الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة التحويل من قدم إلى متر بالأمثلة

بواسطة:
التحويل من قدم إلى متر

سنعرض في هذا المقال طريقة التحويل من قدم إلى متر ، حيث يُعتبر القدم والمتر من أشهر وحدات قياس الطول، وهناك من يلجأ إلى تحويل القدم إلى متر من أجل أخذ قياس ارتفاع معين، ويوجد الكثير من التطبيقات التي يمكنها تحويل القدم إلى متر في ثوانِ معدودة، وفي السطور التالية في موسوعة سنشرح لك كيف تقوم بهذه العملية بكل سهولة ويسر وبالخطوات للحصول على نتائج دقيقة.

التحويل من قدم إلى متر

عند القيام بعملية التحويل كل ما ستحتاج إليه من أدوات هو شريط للقياس ومعرفه أن المتر الواحد= 3.28 قدم، فإذا أردت أن تحصل على القياس بالمتر قم بقسمة الطول بالقدم على 3.28 للحصول على نتائج متناهية الدقة، واتبع الخطوات التالية:

استخدام عمليات الضرب والقسمة في عوامل التحويل

قم بقسمة الارتفاع بالقدم على 3.28 للحصول على قياس عدد الأمتار، أو بضرب قياس ارتفاع القدم × 0.3048، وذلك لأن القدم تحتوي على 0.3048 متر.

مثال: إذا افترضنا أن طولك 5 أقدام وتريد تحويل هذا الرقم إلى متر فكل ما عليك هو قسمة 5\3.28 لتجد أن الناتج 1.52 متر، وإذا قمت بضرب 5× 0.3048 فستحصل على نفس الناتج واجعل دائماً وحدة قياسك بالمتر.

تحويل قياسات البوصة

في اغلب الأحيان تكون نتائج القياسات غير دقيقة ولا تظهر في هيئة أعداد صحيحة للقدم، فلا يظهر لك بأن النتيجة النهائية هي قدم أو قدمين بل تكون نتيجة مركبة بين البوصات والأقدام مثل 5″ أقدام و 25 بوصة”، فلتحصل على نتائج دقيقة قم بتحويل قياس البوصات إلى متر عن طريق قسمة عدد البوصات/12 للتحول إلى أقدام، وقم بإضافة ناتج القسمة إلى رقم عدد الأقدام وحوله لمتر بالطريقة التي ذكرناها من قبل من خلال القسمة على 3.28 أو الضرب في 0.3048.

مثال: إذا افترضنا أن طولك 4 أقدام و 15 بوصة، وتريد تحويل قياس طولك إلى متر فسوف نقوم بالتحويل كالأتي:

  • 15/12=1.25
  • 4+1.25=5.25 قدم
  • 3.28/525=1.6 متر

وتعد طريقتي الضرب والقسمة مفيدة للتحويل من القدم إلى متر أو من البوصة إلى قدم في القياسات، حيث توجد طرق أخرى أكثر تعقيداً في الحساب ولكن قدمنا لك الأسهل حتى تستطع القيام بعمليات التحويل بسرعة وسهولة.