات الموجودة فيها لنوع ألفين نوع.

كيف اصل الى غابة بلغراد اسطنبول ؟

بالنسبة لطرق الوصول إلى غابة بلغارد فأمامك ثلاثة حلول:

  1. توجد العديد من الطرق للوصول إلى الغابة من أشهرها وأكثرها سهولة استئجار سيارة أجرة، لكن كما تعرف فقد تواجه بعض الغلاء خاصة إذا كنت سائحاً.
  2. يمكنك أخذ العبارة المائية إذا كنت في ميناء بشكتاش والذي سيصل بك إلى ميناء سارير، ومن هناك يمكنك أخذ سيارة أو حافلة إلى غابة بلغارد والعودة بنفس الكيفية.
  3. أخذ المترو: سيتعين عليك ركوب المترو من محطة hagiosman والذي سيصل بك إلى محطة otobus ومن ثم هناك قم باستقلال الحافلة المتجهة إلى sanyar. وبشكل عام فالوصول إليها من اسطنبول ليس صعباً على الإطلاق ولن يستغرق مدة طويلة.

غابات بلغراد العرب المسافرون :

  1. تعد غابة بلغارد من أجمل المناطق في إسطنبول سنتعرف عليها بالتفصيل على موقع الموسوعة ، لا تقتصر أهميتها عند ذلك بل يمكن اعتبارها أكبر مصدر للمياه في البلدة حيث تتضمن نحو سبع بحيرات ضخمة وما زالت حتى اليوم السدود التي تم بنائها قديماً موجودة بين طيات غابة بلغارد والتي قد أنشأت في العهد العثماني القديم.
  2. تعد بلغارد من أهم المحميات الطبيعية حول العالم، حيث تعد مأوى الكثير من الحيوانات البرية، والطيور النادرة على اختلاف أنواعها، أثناء سيرك في الحديقة يمكنك الاستماع إلى صوت زقزقة العصافير العذب الغير منتهي والتي يمكن ملاحظتها على أغصاب الأشجار الكثيفة، ستشعر وكأنك تستمع إلى عزف طبيعي منفرد مريح للنفس ومزيل للهموم.
  3. عند وصولك لحديقة بلغارد فعليك القيام بشراء بطاقات الدخول الخاصة بالغابة من عند البوابة الأساسية. تبلغ رسوم الدخول 5 ليرة تركية للفرد في أيام الأسابيع العادية وعشر ليرات للفرد في العطل الرسمية، ويمكنك استخدام تطبيق على الجوال ليسهل لك الوصول إلى الغابة ومعرفة مواعيدها.

نشاطات في غابة بلغارد:

من الأنشطة الرائعة التي يمكن فعلها في غابة بلغارد:

  • عند دخول غابة بلغارد سيواجهك مباشرة نافورة المياه العذبة المبهرة ذات الشكل الدائري والتي يتفرع منها الكثير من الطرق، يفضل أخذ الطريق الأول من ناحية اليمين، والذي سيصل بك إلى الأشجار المحيطة بك من كل الجهات، حتى ينتهي بك الطريق إلى بحيرة رائعة مليئة بالأحياء المدهشة من البط، وأنواع مختلفة من السلاحف المائية. يمكنك التمتع بهدوء المكان وجمال الطبيعة ومن ثم يمكنك زيارة منطقة سرار التي توجد بالقرب من المنطقة، حيث يمكنك الحصول على أفضل وجبة غداء وأجمل الأطباق البحرية في مكان مواجه للبحر بصورة مباشرة.
  • تعد من أفضل الأماكن لممارسة الرياضة في الهواء الطلق حيث الغابات تحيط بكل من كل الجهات، ويوجد العديد من الأماكن في الغابة المخصصة لممارسة الأنواع المختلفة من الرياضة، حيث الممرات الخاصة بالمشي والركض وركوب الدراجة ليشجعك ذلك على ممارسة رياضتك المفضلة في جو صحي وسط المناظر الطبيعية الخلابة والأشجار الشاهقة.
  • توفر غابات بلغارد العديد من النشاطات الترفيهية من ضمنها حفلات الشواء التي يتم عقدها في أماكن خاصة بذلك، كما يوجد مكان يحتوي عى العديد من المطاعم التي تعد الطعام التركي الشهي بالإضافة للمطاعم العربية والعالمية والكثير من المقاهي الموجودة في كل مكان للاستراحة وتجاذب الحديث مع الأصدقاء، وسط جو شاعري مريح وهادئ.
  • يمكنك استئجار الدراجات الهوائية في الغابة وأخذ جولة بحرية عن طريق استئجار قارب لكي تتمكن من التشبع بسحر الطبيعة وروعة الأشجار ومظهرها المبهر للغاية.

مواعيد زيارة حديقة بلغارد:

  • يمكن زيارتها في أي يوم من أيام الأسبوع عدا يوم الأحد لكونه عطلة.
  • تفتح أبوابها للزائرين كل يوم من الساعة السادسة في الصباح وحتى الساعة الخامسة في المساء، بتوقيت تركيا.

في النهاية ننصحكم بزيارة غابة بلغارد بكل تأكيد حيث تعد من أفضل الأماكن للهرب من ازدحام السياح في تركيا وإسطنبول، فهي من الأماكن التي تتسم بشدة جمال الطبيعة والهدوء، ويتم عمل العديد من النشاطات التي تناسب العائلات، ويفضل زيارتها في منتصف الأسبوع للحصول على أفضل تجربة ولتجنب الازدحام في الحديقة والذي يحدث في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.