التنقل من العقبة للبتراء

فريق التحرير 5 أغسطس، 2018

تعرف على كيفية التنقل من العقبة للبتراء حيث تعد البتراء من أهم المعالم السياحية في الأردن. فما الطرق التي يمكن سلوكها؟ وما وسائل المواصلات المختلفة الرابطة بين العقبة والبتراء؟ وأيهم أفضل؟ وما أرخص وسائل المواصلات؟ وما أهم آثار ومعالم البتراء؟

التنقل من العقبة للبتراء :

  • تعد البتراء من أجمل المناطق في العالم وهي جزء من مدينة الأنباط، والتي تعرف أيضاً بالمدينة الوردية والتي لها مكانة تاريخية كبيرة حيث تعد من أروع المعالم الأثرية القديمة، حتى أنها مصنفة ضمن عجائب الدنيا السبع.
  • تم نحت البتراء في الصخر بشكل مبهر للعين ومثير للأذهان وذلك في سنة 312 في عصر ما قبل الميلاد مما جعلها من العواصم صعبة الاختراق وجيدة التحصين، واليوم الكثير من السياح، والذين يرغبون في معرفة المزيد حول عظمة العقل البشري والتاريخ الإنساني يأتون إليها.
  • توجد الكثير من الأماكن الأثرية التي تجذب السياح في البتراء، من ضمنها محمية البتراء الأثرية كما ستجد عند مدخل البتراء الكثير من المكعبات المصنوعة من الصخر والشهيرة لدى السكان المحليين باسم مجموعة الجن، ومن ثم ستجد في المدينة مسلات ضخمة تم نحتها بداخل الصخر، ومن ثم يمتد الطريق بك إلى السيق، الذي سيصل بك إلى أهم الأماكن الأثرية في المدينة وهو الخزنة، ستكون زيارتك للبتراء حافلة بالأماكن السياحية الرائعة، إذا كنت من محبي الآثار كالدير، وقصر البنت، والمعابد الضخمة بالإضافة للكثير من الآثار التي لا تزال صامدة على مر التاريخ.

ما هو أفضل وقت لزيارة البتراء؟

يعد فصل الخريف وفصل الربيع أفضل فصلين لزيارة البتراء لأن الجو في المكان يكون معتدل في هذا الوقت من العام طوال اليوم وحتى في الليل. أما بالنسبة لشهور الصيف فترتفع درجة الحرارة بشدة حتى أنها تصل إلى 38 درجة مئوية، بشكل لا يتحمله أي شخص. أما بالنسبة لفصل الشتاء، فلا ينصح بزيارتها فيه، لأن درجة الحرارة تقترب من الصفر مئوي، خاصة ليلاً حيث يكون البرد قارصاً.

كيف يتم التنقل من العقبة للبتراء؟

لمن لا يعرف البتراء فهي توجد في دولة الأردن في الجزء الجنوبي من البلاد على مسافة 220 كم من العاصمة عمّان وعلى مسافة 125 كم من العقبة.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى البتراء من العقبة أو من العاصمة عمّان فيمكنك ذلك عبر سيارات الأجرة المحلية.

ما هي أفضل سبل التنقل من العقبة للبتراء؟

  • يمكن الوصول إلى البتراء عبر حافلات الجت الغير مميزة أو عبر الحافلات المميزة التي تتبع شركات السياحة، والتي يوجد معها مرشد سياحي، ليطلعكم أكثر عن تاريخ البتراء، ومعالمها السياحية المختلفة، وبالطبع مع وجود مرشد سياحي ستكون رحلتهم ثرية بالمعلومات والثقافات وتقدمها الشركات بسعر مناسب وهي عبارة عن حافلات مختصة، في نقل السياح ما بين العاصمة عمان وحتى البتراء وبين العقبة للبتراء سالكة الطريق الصحراوي السريع.
  • غالبأ ما تمر السياحة بوادي موسى وهي من أعظم المدن التي لها تاريخها العريق حتى تصل إلى مركز لواء البتراء أثناء نقلك من العقبة.

ما هي أرخص وسيلة نقل لبلوغ البتراء من العقبة؟

  • إذا كنت تبحث عن أرخص وسيلة مواصلات لبلوغ البتراء لمحدودي الدخل أو الشباب الذين يرغبون في خوض مغامرة مثيرة، دون إنفاق الكثير من الأموال على المواصلات، فإن الحفلات الصغيرة، والتي تسمى أيضاً بالمينيبوس هي الخيار الأفضل بالنسبة لكم.
  • توجد حافلات صغيرة تربط بين مدينة عمان والبتراء والعقبة والبتراء. تصل بك إلى المدينة ومن ثم يمكنك استقلال سيارة أجرة، واطلب من السائق أن يصل بك إلى مركز الزوار في مدينة البتراء.

كيف يمكن التنقل داخل البتراء؟

  • يمكن بلوغ الأماكن الأثرية في البتراء عن طريق المشي على الإقدام، من مدينة وادي موسى والتي تحتوي على الكثير من الفنادق الجميلة والمنتجعات السياحية وتصل المسافة الفاصلة بينهما لساعة، ولا تقلق فستجد الكثير من المعالم السياحية القديمة التي ستجذب انتباهك أثناء سيرك في السيق.
  • يوجد في البتراء العديد من المواصلات التي تربط بين معالمها المختلفة، ومركز المدينة.
  • إذا كنت تنوي ركوب سيارة خاصة، كاستئجار سيارة لتقودها بنفسك، يمكنك سلوك وادي رم، والذي يعد من أقصر الطرق الواصلة بين العقبة والبتراء، ويمكنك التحيين في هذا المكان، والتنزه مع أسرتك في جو مليء بالمرح والحب.

التنقل من العقبة للبتراء

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د