الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اين تقع مدينة سانتوريني

بواسطة:
اين تقع مدينة سانتوريني

اين تقع مدينة سانتوريني الجميلة سؤال يتبادر لذهن كل محبي السفر والمغامرات ولهذا فقد قمنا في الموسوعة بالإجابة عن كافة الأسئلة بخصوص هذه الجزيرة الساحرة مثل أين تقع، وما هي أفضل أوقات السياحة بها، وما هي الأنشطة والأماكن التي يجب أن تزورها أثناء إقامتك بالمدينة.

أين تقع مدينة سانتوريني

إن سانتويني تقع في دولة اليونان، فهي احدي أشهر الجزر اليونانية في بحر ايجة بالجنوب. تعتبر سانتوريني واحدة من أجمل عشرة جزر على مستوي العالم كله، إن لم تكن أجملهم على الإطلاق.

تتميز هذه الجزيرة بالمنحدرات القوية والتي بُني عليها العديد من المنازل والفنادق والمنتجعات ليحيطها البحر من كل جانب في منظر بديع، كما أن اللون الابيض الذي طُليت به حوائط المنازل بالجزيرة اعطي طابع مميز لا تخطئه العين للجزيرة.

يمكن الذهاب إلى سانتوريني عن طريق الجو أو البحر على حسب المكان الذي تخطط للذهاب منه، البعض يفضل الذهاب عن طريق البحر للمرور بالجزر اليونانية الأخري والاستمتاع بمناظرها الخلابة.

متي تزور مدينة سانتوريني؟

إذا كنت تفكر في زيارة جزيرة سانتوريني يجب ألا تتردد أبداً فهي كما يصفها البعض “قطعة من الجنة”، لكن يجب عليك تخير أفضل الأوقات لزيارة هذه الجزيرة حتي تتمكن من الاستمتاع بالمعالم السياحية والأنشطة المختلفة فيها.

مع بداية الربيع يبدأ السياح في التوافد على الجزيرة للاستماع بالمناخ المعتدل ومياه البحر الدافئة في هذا الوقت من العام، ويعبر هذا الوقت هو الموسم السياحي في سانتوريني والذي يمتد إلى بداية الخريف مع فصل سبتمبر.

يعتبر الموسم السياحي هو الأكثر أزدحاماً في العام كله، وترتفع فيه أسعار الإقامة والمطاعم بشكل كبير، حتي أسعار تذاكر الطائرة ترتفع بشكل ملحوظ خلال هذه الأشهر من العام. إذا كنت تفكر في الذهاب إلى سانتوريني خلال هذه الفترة ربما ترغب في إعادة التفكير مرة آخري خاصة مع تزايد أعداد السياح مما يجعل الجزيرة مزدحمة في هذا الوقت من العام.

يمكنك التفكير بشكل مختلف والذهاب لزيارة الجزيرة في أوقات مغايرة، مثل فترة الخريف حيث يقل أعداد السياح بشكل ملحوظ وبالتالي تقل الأسعار ويسهل التنقل بين جنبات الجزيرة بمنتهي الحرية، والتقاط العديد من الصور الجميلة للمكان.

كما تعتبر الفترة من آخر العام في شهر ديسمبر إلى شهر مارس وقت مثالي لزيارة الجزيرة حيث يقل عدد السياح وتقل الأسعار بصورة ملفتة، كما أنه ستتوفر مساحة أكبر من الخصوصية لك ولمن معك. لكن أحذر انخفاض درجة الحرارة في هذا الوقت من العام، وضّع في الاعتبار اختيار ملابس مناسبة للطقس.

ما هي أفضل الأماكن السياحية في سانتوريني؟

إن سانتوريني من أجمل بقاع الأرض التي يمكنك أن تقضي أجازتك بها، فالهضاب التي تعلوها المنازل البيضاء والتي ينعكس الماء الأزرق على حوائطها تعطي شعور بالاسترخاء وتعطي لمحة من الرومانسية على هذه الجزيرة الجميلة.

العاصمة فيرا

  • تعتبر فيرا عاصمة اليونان والتي تبتعد عن جنوب شرق اليونان بحوالي مائتي كيلو متر.
  • تحتوي العاصمة على فنادق سياحية فاخرة ومنتجات صحية وتجميلية.
  • يتوفر الكثير من المحال التجارية لمحبي التسوق بهذه الجزيرة والحصول على بعض التذكارات الرائعة.
  • يوجد متحف تاريخي في وسط العاصمة يُدعي متحف “ثيرا” والذي يحتوي على المعلومات التاريخية الكاملة عن هذه الجزيرة، كما يوجد بها أثار من العهود القديمة التي مرت على سانتوريني.

طريق كالديرا سانتوري

  • هذا الطريق الطويل الذي يمتد من مدينة فيرا إلى مدينة أويا.
  • يسير الكثير من الأزواج في شهر العسل هذا الطريق معاً كدلاله على سيرهم لطريق العمر، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المبهرة ومشاهدة الغروب على هذا الطريق والتقاط الصور.
  • كما يمكن ركوب قوارب في مياه كالديرا والاستمتاع بمنظر الجزيرة من الماء.

الشاطئ الاسود

  • من الصعب تخير شاطئ واحد في جزيرة سانتوريني للاستمتاع به حيث يوجد الكثير من الشواطئ الرائعة.
  • لكن الشاطئ الأسود في كاميرا يعتبر من أجمل هذه الشواطئ وأكثرها تميزاً.
  • يوجد أيضاً شاطئ أبيض وآخر أحمر فإذا قمت بزيارة الجزيرة لا تتردد في الاستمتاع بهذه الشواطئ.

لا تنس أن تمارس ركوب الخيل أثناء إقامتك في إكسو غونيا والغوص بين حطام السفن وبقايا البراكين في الجزيرة فهي تجربة لن تتكرر في حياتك أكثر من مرة فاغتنمها.