الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مع تفشي كورونا: كيف تخطط للسفر في عطلة دون القلق من خسارة حجوزاتك

بواسطة: نشر في: 23 مارس، 2020
mosoah
كيف تخطط للسفر في عطلة دون القلق من خسارة حجوزاتك

تعرف معنا في المقال الآتي على موضوع ( مع تفشي كورونا: كيف تخطط للسفر في عطلة دون القلق من خسارة حجوزاتك ؟ ) ، نجد حالياً أنه في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) في العديد من دول العالم قد أصبح التخطيط لقضاء عطلة سياحية قصيرة خارج موطنك أمراً شبه مستحيل خاصةً في ظل إغلاق غالبية دول العالم لإرسال أو استقبال رحلات طيران من الخارج.

لنجد أن المسافرون يبحثون عن وجهات سياحية آمنة من وجود فيروس كورونا وإمكانية وجود العدوى به، بالإضافة إلى الخوف من الإقدام على حجز رحلة سياحية عبر الطيران قد يضطر المسافر لتأجيلها أو إلغائها في أي لحظة بسبب ظهور حالات مُصابة بعدوى كورونا في البلد المُخطط الذهاب إليها، ليجد هنا توجد العديد من شركات الطيران، الشركات النقل البحرية، الفنادق التي تقوم بفرض رسوم مالية باهظة في حالة تأجيل المسافر أو إلغاؤه لموعد السفر بشكل مفاجئ.

مما يجد الكثيرين يعتقدون هذه الفترة أن مجرد القيام بحجز رحلة سياحية يُعد درباً من الجنون ومجازفة خطيرة، إلا أننا نخبرك بأنه لا داعي لكل هذه القلق، فإن كُنت مُقدماً على حجز رحلتك السياحية ما عليك سوى إتباع النصائح التالية للتمكن من الاستمتاع وتحقيق هدفك دون خسارة المال، في المقال الآتي من موسوعة.

مع تفشي كورونا: كيف تخطط للسفر في عطلة دون القلق من خسارة حجوزاتك؟

لكي تتمكن من التخطيط للسفر في عطلة دون القلق من احتمالية خسارة الحجز الخاص بك في شركات الطيران يُمكنك الاستعانة بالنصائح التالية:

الحجز مع شركة طيران تتمتع بالمرونة واللياقة في التعامل

  • في حالة حجزك لرحلة سفرك مع إحدى شركات الطيران التي تتسم بالمرونة واللياقة في التعامل مع عملائها ممن تسمح لهم بإلغاء موعد السفر الخاص بهم قبل موعد الانطلاق بفترة قصيرة، سيضمن لك ذلك عدم خسارة أموالك، ففي حالة شعورك ببعض الأعراض المرضية أو القلق بشأن رحلتك ستجد أنه بإمكانك إلغاء حجز الطيران الخاص بك قبل موعد الرحلة بـ 48 ساعة.
  • فوفقاً لخبراء السفر مؤخراً أصبحت العديد من شركات الطيران والرحلات البحرية ومن بينهم شركة (فيرجن أتلانتيك) تتيح القيام بتغيير مواعيد رحلات السفر قبل يوم واحد من مغادرة الرحلة، كما أنه بدءاً من يوم 3 مارس 2020 قد أصبح من المتاح استرداد كامل المبلغ المدفوع لحجز الرحلة في حالة أصبحت وجهة سفرك من المناطق المحظور السفر إليها بسبب تفشي فيروس كورونا.
  • كما تسمح العديد من الشركات بإلغاء حجز السفر مع الاحتفاظ بالمبالغ كقيمة لأول رحلة مستقبلية ستسافر إليها عبر هذه الشركة.
  • بالإضافة إلى إتاحة بعض الشركات مثل (شركة إكسودوس السياحية) لعملائها القيام بتبديل وجهاتهم السياحية بسهولة في حالة وجود مشكلة في وجهة السفر الرئيسية.

شراء تأمين للسفر عند الحجز

  • عند الإقدام على حجز الطيران لابد من شراء تأمين لرحلة السفر الخاصة بك ، مع الحرص على إخبار شركة التأمين بكافة ظروفك الصحية الحالية، ففي حالة مرضك أو مواجهتك لي ظروف صحية طارئة سيُمكنك إلغاء رحلتك أو استرداد قيمة الحجز، مع العلم أنه في حالة عدم الرغبة في السفر بسبب الخوف أو التوجس من المرض فلن يُصبح استرداد الحجز أمراً متاحاً في حالة كانت وجهتك السياحية منطقة آمنة من تفشي المرض.
  • كما أنه عليك الانتباه إلى أن تغطي سياسة التأمين التابع لها كافة التكاليف الطبية في حالة إصابتك بفيروس كورونا أو أية حالة مرضية خطيرة أثناء تواجدك خارج البلاد.

تقديم معلومات للتواصل مع المسافر

  • عليك الاهتمام بمنح شركة الطيران ، شركة التأمين، وكيل السفر، الفندق في وجهة السفر،  رقم الهاتف الجوال ، عنوان البريد الإلكتروني، كافة وسائل التواصل للتمكن من إخباراك بأي تغيير قد يحدث فيما يتعلق برحلتك للسفر.
  • وفي حالة الحجز للسفر عن شبكة الإنترنت تأكد من من صحة ودقة المعلومات التي قمت بتقديمها للشركة أو قم بالاتصال بمزود الخدمة الخاص بك هاتفياً او أحد الفروع الرئيسية التابعة لشركة الاتصالات للتمكن من تعريف موظفي شركة الطيران بكيفية التواصل معك في حالات الطوارئ.