اسماء أشهر شوارع امستردام

هدير الهنداوي 23 أبريل، 2019

دليل أسماء اشهر شوارع امستردام للسياحه والترفيه / إنها من الدول التي خُلقت وفقط للترفيه في أعلى مستوياته! شوارعها تنطق بالحياة، وفيها كل ما تريده كسائح يريد التنزه، والسير، وعدم تفويت أي متعة بالجلوس في فندق، أو نزل أثناء السفر. لن تجد متعة حقيقية إلا بشوارع هولندا وفيما يلي مقال بموسوعة يتضمن أهم ما تحتويه شوارع امستردام .

بماذا تشتهر امستردام

  • لقد ساعدت “قنوات المدينة” والتي بنيت في القرن السابع عشر إلى نقل المدينة لموقع التراث العالمي بيوليو عام 2010.
  • كما وتشتهر بكونها مقر المؤسسات الهولندية الكبيرة، وأحد أهم المراكز المالية في أوروبا بأسرها، وأنها العاصمة الثقافية للبلاد.
  • حصلت أمستردام عام 2012 على المركز الثاني على مستوي العالم في أفضلية المعيشة، وحصلت عام 2009 على المركز الثالث على مستوى العالم في الابتكار.
  • تجتذب المدينة نحو 4 مليون زائر سنوياً، وأكبر نسبة منهم هي الأصول الأوروبية. وأكثر ما يجذب السياح لها في الفترة الأخيرة هو الأحداث والفعاليات.
  • تتركز الفنادق بوسط المدينة، وأغلب الغرف المتاحة دائماً هي غرف ال 4 وال5 نجوم.
  • كما وتنتشر بأمستردام المعالم التاريخية، والثقافية والعلمية مثل جامعة أمستردام، وفي يو أمستردام، مدرسة أمستردام للفنون، والقصر الملكي، ومتحف الشمع، المتحف البحري الهولندي، متحف آني فرانك، متحف فان جوخ، وبرج Kalverstraa ،.
  • كذلك فإن هناك الساحات الرياضية كنادي أياكس، وملعب امستردام ارينا، الملعب الأوليمبي.
  • وتوجد بأمستردام الشواطيء بمدينة ساند بيتش الجنوبية، وكذلك فإن هناك شاطىء بوهيمية. بالإضافة إلى حديقة هورتس بوتنيكس، وحديقة فونديل.
  • يُنصح باستخدام وسائل النقل العامة كالحافلات الإقليمية وبعض حافلات الضواحي بدلاً من السيارات الخاصة، أو خطوط الترام ومحطات المترو. كما ويوجد عشر محطات للقطار، كما ويوجد بأمستردام مطار سخيبول والذي يعتبر أشهر مطارات هولندا.
  • وتشتهر هولندا بركوب الدراجات الهوائية، وتهتم كثيراً بالأمر فقد بلغ عدد الدراجات 1.2 دراجة في عام 2013، كما أن هناك مسارات خاصة لراكبي الدراجات يبلغ طولها ال 400 كيلو متر.

شوارع امستردام ليلا

  • تتمتع شوارع هولندا بتنوع هائل، لما قد يرغب السائح فيها برؤيته، وما قد لا يرغب فيه. إنها تعمل بكل جد على أن تصبح المنطقة الأولى للجذب السياحي بأوروبا.
  • شارع أوتريخت على سبيل المثال من أكثر الشوارع المكتظة بالسكان، والزائرين؛ حيث يضم المتاجر الفخمة، ومحلات التصميمات والتسجيلات، وكذا المقاهي والمطاعم الرائعة.
  • أما بالنسبة لشارع كالفر فيه مول كالفرتون، والذي يتألف من ثلاث طوابق شاملة لمختلف المحال التجارية، ويوجد بطابقه الأخير مطعم ذو إطلالة رائعة، واثنين من المقاهي الجذابة.
  • ويعتبر شارع بي سى هوفت من أرقي شوارع المدينة؛ إذ يشمل العديد من الماركات العالمية للملابس، ومستحضرات التجميل.
  • وهناك أيضاً شارع هارليمر والذي تتجاوز محلاته ال200 محل وتتنوع بين ملابس، ومستحضرات تجميل، وأكسسوارات، وكذلك يضم الشارع المطاعم والمقاهي المتعددة.
  • ومن الشوارع المكتظة أيضاً نجد شارع ليدس، والذي يتميز بوجود دور السينما والمسرح، إلى جانب المحلات التجارية لأشهر الماركات، والمطاعم والمقاهي أيضاً.
  • وستجد بأمستردام شارع ويستر والذي يقام فيه سوق الملابس والأحذية والمنسوجات أيام الإثنين من كل أسبوع.
  • وبالنسبة لشارع كورنيليس شايت ففضلاً عن محلات مستحضرات الملابس، والأحذية، ومستحضرات التجميل، ومحلات بيع الزهور والغذاء، توجد المطاعم والمقاهي.
  • بأمستردام شارع دي فالين، والمشهور بأنه أحد شوارع هولندا الحمراء، والذي تُقنن فيه الدعارة، من خلال تأجير نحو 300 كابنية لفتيات الليل، وإضاءتها باللون الأحمر، لجذب الراغبين.

تتمتع شوارع المدينة بطبيعتها البسيطة والتي تجذب السياح للسير فيها، وشراء كل ما يريدون إهداءه للأقارب والأصدقاء. فتنتشر بها الأسواق المميزة، والمراكز التجارية، والمحال التي تغطي كافة الاحتياجات الشخصية، والعائلية في جو تملؤه البهجة، وينتشر به الاستمتاع.

اسماء أشهر شوارع امستردام

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د